تصميم متجر اوبن كارت مجاني

تصميم متجر اوبن كارت

اوبن كارت ( OpenCart ) هي عبارة عن اداة ادارة محتوى مفتوحة المصدر لانشاء متجر الكتروني بسهولة و من دون الحاجة الي استخدام الاكواد البرمجة المعقدة التي يتم استخدامها في مواقع الويب .

اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني متكامل بأقل تكلفة ممكنة و في اسرع وقت ، فخيارك الافضل هو البدء في انشاء متجر الكتروني خاص بك باستخدام منصة اوبن كارت .

على عكس ادوات انشاء المتاجر الالكترونية الاخرى فان منصة اوبن كارت هي منصة مجانية و مفتوحة المصدر بنسبة ١٠٠٪ و يمكنك البدء في تصميم متجر الالكتروني و اضافة المنتجات بشكل مجاني تماماً و من دون اي تعقيد .

يتيح لك متجر اوبن كارت الحصول على متجر الكتروني متكامل من حيث احتواءه على معرض للمنتجات بالاضافة الي اسعارها و امكانية اضافتها الي سلة الشراء و من ثم الانتقال الي صفحة اكمال الشراء .

يتمكن الزوار من اجراء عمليات التسوق من متجرك الالكتروني على اوبن كارت بسهولة تامة و لديك الامكانية لتخصيص متجرك باللغة العربية او الانجليزية او اي لغة اخرى ترغب فيها على متجرك ، فمتجر اوبن كارت هو متجر متعدد اللغات و سهل التعامل .

بالرغم من كون اوبن كارت نظام مفتوح المصدر الا انه يلقى دعماً كبيرا من قبل المطورين ، حيث توجد العديد من الاضافات و القوالب التي تمكنك من اضافة المميزات و تخصيص متجرك الالكتروني و اظهارهه في افضل شكل .

يعتبر سكريبت اوبن كارت لانشاء المتاجر الالكترونية من اشهر الكرق لانشاء متجر الكتروني ، بعد ووكمرس و شوبيفاي .

اذا كنت ترغب في تصميم متجر اوبن كارت الخاص بك فكل ما عليك فعله او الذهاب الي موقع اوبن كارت الرسمي و تحمل احدث اصدار من سكريبت اوبن كارت و من ثم تثبيته على الاستضافة الخاصة بك .

من يمكنه الاستفادة بشكل افضل من تصميم متجر اوبن كارت مجاني ؟

بالرغم من عملية تصميم متجر اوبن كارت هي عملية بسيطة و لا تحتوي على الكثير من التعقيد ، بل تكاد تشابه عمليه تثبيت اي سكريبت اخر على استضافة الويب الخاصة بك ، الا انه من الافضل ان تستعين بشخص ذو خبرة او تقوم بمتابعة بعض الشروحات عن كيفية تصميم متجر اوبن كارت خاص بك .

ليس من الضروري ان تكون لديك معرفة مسبقة بالتعامل مع تقنيات الويب او لغات البرمجة لتتمكن من تصميم متجر اوبن كارت ، فالعملية تتم من خلال واجهة مستخدم سهلة و بسيطة .

اما التحكم في اضافة المنتجات و التصنيفات و مظهر المتجر الالكتروني فيتم من خلال لوحة التحكم الخاصة بمتجرك ، حيث ستحصل على لوحة تحكم باللغة العربية او الانجليزية او اي لغة ترغب فيها و هي تمتاز بكونها لوحة تحكم بسيطة و يسهل التعامل معها بالنسبة للمبتدئين في مجال العمل على المواقع الالكتروني و خصوصاً مواقع التجارة الالكترونية .

تتيح لك لوحة تحكم اوبن كارت امكانية اضافة المنتجات و تصنيفها و التحكم في الاسعار و اضافة العروض و الكوبونات و التحكم في مظهر المتجر و اضافة طرق الدفع المختلفة .

كما يمكنك متابعة الاحصائيات المتعلقة بمتجرك الالكتروني من خلال لوحة التحكم ، من عدد الزوار و عدد عمليات الشراء و الدول التي يأتي منها الزيارات و غيرها من الاحصائيات الاخرى المفيدة في معرفة زبائن متجرك .

مميزات تصميم متجر اوبن كارت :

يتميز متجر اوبن كارت عن بقية منصات تصميم مواقع التجارة الالكترونية بسهولة التعامل معه و ادارة منتجاتك و مراقبة الاحصائيات ، فان كنت ترغب في الحصول على متجر الكتروني في اسرع وقت ممكن و بأقل تكلفة و بدون تعقيد فان تصميم متجر اوبن كارت هو افضل الخيارات بالنسبة لك .

بالرغم من كون منصة اوبن كارت تتميز بالبساطة و البعد عن التعقيد الا انها تتميز ايضاً بالكثير من المميزات التي جعلت منه احد اشهر منصات التجارة الالكترونية و من هذه المميزات :

١- امكانية اضافة عدد غير محدود من المنتجات ، فليس هنالك اي قيود حول عدد المنتجات التي يمكنك اضافة و عرضها على منتجر اوبن كارت الخاص بك ، فيمكنك اضافة الاف المنتجات بدون اي مشاكل ، و هذا مفيد جداً في حالة المتاجر الكبيرة التي تمتلك عدد ضخم من المنتجات .

٢- امكانية اضافة عدد غير محدود من التصنيفات ، حيث تقوم بانشاء تصنيفات للمنتجات الخاصة بك ، و تجميع المنتجات داخل التصنيفات هو احد العوامل التي تساعد زوار متجرك من التصفح بسهولة و بالتالي زيادة نسبة المبيعات على متجرك .

٣- متجر اوبن كارت يدعم معظم العملات العالمية ، حيث يمكنك بسهولة من لوحة التحكم ان تقوم بتحديد العملة التي ترغب في استخدامها لعمليات البيع في متجرك .

٤- امكانية استخدام اكثر من عملة واحد في متجر اوبن كارت الخاص بك ، و هذه احد افضل مميزات متجر اوبن كارت فهو يتيح لك امكانية استخدام اكثر من عملة في متجرك ، مثلا استخدام الريال و الدولار ، فيمكن للعملاء اختيار نوع العملة التي يرغبون في الدفع من خلالها .

٥- متجر اوبن كارت هو متجر متعدد اللغات ، و يمكنك بسهولة من لوحة التحكم اضافة و حذف اللغات التي ترغب في استخدامها في متجرك مما يعني امكانية تصفح متجرك و استهدافه لعدد اكبر من المستخدمين من جميغ انحاء العالم .

٦- يوفر متجر اوبن كارت امكانية اضافة التقييمات و التعليقات على المنتجات ، و ذلك بعد ان يقوم العميل بشراء المنتج فيمكنه ان يقوم باضافة تقييم و تعليق على المنتج ، الامر الذي سوف يشجع المزيد من الزوار على الشراء من متجرك .

٧- يتيح لك سكريبت اوبن كارت امكانية الاختيار من بين اكثر من ٢٠ وسيلة دفع الكتروني مختلفة ، مثل البطاقات الائتمانية و البايبال و غيرها و هو بذلك يعطيك مجال واسع للاختيار للطريقة الانسب لك لاستلام الدفعات من متجرك .

٨- امكانية اضافة العروض و الكوبونات ، و التي بدورها تعمل كجاذب للعملاء و تشجيعا لهم على الشراء من متجرك و اغتنام فرصة الخصم على الاسعار .

٩- امكانية انشاء نظام تسويق بالعمولة لمتجرك و هذا من افضل الكرق للتسويق لمنتجاتك حيث تقوم باعطاء عمولة لكل شخص يقوم بالتسويق لمنتجاتك و جلب العملاء الي متجرك بعد ان يقوموا بالشراء منك .

١٠- امكانية استخدام القوالب الجاهزة و الاضافات من اجل الحصول على متجر الكتروني احترافي بالكامل بسهولة و بدون الحاجة الي معرفة لغات البرمجة .

ماذا تحتاج من اجل تصميم متجر اوبن كارت مجاني ؟

كما ذكرت في بداية المقال فان نظام اوبن كارت هو نظام مجاني و مفتوح المصدر بالكامل ، اي انك لا تحتاج لشراء سكريبت اوبن كارت بل يمكنك تحميله مجاناً من الموقع الرسمي بكل سهولة .

و لكن حاله حال كل موقع الكتروني فلا بد لك من الحصول على استضافة و دومين خاص بك من اجل تثبيت سكريبت اوبن كارت عليهما .

الاستضافة هي المكان الذي سوف يتم تخزين بيانات متجرك الالكتروني عليه ، و في الاغلب يمكنك الاشتراك في خدمة استضافة رخيصة من احد الشركات المعروفة في هذا المجال مثل بلوهوست او هوست جيتور .

اما الدومين فهو عنوان متجرك الالكتروني مثل mystore.com و هو ما يميز متجرك الالكتروني عم بقية المواقع الاخرى و هو العنوان الذي سوف يستخدمه الزوار من اجل الوصول الي متجرك على الانترنت .

اذا كنت ترغب في الحصول على دومين خاص بمتجرك فالافضل هو ان تحصل عليه مجاناً عند الاشتراك في استضافة بلوهوست او هوست جيتور ، كما يفضل ان تقوم باختيار عنوان دومين مميز ، سهل الحفظ ، و لا يحتوي على علامات ترقيم او ارقام ، و ذلك لان العملاء لا يفضلون الشراء من متجر الكتروني يبدو غير احترافي .

و الدومين هو اول ما ينظر اليه زوار متجرك الالكتروني ، لذلك فلا بد ان تفكر في اسم دومين مميز و يعكس نوعيه المنتجات التي تقوم بعرضها على متجرك او اي اسم تراه انت مناسب لك .

اذا قمت بالاشتراك في اي من شركات الاستضافة التي ذكرتها في الاعلى فسوف تحصل في المقابل على دومين مجاني لمتجرك ، اذا فكل ما عليك الحصول عليه من اجل تصميم متجر اوبن كارت خاص بك هو الحصول على استضافة و دومين مجاناً من بلوهوست او هوست جيتور .

بلوهوست هي افضل شركة استضافة عالمية في الوقت الحالي ، و يثق بها الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية حول العالم ، و تكلفة الاشتراك في استضافة بلوهوست هي ٣.٩٥$ في الشهر .

اما استضافة هوست جيتور فهي في رأيي تحل في المرتبة الثانية بعد بلوهوست و تبلغ تكلفة الاشتراك في استضافة هوست جيتور ٢.٧٥$ في الشهر .

اذا ففي حال كانت لديك الميزانية الكافية و ترغب في الحصول على افضل النتائج فان استضافة بلوهوست هي خيارك الاول ، اما في حال كانت الميزانية الخاصة بك محدودة و لا تسمح بدفع دولار اضافي كل شهر ، فيمكنك الاشتراك في استضافة هوست جيتور مقابل ٢.٧٥$ فقط في الشهر و في كلتا الحالتين سوف تحصل على عنوان دومين خاص بك مجاناً فاحرص على اغتنامه عند التسجيل .

كيفية عرض و ادارة المنتجات بعد تصميم متجر اوبن كارت مجاني :

بعد تصميم متجر اوبن كارت الخاص بك فان عملية اضافة المنتجات الي المتجر و اضافة طرق الدفع و تحديد العملة و اللغات يتم عن طريق لوحة التحكم الخاصة بك .

و هي لوحة تحكم تتميز بالسهولة في التعامل معها ، فبمجرد البدء في استخدامه فسوف تتعرف على كيفية اضافة المنتجات و تصنيفها و اضافة الاسعار و الكوبونات و كل ذلك بسرعه و بسهولة تامة .

تصميم متجر اوبن كارت مجاني :

اذا كنت ترغب في تصميم متجر اوبن كارت و ليست لديك الخبرة الكافية او ليس لديك الوقت الكافي و ترغب في الحصول على متجرك جاهزاً في اسرع وقت ممكن فيمكنك الاستفادة من عرض تصميم متجر اوبن كارت مجاناً كونك احد زوار موقع ووردبريس بالعربي .

سوف اقوم بتصميم متجر اوبن كارت الخاص بك مجاناً سواء باللغة العربية او الانجليزية و ضبط اعدادات طرق الدفع و غيرها و جعل متجرك الالكتروني جاهزاً لاضافة المنتجات و البدء في استقبال العملاء .

               هل ترغب في انشاء موقع الكتروني ؟        

       

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك ؟

انقر للتقييم

المتوسط : / 5. عدد الاصوات :

شارك المعرفة :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *