التجارة الإلكترونية

تكلفة انشاء متجر الكتروني في السعودية 2023 (لن تصدق التكلفة الحقيقية)

هل ترغب في معرفة تكلفة انشاء متجر الكتروني ؟ تهانينا فقد وصلت الي المكان المناسب ففي هذا الدرس سوف نتعرف على تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي بالتفصيل و ما هي الاشياء التي يجب الحصول عليها من اجل انشاء متجر الكتروني و كيف يمكننا تقليل تكلفة انشاء المتجر بصورة كبيرة .

اصبح انشاء متجر الكتروني امر في غاية السهولة في الوقت الحالي ، حيث انه ليس من الضرورة ان تكون لديك دراية و معرفة بلغات البرمجه او انشاء و تصميم المواقع الالكترونية لتتمكن من انشاء متجر الكتروني خاص بك. كما اصبحت تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي مختلفة تماماً عما كانت عليه في السابق.

بسبب التطور الكبير الذي شهده مجال التجارة الالكترونية و اقبال الكثير من اصحاب المحلات التجارية على ارض الواقع الي نقل متاجرهم الي الانترنت ، و عرض منتجاتهم لجمهور و عملاء اكثر عن طريق انشاء متجر الكتروني ، خصوصاً و بعد ما شهده العالم من انتشار للجائحة الصحية و التزام الناس بالحجر المنزلي و تجنب الاماكن المزدحمة مثل الاسواق و المحلات التجارية . اصبح الكثير من الاشخاص يفضلون الشراء و التسوق عن طريق الانترنت و طلب كل ما يحتاجون اليه من المتاجر الالكترونية بسهولة و سرعة.

كما اصبحت خدمات التوصيل متوفرة و يسهل الوصول اليها و استخدامها ، ففي حال كنت تقدم منتج يحتاج الي توصيل او شحن للزبون فلن تجد مشكلة في الحصول على خدمة توصيل لمنتجاتك الي العملاء في اماكنهم. لذلك في هذا الشرح دعونا نتعرف سوياً على تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي وما هي الطريقة الصحيحة لبدء انشاء متجرك.

تبلغ تكلفة انشاء متجر الكتروني حوالي 35$ فقط عند انشاء متجر الكتروني بنفسك وبإستخدام كوبون خصم الإستضافة والدومين الذي نقدمه لك. فإذا كنت ترغب في الحصول على أقل تكلفة انشاء متجر الكتروني احترافي فأنت في المكان المناسب. حيث تستطيع انشاء متجر الكتروني بتكلفة 35$ فقط عند متابعة هذا الشرح.

الان يستطيع اي شخص انشاء متجر الكتروني احترافي بسهولة في اقل من 10 دقائق سوف يصبح المتجر الالكتروني الخاص بك جاهز للبدء في عرض المنتجات و البيع على الانترنت و استقبال العملاء . و لكن السؤال الاهم هنا هو ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني ؟ و ما هي الاشياء التي يجب الحصول عليها من اجل انشاء متجر الكتروني ؟ و طريقة اختيار المنصة المناسبة لأنشاء متجر .

احصل على نسختك من كتاب احتراف التجارة الإلكترونية كتاب احتراف التجارة الإلكترونية

محتويات المقالة :

المتطلبات الاساسية لانشاء متجر الكتروني :

تكلفة انشاء متجر الكتروني تختلف بحسب المنصة التي سوف تستخدمها من اجل انشاء متجرك الالكتروني، حيث توجد منصات مجانية مثل ووكومرس و اخرى مدفوعة بإشتراك يصل الي 24$ شهرياً مثل منصة شوبيفاي وسلة وغيرها.

