التجارة الإلكترونية

اختيار اسم متجر الكتروني مميز بإستخدام 7 نصائح ذهبية ⭐

هل تفكر في امتلاك مصدر للدخل من الإنترنت عن طريق انشاء متجر الكتروني ؟ إذا كانت إجابتك هي نعم فأنت محظوظ جداً حيث تعتبر التجارة بشكل عام احدى أكثر الطرق المضمونة للحصول على المال وتوفير مصدر دخل ثابت يمكنك من توفير جميع احتياجاتك وامتلاك ما يكفي لتقوم بكل الأشياء التي ترغب فيها، وتعتبر التجارة الإلكترونية على وجه الخصوص من أكبر مصادر الدخل إذا قمت بها بالطريقة الصحيحة.

حيث تستطيع عن طريق التجارة الإلكترونية الوصول إلى عدد كبير جداً من العملاء وبيع كميات كبيرة في وقت قصير مقارنة بطرق التجارة التقليدية، كما أن تكلفة البدء في مجال التجارة الإلكترونية هي تكلفة منخفضة ورمزية فقط مقارنة بتكلفة فتح متجر الكتروني على أرض الواقع بالطريقة التقليدية.

يوجد حالياً ما يزيد عن 25 ألف متجر الكتروني في المملكة العربية السعودية فقط وهذا الأمر يدل على اتجاه الأشخاص للبدء في مجال التجارة الإلكترونية ودليل أيضاً على كونها أمر مربح ويمكن البدء فيه بكل سهولة، كما يدل هذا العدد الكبير من المتاجر الإلكترونية الي توجه المستخدمين إلى تفضيل الشراء من الإنترنت من منازلهم، لذلك اذا كنت ترغب في البدء في مجال البيع على الإنترنت فهذا هو الوقت المناسب لذلك.

بحكم خبرتنا في هذا المجال فنحن نعلم جيداً مدى اهمية اختيار اسم متجر الكتروني مميز من أجل ضمان نجاحك في البيع على الإنترنت والتجارة الإلكترونية، وفي هذا الشرح سوف تتعرف على كيفية اختيار اسم متجر الكتروني احترافي ومميز يجعلك تنافس بقوة في هذا المجال بإستخدام 7 نصائح ذهبية وسهلة التطبيق.

سوف نعطيك مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك في اختيار أفضل اسم متجر الكتروني يلتصق بذاكرة عملاء متجرك ويصبح بمثابة علامة تجارية خاصة بك انت فقط، لذلك احرص على قراءة هذا الشرح المبسط حتى النهاية وإتباع الخطوات التي سوف نقدمها لك خطوة بخطوة لتحصل على أفضل نتيجة.

خطوات اختيار اسم متجر الكتروني مميز :

1- اختيار اسم متجر الكتروني يناسب تخصص متجرك :

تخيل معي انك تفكر في انشاء متجر الكتروني لبيع الهواتف، هل يمكن ان تقوم بإختيار اسم متجر الكتروني يحتوي على الكلمات التالية ؟ ( ورد، طعام، ملابس، هدايا، رياضة ) بالطبع لن تقوم بإستخدام هذه الكلمات عندما تنوي فتح متجر الكتروني لبيع الهواتف الجوالة، ببساطة لأنها كلمات لا تتناسب مع تخصص متجرك، وهذه هي أول نصيحة ربما تكون معروفة لدى الكثيرين ولكن يجب الإنتباه اليها وان تقوم باختيار اسم متجر الكتروني يناسب تخصص الخدمة او نوعية المنتجات المعروضة والتي تنوي بيعها على المتجر.

في المثال السابق على سبيل المثال إذا كنت تفكر في اختيار اسم متجر الكتروني لبيع الهواتف الجوالة، فيمكن اختيار احدى الكلمات التالية (فون، موبي، تيليكوم، سوفت، موبايل، تِك) وهكذا، مع امكانية اضافة اسم او كلمة اخرى لتكوين اسم المتجر، فاذا كان اسمي هو (محمد المختار) فسوف اقوم بإختيار الإسم ( المختار فون ) كإسم لمتجري الالكتروني المتخصص في بيع الهواتف الجوالة.

بهذه الطريقة الأولى أصبحت تعرف كيفية اختيار اسم متجر الكتروني يتناسب مع تخصص او نوع المنتجات التي ترغب في بيعها على المتجر، وهذا الأمر بالطبع سوف يعطي انطباع احترافي للعملاء حول متجرك الإلكتروني، كما يسهل عليهم عملية تمييز متجرك ومعرفة نوع المنتجات التي تقوم ببيعها فقط عن طريق اسم المتجر.

2- اختيار اسم متجر الكتروني قصير وسهل الحفظ :

النصيحة الثانية والتي تعتبر في غاية الأهمية، هي اختيار اسم متجر الكتروني قصير وسهل الحفظ والنطق، وذلك من اجل التسهيل على العملاء، وكما هو معروف كلما كان اسم متجرك الإلكتروني قصير وسهل الحفظ كلما كان احترافي أكثر، ونجد أن أشهر المتاجر الإلكترونية المشهورة تستخدم اسماء قصيرة وسهلة الحفظ والنطق.

لكي تقوم بإختيار اسم متجر الكتروني قصير احرص على ان يكون اسم متجرك مكون من كلمتين فقط، وتجنب استخدام الكلمات الطويلة او الأسماء الغريبة، وتجنب أيضاً استخدام أكثر من ثلاث كلمات في اسم المتجر الخاص بك.

و حتى تقوم بإختيار اسم متجر الكتروني سهل الحفظ اولاً يجب أن تتجنب استخدام الأرقام في اسم متجرك لأنها تجعل عملية حفظ اسم متجرك صعبة بالنسبة للعملاء، ثم ثانياً يجب الحرص على تجنب استخدام علامات الترقيم مثل الفاصلة (-) بين الكلمات حتى تسهل عملية الحفظ ويظهر بشكل احترافي.

3- اختيار اسم متجر الكتروني يحبه جووجل :

عندما نقول اسم متجر الكتروني يحبه جووجل، فنحن نقصد أن يكون اسم متجرك الالكتروني يمكن أن يظهر في نتائج البحث في جووجل إذا قام العملاء بالبحث عنه، حيث يقوم كثير من المستخدمين بكتابة اسم المتجر الالكتروني الذي يرغبون بالشراء منه في جووجل من أجل الدخول اليه في حال نسيان عنوان الدومين الخاص به.

هل لاحظت أننا ذكرنا كلمة (عنوان الدومين) ؟ نعم بالطبع فكل متجر الكتروني يجب أن يحصل على عنوان دومين مميز خاص به، و عنوان الدومين (Domain) هو العنوان أو الرابط الخاص بمتجرك الإلكتروني وهو الذي يقوم المستخدم بكتابته في شريط المتصفح من اجل الدخول الى متجرك الإلكتروني.

على سبيل المثال إذا كان اسم متجري هو (المختار فون) فسوف أقوم بالحصول على عنوان الدومين التالي (almokhtarphone.com) بحيث يصبح هذا العنوان خاص بي انا فقط ولا يمكن لشخص أخر استخدامه، وذلك عن طريق حجز هذا الدومين وتسجيله بإسمي.

لا تقلق، حيث أن عملية حجز عنوان الدومين سهلة جداً ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق، والأفضل من ذلك انه توجد طريقة للحصول عليه بشكل مجاني، وهو في الأصل يكلف حوالي 15$ في السنة، ولكن يمكنك الحصول عليه مجاناً بإستخدام الطريقة التي سوف نتعرف عليها في هذا الشرح.

4- اختيار اسم متجر إلكتروني غير محجوز :

يوجد الكثير من الأشخاص الذين قاموا بحجز عنوان دومين وبدء انشاء متجر الكتروني خاص بهم ومن ثم اكتشفوا وجود متجر الكتروني اخر يحمل نفس الإسم مما جعلهم يغلقون المتجر الخاص بهم، لذلك و لتجنب الوقوع في نفس هذا الخطأ الشائع احرص على اختيار اسم متجر إلكتروني غير مستخدم أو غير محجوز من قبل.

يمكنك التعرف على ما إذا كان اسم المتجر الذي ترغب في استخدامه محجوز او لا عن طريق إجراء بحث عنه في جووجل ومنصات التواصل الإجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، انستقرام، وتويتر فاذا كان اسم المتجر غير موجود فهذا دليل على انه غير مستخدم ويمكنك اختياره واستخدامه لبدء إنشاء متجرك.

أما للتأكد من توفر عنوان دومين متجرك وهل هو متوفر أم أنه قد تم حجزه من قبل، يمكنك استخدام أداة البحث عن اسم دومين الموجودة بالأسفل، فقط قم بكتابة عنوان الدومين للمتجر الذي ترغب في الحصول عليه ومن ثم النقر على التالي.

5- اختيار اسم متجر الكتروني بالامتداد المناسب :

الإمتداد في اسم المتجر الإلكتروني هو جزء (دوت كوم) او (دوت نت) او (دوت ستور) وغيرها التي تستخدم كامتداد بعد اسم المتجر الإلكتروني عند اختيار عنوان الدومين، مثلا يمكنك اذا كان اسم متجرك الإلكتروني هو (متجر المختار) تستطيع اختيار دومين بالشكل بالإمتدادات التالية (almokhtarshop.com) او (almokhtar.store) او (almokhtar.shop) وغيرها الكثير من الخيارات المتاحة والتي ستجدها في أثناء البحث عن عنوان الدومين الخاص بمتجرك الإلكتروني.

بينما يعتبر الإمتداد (دوت كوم) هو الأفضل بشكل عام، الا ان الامتدادات الجديدة المتخصصة مثل (دوت ستور) تعتبر خيارات مناسبة ويمكن استخدامها والاعتماد عليها من أجل اختيار اسم متجر الكتروني مميز وسهل الحفظ.

يساعد اختيار عنوان دومين بإحدى الإمتدادات المشهورة متجرك الإلكتروني على الظهور بشكل أفضل في نتائج محرك البحث جووجل، لذلك احرص على استخدام امتداد مشهور مثل دوت كوم، دوت نت، دوت ستور، و تجنب اختيار امتداد غير مشهور مثل (.mg) او (.tk) وغيرها.

6- اختيار اسم متجر الكتروني عربي او انجليزي :

إذا كنت ترغب في اختيار اسم متجر الكتروني متخصص في بيع منتج معين فلديك الحرية في كتابة اسم المنتج باللغة العربية او الإنجليزية في اسم متجرك وعنوان الدومين، على سبيل المثال متجر طلبات للطعام يمكنه استخدام كلمة (Talabatok) او (YourOrders) وغيرها الكثير من الأمثلة على حسب المنتج الذي ترغب في ترضه وبيعه على المتجر.

كما يمكنك الجمع بين كلمة باللغة العربية وأخرى باللغة الإنجليزية في نفس الإسم مثل مثال ( المختار فون ) الذي استخدمنا فيه هذه الطريقة، فقط احرص على تجنب استخدام الكلمات الانجليزية الصعبة وركز على الكلمات المشهورة والمعروفة لدى معظم الناس.

كذلك عند استخدام كلمات باللغة الإنجليزية في عنوان الدومين الخاص بمتجرك حاول تجنب الكلمات التي تحتوي على حروف غير منطوقة، وتجنب كذلك استخدام الكلمات التي تحتوي على أحرف مكرر، وتجنب كذلك استخدام الأحرف الانجليزية المساعدة مثل (the) في عنوان الدومين ليظهر بشكل احترافي ومميز.

7- اختيار اسم متجر الكتروني قبل فوات الأوان :

لقد قمنا بمساعدة ما يزيد عن 15 ألف مستخدم للبدء في مجال التجارة الإلكترونية والتي تعتبر إحدى أفضل الطرق للاستثمار والبدء فيها لربح المال في الوقت الحالي، ونحن نعرف جيداً ان الكثير من الأشخاص يشعرون بالتردد لفترة طويلة قبل البدء في مجال التجارة الإلكترونية، وخلال هذه الفترة يقوم عدد كبير من الأشخاص الأخرين بحجز اسم متجر جديد وبدء إنشاء متاجرهم الإلكترونية.

فإذا كانت لديك فكرة متجر الكتروني للبيع على الإنترنت يجب عليك عدم التردد والبدء في تنفيذها على الفور، فأنت ان لم تبدأ في التنفيذ فلن تتقدم خطوة للأمام في طريق الحصول على مصدر دخل ثابت ومضمون من الإنترنت.

لا تكن آخر من يبدأ في مجال التجارة الإلكترونية فهذا هو الوقت المناسب والطلب عليها في ازدياد يوماً بعد يوم، كما ان البدء في انشاء متجر الكتروني خاص بك هو أمر غير مكلف ويمكنك البدء بأقل تكلفة ممكنة.

كل ما تحتاج إليه للبدء في انشاء متجر الكتروني خاص بك الآن هو حجز استضافة ودومين لمتجرك الإلكتروني، و الإستضافة هي إحدى أهم مكونات المتجر الإلكتروني التي يجب الحصول عليها، ونحن ننصح بالحصول على استضافة بلوهوست (Bluehost) وسوف تحصل على عنوان الدومين الخاص بك مجاناً مع هذه الاستضافة المميزة عن طريق رابط الخصم في الأسفل والتي يستخدمها الكثير من اصحاب المتاجر الإلكترونية في السعودية بشكل خاص وفي الوطن العربي وعلى مستوى العالم.

ماذا بعد اختيار اسم متجر الكتروني خاص بك ؟

تعتبر عملية اختيار اسم متجر الكتروني مميز هي الخطوة الأولى من أجل إنشاء متجرك الإلكتروني، وبعد ذلك يجب الانتقال إلى التطبيق العملي والبدء الفعلي في إنشاء متجر إلكتروني وذلك عن طريق حجز الدومين والحصول على استضافة.

ما هو الدومين : الدومين هو رابط او عنوان متجرك الإلكتروني على الإنترنت وقد تعرفنا عليه في هذا الشرح، ونعلم أن تكلفة حجز الدومين هي حوالي 15$ سنوياً ويمكن الحصول عليه مجاناً عند الحصول على الاستضافة من موقع بلوهوست.

ما هي الإستضافة : هي المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات متجرك الإلكتروني وهي عبارة عن خدمة تقوم بالحصول عليها عن طريق التسجيل في موقع الإستضافة، ونحن ننصح بإستخدام الإستضافة المشهورة التي يستخدمها الكثير من اصحاب المتاجر الإلكترونية الناجحة وهي استضافة بلوهوست (Bluehost) حيث انها استضافة ممتازة ومنخفضة التكلفة وتقدم لك الدومين بشكل مجاني.

نظرة اخيرة حول كيفية اختيار اسم متجر الكتروني مميز :

عند التفكير في اختيار اسم متجر الكتروني مميز خاص بك يجب ان يكون اسم متجرك يتناسب مع تخصص المتجر ونوع المنتجات التي ترغب في بيعها على المتجر، ومن ثم يجب الحرص على اختيار اسم متجر الكتروني قصير وسهل الحفظ والنطق، حيث ان اختيار اسم متجر الكتروني مميز هو الخطوة الأولى من اجل انشاء متجر الكتروني ناجح.

أيضاً يجب الحرص على اختيار عنوان دومين متوافق مع محركات البحث المختلفة مثل جووجل، وذلك عن طريق توضيح تخصص المتجر بتضمين كلمة تدل على تخصص المتجر في عنوان الدومين، ومن ثم اختيار احدى الإمتدادات المشهورة والمعروفة وتجنب الإمتدادات غير المشهورة والتي لا يفضلها محرك البحث.

أخيراً يجب أن تقوم بإختيار عنوان متجرك الإلكتروني وحجز عنوان الدومين بسرعة قبل ان يقوم شخص أخر بحجزه وذلك يضمن لك امكانية البدء في تنفيذ فكرة المتجر الإلكتروني الخاص بك والبدء في إنشاء متجرك الإلكتروني والبيع على الإنترنت وتحقيق الأرباح المنشودة.

إذا فقد تعرفنا في هذا الشرح على كيفية اختيار اسم متجر الكتروني مميز بإستخدام 7 نصائح ذهبية وسهلة التطبيق ويمكنك استخدامها مباشرة للحصول على اسم متجر الكتروني خاص بك، كما تعرفنا أيضاً على متطلبات انشاء متجر الكتروني الأساسية مثل الاستضافة والدومين وكيفية الحصول عليها بأقل تكلفة ممكنة والشركة التي يعتمد عليها معظم أصحاب المتاجر الإلكترونية وهي (بلوهوست) و قمنا كذلك بمشاركة رابط الخصم لتتمكن من الحصول عليها اليوم.

الأسئلة الشائعة حول كيفية اختيار اسم متجر الكتروني مميز :

1- ما هو اسم المتجر وما هو عنوان الدومين ؟

اسم المتجر الإلكتروني هو الإسم الذي تقوم بإطلاقه على متجرك الإلكتروني مثل (متجر المختار) بينما عنوان الدومين هو رابط المتجر او عنوانه على شبكة الإنترنت وهو يتم حجزه مع الإستضافة وهما المكونات الأساسية لكل متجر الكتروني، ويجب الحصول على الاستضافة والدومين كأول خطوة من خطوات انشاء متجرك الإلكتروني.

2- ما هي أهم مميزات اختيار اسم متجر إلكترو

اختيار اسم متجر الكتروني مميز وقصير وسهل الحفظ ومتوافق مع محركات البحث يساعدك في جذب العملاء إلى متجرك وزيادة المبيعات، كما يصبح اسم متجرك الإلكتروني بمثابة علامة تجارية أو (Brand) خاص بك، لذلك ننصح بإتباع النصائح التي تمت الإشارة إليها في هذا الشرح من اجل اختيار افضل اسم متجر الكتروني.

3- كيف احصل على اسم متجر إلكتروني وعنوان دومين مجاني ؟

بعد ان تقوم بتحديد الإسم لمتجرك الإلكتروني تنتقل إلى الخطوة التالية مباشرة وهي حجز الدومين الخاص بك حتى لا يتم حجزه بواسطة شخص أخر، يمكنك شراء الدومين بشكل منفصل بتكلفة تصل إلى 15$ سنوياً ولكن نحن ننصح بإتباع الطريقة الصحيحة وهي الحصول على الدومين بشكل مجاني مع الإستضافة.

4- كيف تتأكد من توفر اسم المتجر الإلكتروني الخاص بك ؟

بعد ان تقوم بتحديد الإسم لمتجرك الإلكتروني تنتقل إلى الخطوة التالية مباشرة وهي حجز الدومين الخاص بك حتى لا يتم حجزه بواسطة شخص أخر، يمكنك شراء الدومين بشكل منفصل بتكلفة تصل إلى 15$ سنوياً ولكن نحن ننصح بإتباع الطريقة الصحيحة وهي الحصول على الدومين بشكل مجاني مع الإستضافة.

5- كيف أقوم بتسجيل اسم متجر الكتروني جديد ؟

يتم تسجيل عنوان الدومين مباشرة من داخل موقع الاستضافة او تسجيل الدومينات وهي عملية سهلة ولا تستغرق أكثر من 5 دقائق، اما تسجيل اسم المتجر الإلكتروني فيتم على حسب سياسة ونظم البلد الذي تقيم فيه، وفي معظم البلدان العربية يمكنك البدء مباشرة في إنشاء متجرك وانشاء صفحات له على منصات التواصل.

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة
1
مرحباً 👋 هل تحتاج مساعدة ؟
or scan the code
مرحباً بك 👋
هل تحتاج الى مساعدة ؟