لإنشاء متجر الكتروني جديد ، فان اول خطوة نقوم بها هي اختيار المنصة المناسبة التي سوف تساعدنا في انشاء متجرنا الالكتروني ، و كما تعلم توجد الكثير من منصات التجارة الالكتروني على الانترنت مثل ووكومرس و اوبن كارت و شوبيفاي و غيرها من منصات التجارة الالكترونية الاخرى ، و جميع هذه المنصات تساعدك في انشاء متجر الكتروني خاص بك و البدء في البيع بسهولة و لكن ما هي المنصة الافضل من بين الجميع وكم هي تكلفة انشاء متجر الكتروني في كل منها ؟

تختلف منصات التجارة الالكترونية في مميزاتها و تكلفة انشاء متجر الكتروني تختلف من منصة لأخرى ، و لكن اهم شئ يجب ان تعلمه هو ان المنصة التي تختارها سوف تشكل الفارق الاكبر بين نجاح متجرك او فشله ، لذلك يجب اختيار منصة جيدة و تعطيك امكانيات ممتازة وتكون تكلفة انشاء متجر الكتروني عليها مناسبة.

منصة التجارة الالكترونية التي ننصح بها هي منصة ووكومرس ( WooCommerce ) فهي المنصة الافضل التي تعطيك تحكم كامل في متجرك الالكتروني ، و هي منصة مجانية و مفتوحة المصدر و لا تحتاج الي دفع رسوم اشتراك فهي مجانية تماماً و يعتمد عليها و يستخدمها ملايين المتاجر الالكترونية حول العالم سواء الصغيرة منها او الضخمة. وعن طريقها تحصل على أقل تكلفة انشاء متجر الكتروني ممكنة.

تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستضافة بلوهوست :

اسم الشركة

بلوهوست

تكلفة الإستضافة

$2.95

تكلفة الدومين

مجاني مع الإستضافة

تكلفة ووردبريس

مجاناً

تكلفة الإعداد

بدون تكلفة

التقييم

التكلفة الإجمالية

$35

رابط الخصم

في الجزء التالي من هذا الشرح سوف نتعرف سوياً على متطلبات انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس و طريقة انشاء المتجر بسهولة و حساب تكلفة انشاء متجر اكتروني بإستخدام ووكومرس من البداية وحتى يصبح جاهزاً لبدء البيع على الانترنت.

لماذا تكلفة انشاء متجر الكتروني هي اقل مما تتوقع ؟

عندما تقوم باختيار منصة ووكومرس من اجل انشاء متجرك الالكتروني فانت تقوم باول خطوة صحيحة للحصول على أقل تكلفة انشاء متجر الكتروني وتسير في طريق نجاح متجرك الالكتروني ، حيث ان معظم المنصات الاخرى تتطلب دفع الكثير من المال للبدء و لديها رسوم اشتراك شهرية مرتفعة جداً و بعضها يأخذ نسبة من ارباحك ايضاً ، قد تقوم بعض المنصات بجزب العملاء لبدء متاجرهم مجاناً و من ثم تقوم باجبارهم على دفع رسوم الاشتراك الشهرية الباهظة ، على عكس منصة ووكومرس و التي يتم الاشتراك بها بشكل مجاني تماماً و لمدى الحياة .

اذاً ما هي متطلبات انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس و ما هي الخطوات اللازمة لانشاء المتجر ؟ وكم هي تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام ووكومرس ؟ كما ذكرت قبل قليل فان ووكومرس هي منصة مجانية تماماً و مفتوحه المصدر و لا تحتاج الي دفع رسوم اشتراك لاستخدامها ، و لكن نحتاج الي استضافة لمتجرنا الالكتروني و عنوان دومين خاص به ، و هما امران ضروريان لانشاء اي موقع الكتروني على الانترنت .

متطلبات انشاء متجر ووكومرس :

منصة ووكومرس مجانية و لكن يجب علينا اولاً الحصول على استضافة و دومين من اجل انشاء المتجر و بدء استخدام ووكومرس ، اذا ما هي الاستضافة و الدومين و ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام ووكومرس وكيف تحصل على الإستضافة والدومين؟

1. الاستضافة :

الاستضافة ( Hosting ) هي المكان الذي سيتم فيه تخزين بيانات متجرك الالكتروني مثل الصور و النصوص و بيانات المستخدمين ، تعمل الاستضافة بمثابة المنزل لموقعك الالكتروني ، و هي خدمة يتم الاشتراك فيها بسهولة عن طريق التسجيل في موقع الاستضافة ، و يوجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمة الاستضافة و لكن ليست جميعها بنفس الجودة ، حيث تتحكم الاستضافة في سرعة تحميل متجرك الالكتروني و في أمان المتجر و حمايته من عمليات السرقة و الاحتيال .

في العادة تكون تكلفة الاشتراك في الاستضافة ما بين 5 الي 30 دولار في الشهر ، و لكن هنا في موقع ووردبريس بالعربي ننصح بالاشتراك في الاستضافة من موقع بلوهوست فهي تعتبر احدى اشهر مواقع لاستضافة في العالم و التي يثق بها و يستخدمها اكثر من 2 مليون موقع الكتروني حول العالم .

كما ان تكلفة انشاء متجر الكتروني والاشتراك في استضافة بلوهوست هي 2.95$ فقط في الشهر ، و سوف تحصل على الدومين الذي ترغب فيه مجاناً عند الاشتراك في استضافة بلوهوست الامر الذي سوف يوفر عليك تكلفة الحصول على دومين بشكل منفصل ، و كذلك سوف تحصل على مجموعة كبيرة من الخصائص التأمينية لمتجرك مجاناً من استضافة بلوهوست.

2. الدومين :

الدومين او النطاق ( Domain ) هو العنوان الذي يقوم المستخدمون بكتابته في المتصفح من اجل الدخول الي متجرك الالكتروني مثل mystore.com و هو الذي يميز متجرك الالكتروني عن بقية المواقع الالكترونية الاخرى على شبكة الانترنت .

يمكن الحصول على الدومين بتكلفة 15$ سنوياً من مواقع تسجيل الدومينات المشهورة مثل GoDaddy و Namecheap و لكن الافضل هو الحصول عليه مجاناً عند الاشتراك في استضافة بلوهوست التي تحدثنا عنها في الاعلى .

هذه يعني أن الإشتراك في إستضافة بلوهوست هو أفضل طريقة تمكنك من تقليل تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك، فهي توفر لك كل ما تحتاج اليه من أجل البدء في انشاء وإطلاق متجرك الإلكتروني الجديد.

نصائح مهمة لإختيار عنوان دومين احترافي :

1- اختيار عنوان دومين يدل على موضوع متجرك الالكتروني : عند اختيار عنوان دومين جديد يفضل ان يكون عنوان الدومين او النطاق يدل على موضوع او تخصص المتجر الالكتروني الخاص بك ، مثلا اذا كان المتجر الالكتروني مختصصاً في بيع الاطعمة و المأكولات فإن اختيار عنوان دومين مثل foodstore.com يكون له معنى و يعطي الزوار لمحه عن موضوع و تخصص الموقع الالكتروني او المتجر بمجرد النظر الي عنوان الدومين .

هذا الامر سوف يساهم بشكل كبير في زيادة شعبية متجرك الالكتروني وسط المستخدمين و يجعله مميز و معروف في مجال تخصص موقعك ، لذلك احرص على اختيار عنوان دومين يدل بشكل او بأخر على تخصص و موضوع المتجر الالكتروني .

2- اختيار عنوان دومين سهل و قصير : حاول دائما عند حجز دومين جديد ان تقوم باختيار اسم سهل النطق و الحفظ و ان يكون قصير بقدر الامكان و لكن مع تجنب الاختصارات ، كذلك يفضل تجنب استخدام الارقام و الفواصل في عنوان الدومين و ذلك من اجل الحصول على عنوان احترافي و سهل الحفظ بالنسبة للزوار .

في كثير من الاحوال عندما يكون عنوان دومين المتجر الالكتروني قصير و سهل يساعد الزوار في تذكر عنوان متجرك الالكتروني من اول زيارة و بهذه الطريقة سوف يتمكنون من معاودة زيارة متجرك مرة اخرى و التحول الي مستخدمين دائمين للمتجر .

3- تعامل مع الدومين على انه علامة تجارية : يعتبر عنوان الدومين الجيد بمثابة علامة تجارية مميزة لمشروعك على الانترنت و هو الذي سوف يعرفك به زوار و مستخدمي متجرك الالكتروني فيما بعد ، لذلك يجب التفكير في دومين يعمل كعلامة تجارية على المدى الطويل و يكون له مردود ايجابي و تأثير كبير في نجاح متجرك الالكتروني .

ان ايجاد عنوان دومين سهل و قصير و مميز في هذا الوقت اصبح اصعب مما كان عليه الامر في الماضي بسبب كثرة الاقبال على تسجيل الدومين ، و اصبح العديد من الاشخاص الذين يفكرون في انشاء مشروع جديد يبدؤون بحجز الدومين اولاً و قبل كل شئ حتى لا يتم تسجيله بواسطة شخص اخر .

4- لا تأخذ الكثير من الوقت في الاختيار : لا تدع هذه النصائح تجعلك تتردد في اختيار عنوان الدومين الذي كنت تفكر فيه مسبقاً ، فاذا كانت لديك فكرة دومين تظن انها جيدة و سوف تلاقي قبولاً من زوار المتجر و مستخدميه فلا تتردد و قم بحجزه مباشرة حيث ان عنوان الدومين مهما بدا في البداية غريباً سوف يعتاد الناس عليه و يصبح مشهوراً و معروفاً فيما بعد .

5- لا تتأخر في حجز الدومين : اذا كانت لديك فكرة انشاء متجر الكتروني و لديك عنوان دومين في رأسك و ترغب في الحصول عليه فلا تنتظر الكثير من الوقت و قم بحجزه في اسرع وقت ممكن ، حيث انه كما نعلم يستطيع اي شخص تسجيل الاسم الذي يرغب فيه مالم يكن قد تم حجزه من قبل ، فلكي لا يتم حجز الدومين الذي تفكر فيه يفضل ان تقوم بحجزه في اسرع وقت ممكن و قبل ان تبدأ في التحدث عنه فهو اول خطوة يجب ان تقوم بها .

كانت هذه مجموعة من اهم النصائح التي تساعدك في اختيار عنوان دومين احترافي و مميز لمتجرك الالكتروني و الذي سوف يكون اول خطوة في مجال نجاحك على الانترنت و الحصول على مصدر ثابت للدخل من الانترنت يمكن الاعتماد عليه .

3. تثبيت ووردبريس :

ووردبريس  ( WordPress ) هو منصة مجانية و مفتوحه المصدر لانشاء المواقع الالكترونية بجميع انواعها ، سواء كنت ترغب في انشاء مدونة شخصية ، موقع الكتروني تعليمي ، متجر الكتروني او موقع لشركة او معرض لأعمالك ، فان ووردبريس هو افضل منصة تتيح لك انشاء موقع الكتروني احترافي بسهولة في اقل من 5 دقائق و دون الحاجه الي اي خبرة مسبقة .

تمتاز منصة ووردبريس بانها سهلة التعامل و تمكننا من انشاء موقع الكتروني بطريقة سهلة و مبسطة ، و لا عجب اذا اخبرتك ان اكثر من 32% من المواقع الالكترونية الموجودة على شبكة الانترنت تعمل باستخدام ووردبريس ، و هذا الموقع الذي تقرأ عليه الان ايضاً قد تم تصميمه باستخدام ووردبريس .

ووردبريس هي المنصة الافضل ، الاسهل ، الاقوى ، و الاكثر شهرة من اجل انشاء موقع الكتروني تعليمي ، حيث ان كبرى المواقع الالكترونية حول العالم تستخدم منصة ووردبريس من اجل انشاء موقع الكتروني خاص بها على الانترنت .

يتم تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة من داخل لوحه تحكم الاستضافة ، حيث ان استضافة بلوهوست تمكنك من بتثبيت ووردبريس بشكل تلقائي بمجرد الانتهاء من تسجيل الاشتراك في استضافة بلوهوست و النقر على زر بدء انشاء موقع الكتروني، و يصبح موقعك الالكتروني جاهز للخطوة التالية و هي تثبيت اضافة ووكومرس و اختيار قالب او ثيم مناسب من اجل انشاء متجر الكتروني احترافي .

كيفية انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس :

بعد ان تعرفنا على متطلبات انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس و هي الاستضافة و الدومين ،وتعرفنا على تكلفة انشاء متجر الكتروني بإستخدام ووكومرس، سوف نتعرف الان على خطوات انشاء متجر ووكومرس بسهولة ، لقد قمنا في موقع ووردبريس بالعربي باعداد مجموعة من الشروحات حول كيفية انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس يمكنك الاطلاع عليها ، كما يمكنك مشاهدة الشرح بالفيديو بالاسفل و الذي نشرح فيه طريقة انشاء متجر ووكومرس خطوة بخطوة .

تكلفة الحصول على الاستضافة و الدومين :

عند الحصول على الاستضافة من موقع بلوهوست مقابل 35$ لمدة عام كامل ( يمكن اعتبارها تكلفة تأسيس المتجر ) سوف تحصل ايضاً على الدومين الذي ترغب به مجاناً ، و سوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي و يمكن تثبيت ووكومرس البدء في انشاء متجرنا الالكتروني مباشرة بعد الاشتراك في استضافة بلوهوست و يصبح المتجر الالكتروني الخاص بنا جاهز تماماً و لا تحتاج لدفع اي مبلغ اخر. ما يعني ان تكلفة انشاء متجر الكتروني الإجمالية هي 35$ فقط وهي أقل تكلفة انشاء متجر الكتروني يمكن ان تحصل عليها.

اذا فالاشتراك في استضافة بلوهوست يوفر عليك الوقت و الجهد و المال ، حيث انك و بمبلغ 35$ فقط تستطيع بدء انشاء متجر الكتروني احترافي و مميز و بدء البيع على الانترنت و عرض منتجاتك و بدء استقبال الزيارات الي متجرك .

تكلفة الحصول على قالب متجر الكتروني :

توجد الكثير من القوالب الخاصة بمتاجر ووكومرس و التي تساعدك في تخصيص متجرك و جعله يبدو بتصميم انيق و مميز ، و ستجد في قسم القوالب في لوحه تحكم ووردبريس مجموعه كبيرة من القوالب المجانية ، و لكن ننصحك بإستخدام قالب Astra و الذي يعتبر حالياً أفضل قالب متجر ووكومرس مجاني ، خفيف الحجم ، مميز و سهل الاستخدام و يدعم اللغة العربية بشكل ممتاز جداً ويساعدك في تقليل تكلفة انشاء متجر الكتروني جديد.

افضل قوالب ووكومرس :

1- قالب Astra : قالب استرا هو احد القوالب المميزة حقاً فهو قالب ذو تصميم انيق و مميز و اهم ما يميزه هو البساطة في التصميم و سهولة الاستخدام و سرعه تحميل الصفحات ، فهو قالب خفيف الحجم يجعل تصفح متجرك الالكتروني في غاية السرعة و السلاسة .

قالب استرا هو قالب مجاني و متاح للتحميل من قسم القوالب في لوحه تحكم ووردبريس و يأتي مع اضافة تسمح لك باستيراد تصاميم جاهزة لمتجرك الالكتروني يمكنك استيرادها و تطبيقها على متجرك و من ثم اجراء التعديلات التي ترغب فيها عليها ليصبح متجرك الالكتروني جاهزاً لاستقبال الزوار في اسرع فترة زمنية ممكنة .

كذلك توجد نسخة مدفوعة من قالب استرا يمكن الحصول عليها من موقع القالب الرسمي و لكنها لا تختلف كثيراً عن النسخة المجانية من القالب و التي تحتوي على جميع الخصائص و المميزات الاساسية و الضرورية لانشاء متجر الكتروني احترافي بتصميم انيق و مميز .

ما يميز قالب استرا بنسختيه المجانية او المدفوعة انه متوافق بشكل كبير مع ادوات انشاء الصفحات المشهورة مثل Elementor و Beaver Builder و غيرها من ادوات انشاء الصفحات التي تساعدك في تصميم صفحات متجرك الالكتروني بصورة احترافية بسهولة عن طريق السحب و الافلات فقط .

2- قالب Electro : قالب الكترو هو قالب ووكومرس احترافي مخصص لمتاجر بيع المنتجات الرقمية و الالكترونيات ، مثل الهواتف الذكية و الحواسيب و غيرها من الاجهزة الالكترونية الذكية و هو قالب بتصميم احترافي و مميز جداً و لافت للنظر فهو يعطي زوار الموقع احساس المتجر الاحترافي صاحب التصميم المميز و المتقن .

قالب الكترو هو قالب مدفوع و لكن بسعر منخفض يمكن الحصول عليه فقط عن طريق شراء القالب من موقع ThemeForest المشهور الذي يعتبر اشهر موقع لبيع و شراء القوالب في العالم ، حيث ان سعر القالب اقل بكثير من التكلفة التي يتطلبها تصميم قالب مخصص لمتجرك بواسطة مبرمج او مطور قوالب ، و بعد شراء القالب يمكن تحميله و تثبيته على متجر ووكومرس الخاص بك لتحصل على متجر الكتروني بتصميم احترافي جداً .

اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني مخصص لبيع المنتجات الالكترونية و الاجهزة الذكية فإن قالب الكترو هو احد افضل قوالب ووكومرس التي يمكن ان تحصل عليها فالقالب مصمم بواسطة فريق من الخبراء و المصممين المحترفين و هو احد اشهر القوالب الموجودة في موقع ثيم فورست الذي لا يقوم بنشر القالب الا بعد ان تتم مراجعته و التحقق منه بصورة كاملة و ضمان جودته .

3- قالب Storefront : قالب استور فرونت هو القالب الرسمي ذو التصميم الانيق و المميز و سهل التخصيص المقدم لمواقع ووكومرس و هو القالب المصمم بواسطة الشركة التي تعمل على تطوير منصة ووردبريس و ووكومرس و يعتبر هذا القالب من اشهر قوالب ووكومرس المجانية ذات التصميم الانيق و المميز الذي يحافظ على سهولة الاستخدام و بساطه التصميم و تصفح المتجر .

يمكن تحميل و تثبيت قالب استور فرونت مجاناً من داخل قسم القوالب في متجر ووكومرس و يمكنك بعدها البدء في تخصيص القالب ليتناسب مع متجرك الالكتروني بالشكل الذي ترغب فيه فهو قالب متوافق جداً مع اضافة ووكومرس و سهل التخصيص من داخل لوحه تحكم ووردبريس .

يمكنك تخصيص جميع اجزاء القالب من حيث الالوان و المقاسات و التصنيفات و طريقة عرض المنتجات و الكثير الكثير من الخيارات الاخرى المفيدة و التي تساعدك في تصميم متجرك ليناسب ذوقك الخاص بكل سهولة .

الاسئلة الشائعة حول تكلفة إنشاء متجر الكتروني :

1- هل تقدم المنصات العربية متجر الكتروني مجاني ؟

معظم المنصات التي ستجدها تقدم خدمة انشاء متجر الكتروني مجاني ، هي في الحقيقة تقدم خدمة تجربة منصتها مجاناً لفترة محدودة ( مثلا 15 يوماً ) و من ثم سوف تطلب منك هذه المنصة الترقية الي الخطة المدفوعة و الاستمرار في دفع الاشتراك الشهري المرتفع من اجل الاستمرار في ادارة متجرك الالكتروني .
كما ان معظم هذه المنصات ليس بالجودة الكافية و تضع الكثير من القيود امامك و لا توفر لك الحرية في ادارة متجرك الالكتروني مثل التي توفرها منصة ووكومرس وتكلفة انشاء متجر الكتروني من خلالها مرتفعة جداً، كما يمكن ان تقرر هذه الشركات او المنصات التوقف عن الخدمة في اي وقت و بالتالي يضيع كل جهدك في انشاء متجر الكتروني .

2- كيف اجعل متجري ناجح و احصل على كثير من المبيعات ؟

يعتمد نجاح متجرك الالكتروني على كثير من العوامل اولها اختيار المنصة الصحيحة ، و من ثم التصميم الجيد للمتجر ، و بعد ذلك العمل على التسويق للمتجر و الوصول الي اكبر عدد من العملاء المهتمين بمنتجاتك التي يجب ان تكون عالية الجودة فهي الاساس لنجاح اي متجر الكتروني.

3- هل تحتاج الي سجل تجاري للبيع على الانترنت ؟

يختلف هذا الامر من دولة لأخرى ، فبعض الدول تطلب منك الحصول على سجل تجاري من اجل البدء في البيع على الانترنت و لكن هذا الامر غير معمول به في معظم الدول العربية .

4- كم هي تكلفة انشاء متجر الكتروني ؟

اذا قمت باختيار منصة ووكومرس و الاشتراك في استضافة بلوهوست فسوف تكون تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك هي 2.95$ في الشهر او 35$ في العام .

5- هل يمكن انشاء مدونة بجانب المتجر الالكتروني ؟

هذه هي احدى مميزات استخدام منصة ووكومرس ، حيث يمكنك و بسهولة انشاء مدونة بجانب متجرك الالكتروني و كتابة المقالات التسويقية لمتجرك الامر الذي سوف يساعدك في الحصول على المزيد من العملاء .

6- ما هو دور منصات التواصل الاجتماعي في زيادة ارباح التجارة الالكترونية ؟

تلعب منصات التواصل الاجتماعي دور مهم في التسويق لمتجرك الالكتروني و تعريف الاشخاص به و تحويلهم الي عملاء لمتجرك ، لذلك احرص على انشاء صفحات لمتجرك الالكتروني على منصات التواصل التي يستخدمها جمهورك المستهدف و قم بتوجيههم الي عنوان متجر الالكتروني .

نظرة اخيرة حول تكلفة انشاء متجر الكتروني :

اصبح انشاء متجر الكتروني امر في غاية السهولة و البساطة و يمكن لأي شخص انشاء متجر الكتروني خاص به بسهولة باستخدام ووكومرس و أصبحت تكلفة تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك منخفضة جداً بإستخدام ووكومرس الذي يعتبر طريقة سهلة و غير مكلفة لانشاء متجر الكتروني احترافي بمميزات رائعة و سهل الادارة و الاستخدام و يدعم اللغه العربية و طرق الدفع المختلفة .

ان اختيار منصة ووكومرس يوفر عليك الكثير من المال ، الذي كنت سوف تقوم بدفعه في حال قمت بالاشتراك في منصة تجارة الكترونية اخرى مثل تلك التي تحتاج الي اشتراك شهري او تلك التي تقوم بخصم نسبة من ارباح متجرك و تكلفة انشاء متجر الكتروني فيها مرتفعة جداً تزيد في كثير من الأحيان عن 1000$ سنوياً.

الخطوة الثانية من خطوات تقليل تكلفة انشاء متجر الكتروني هي اختيار استضافة بلوهوست و التي تمتاز بخدماتها المميزة و التكلفة المنخفضة ، و هي ايضا تعمل على تقلي تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك عن طريق توفر تكلفة شراء الدومين حيث ستحصل عليه مجاناً عند الاشتراك في الاستضافة .

الخلاصة :

اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني احترافي وتقليل تكلفة انشاء متجر الكتروني خاص بك، فان افضل طريقة هي استخدام منصة ووكومرس و الاشتراك في استضافة بلوهوست ، حيث ان تكلفة انشاء متجر الكتروني الاجمالية سوف تكون 35$ فقط و هي تكلفة انشاء متجر الكتروني منخفضة جداً و من الممكن توفيرها بكل سهولة و البدء في انشاء متجرك الالكتروني و بدء البيع على الانترنت اليوم.

تقييم هذا الشرح

التقييم الإجمالي

تكلفة إنشاء متجر الكتروني

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى