التجارة الإلكترونية

كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني (خطوة بخطوة)

انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة أصبح أمر ممكن وأسهل مما تتوقع, فإذا كنت تريد فتح متجر الكتروني و تبدأ في عرض منتجاتك على الانترنت و بدء تحصيل الارباح بالطريقة الصحيحة فأنت الأن في المكان المناسب, ففي هذا الشرح سوف نتعرف على أفضل منصة تمكنك من انشاء متجر الكتروني مجاني متكامل بنفسك بسهولة و في اقل من 10 دقائق فقط.

انشاء متجر الكتروني مجاني عربي أو إنجليزي هو خطوة ذكية جداً في هذا الوقت الذي اصبح فيه الوصول الي الانترنت متوفر للغالبية العظمى من الناس ، و اصبحت معظم عمليات الشراء تتم من خلال الانترنت ، حيث يقوم الاشخاص بالبحث عن الاغراض او الاشياء التي يحتاجونها على الانترنت و من ثم يقومون بشراءها من على المتاجر الالكترونية التي تقوم بعرض هذه المنتجات .

اذا ففي حال كنت صاحب متجر تقليدي على ارض الواقع ، او كنت ترغب في البدء في التجارة من الصفر فان التفكير في انشاء متجر الكتروني هو فكرة جيدة جداً و لكن هل تعلم من اين تبدأ من اجل انشاء متجر الكتروني خاص بك ؟ لا تقلق اذا كانت اجابتك هي لا ، ففي هذا الدرس سوف نتعرف على كيفية انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة و كيفية البدء في اضافة منتجاتك و البدء بالطريقة الصحيحة للتجارة و البيع على الانترنت .

انشاء متجر الكتروني مجاني ومضمون يمكنك من عرض المنتجات الخاصة بك و بدء عملية البيع و تحصيل الارباح و ذلك عن طريق اختيار منصة التجارة الالكترونية المناسبة و بدء انشاء متجرك الالكتروني بالطريقة الصحيحة.

قبل البدء في درس اليوم دعوني اقدم لكم بعض الاحصائيات حول عدد المبيعات التي تتم عن طريق المتاجر الالكترونية و عدد مستخدمي الانترنت الذين يقومون بالشراء من الانترنت .

تمثل مبيعات المتاجر الالكترونية حالياً اكثر من ١٧.٢٪ من اجمالي عمليات البيع التي تتم في العالم ، بينما يزيد عدد المشترين على الانترنت بنسبة ١٣.٧ مما يعني انه الوقت الافضل بالنسبة لك لكي تبدأ في مجال التجارة الالكترونية و تبدأ في انشاء متجرك الالكتروني .

بهذه الاحصائيات فالان قد تصبح لديك نظرة مختلفة حول الاتجاه الذي يسير نحوه مستقبل التجارة الالكترونية و انشاء المتاجر الالكترونية و عرض المنتجات و بيعها على الانترنت .

توجد في الوقت الحالي الكثير من المنصات التي تتيح لك انشاء متجر الكتروني مجاني متكامل في اسرع وقت ممكن و بتكاليف تتفاوت من المجانية و مفتوحة المصدر الي المنصات التي تكلف اكثر من الف دولار في الشهر !

اما اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني احترافي فتوجد امامك اربع خيارات او منصات للاختيار من بينها على حسب احتياجات و متطلبات متجرك الالكتروني .

اذا في حال كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني مجاني خاص بك و ترغب في تنميته و العمل عليه بجد فاول خطوة في طريقك نحو النجاح في مجال التجارة الالكترونية و بيع المنتجات الخاصة بك على الانترنت هو ان تقوم باختيار المنصة المناسبة لانشاء متجرك الالكتروني ، فالمنصة التي سوف تختارها لانشاء متجرك تعمل كحجر الاساس الذي سوف يقوم عليه جميع مكونات متجرك الاخرى ، ففي حال كلنت المنصة التي قمت باختيارها قوية و جيدة و تتحمل ضغط الطلبات و محصنة ضد عمليات الاختراق ، السرقة و الاحتيال ، فانت قد اخترت المنصة المناسبة .

على العكس تماماً ففي حال قمت باختيار منصة رديئة و لا تتحمل تنفيذ طلبات اقل عدد من العملاء ، فسوف يكلفك ذلك الكثير من العملاء و بالتالي الاموال و قد يأدي بك الي ترك العمل في مجال التجارة الالكترونية بشكل كامل .

محتويات المقالة :

انشاء متجر الكتروني مجاني بواسطة :

  1. منصة ووكومرس : تعتبر منصة ووكومرس هي افضل طريقة تمكنك من انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة، و هي اكثر منصات التجارة الالكترونية شهرة على مستوى العالم و يستخدمها معظم اصحاب المتاجر الالكترونية.
  2. منصة اوبن كارت : منصة التجارة الالكترونية اوبن كارت مشهورة جداً فهي ايضاً منصة مجانية و مفتوحة المصدر مثل ووكومرس و لكنها ليس بنفس مواصفات ووكومرس.
  3. منصة شوبيفاي : تمكنك منصة شوبيفاي من انشاء متجر الكتروني مجاني لفترة محدودة فقط من اجل تجربة الخدمة و بدء انشاء متجر الكتروني مجاني خاص بك و لكنه ليس متجر الكتروني مجاني مدى الحياة كما هو الحال في ووكومرس.

المنصات الثلاثة التي سوف نتحدث عنها في هذا الدرس هي منصة ووكومرس من ووردبريس ، منصة اوبن كارت ، ومنصة شوبيفاي، و هذه المنصات كما ذكرت ليست الوحيدة و سوف نركز في الشرح بصورة اكبر على منصة ووكومرس و ذلك لكونها اشهر و اكبر المنصات المستخدمة من قبل اصحاب المتاجر الالكترونية في الوقت الحالي من جميع انحاء العالم و تمكنك من انشاء متجر الكتروني مجاني بالطريقة الصحيحة .

انشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام منصة ووكومرس :

ووكومرس ( WooCommerce ) هو عبارة عن اضافة مجانية لمواقع الووردبريس تتيح لك تحويل موقع ووردبريس الخاص بك بسهولة الي متجر الكتروني مجاني متكامل من حيث الوظائف و الجاهزية لعرض المنتجات و بيعها و استلام الارباح .

و احد اهم مميزات منصة ووكومرس هي انها منصة مجانية تماماً بنسبة ١٠٠٪ و مفتوحة المصدر ، اي انك لا تحتاج لدفع اي تكاليف من اجل انشاء متجر الكتروني باستخدام ووكومرس بل فقط تقوم بتثبيت اضافة الووكمرس على موقع ووردبريس الخاص بك و سوف يصبح متجرك الالكتروني جاهزاً في غضون دقائق معدودة .

خطوات انشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام ووكومرس :

1- اختيار اسم متجر الكتروني ( عنوان دومين المتجر ) :

اول خطوة من خطوات انشاء متجرك هي اختيار اسم متجر الكتروني مناسب ومن ثم حجز الدومين الخاص بك, حيث يعتبر عنوان الدومين الخاص بمتجرك الالكتروني هو بمثابة العلامة التجارية التي سوف تميز متجرك الالكتروني عن غيره من المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت ، حيث يجب ان يكون عنوان الدومين الخاص بك قصير بقدر الامكان ، سهل الحفظ و النطق و يعبر عن تخصص متجرك .

اذا كنت ترغب في الحصول على عنوان دومين مجاني احترافي لمدة عام كامل ، فيمكنك الحصول عليه من موقع بلوهوست عند الاشتراك في خدمة الاستضافة .

نصائح مهمة لإختيار عنوان دومين احترافي :

1- اختيار عنوان دومين يدل على تخصص متجرك الالكتروني : عند اختيار عنوان دومين جديد يفضل ان يكون عنوان الدومين او النطاق دالاً على موضوع او تخصص المتجر الالكتروني الخاص بك ، مثلا اذا كان الموقع الالكتروني مختصاً برياضة كرة القدم فإن اختيار عنوان دومين مثل koora-store.com يكون له معنى و يعطي الزوار لمحه عن موضوع و تخصص الموقع الالكتروني او المتجر بمجرد النظر الي عنوان الدومين .

هذا الامر سوف يساهم بشكل كبير في زيادة شعبية متجرك الالكتروني وسط المستخدمين و يجعله مميز و معروف في مجال تخصص موقعك ، لذلك احرص على اختيار عنوان دومين يدل بشكل او بأخر على تخصص و موضوع المتجر الالكتروني .

2- اختيار عنوان دومين سهل و قصير : حاول دائما عند حجز دومين جديد ان تقوم باختيار اسم سهل النطق و الحفظ و ان يكون قصير بقدر الامكان و لكن مع تجنب الاختصارات ، كذلك يفضل تجنب الإكثار من استخدام الارقام و الفواصل في عنوان الدومين و ذلك من اجل الحصول على عنوان احترافي و سهل الحفظ بالنسبة للزوار .

في كثير من الاحوال عندما يكون عنوان دومين المتجر الالكتروني قصير و سهل يساعد الزوار في تذكر عنوان موقعك الالكتروني من اول زيارة و بهذه الطريقة سوف يتمكنون من معاودة زيارة موقعك مرة اخرى و التحول الي مستخدمين دائمين للموقع .

3- تعامل مع الدومين على انه علامة تجارية : يعتبر عنوان الدومين الجيد بمثابة علامة تجارية مميزة لمشروعك و متجرك على الانترنت و هو الذي سوف يعرفك به زوار و مستخدمي متجرك الالكتروني فيما بعد ، لذلك يجب التفكير في دومين يعمل كعلامة تجارية على المدى الطويل و يكون له مردود ايجابي و تأثير كبير في نجاح موقعك الالكتروني .

ان ايجاد عنوان دومين سهل و قصير و مميز في هذا الوقت اصبح اصعب مما كان عليه الامر في الماضي بسبب كثرة الاقبال على تسجيل الدومين ، و اصبح العديد من الاشخاص الذين يفكرون في انشاء مشروع جديد يبدؤون بحجز الدومين اولاً و قبل كل شئ حتى لا يتم تسجيله بواسطة شخص اخر .

4- لا تأخذ الكثير من الوقت في الاختيار : لا تدع هذه النصائح تجعلك تتردد في اختيار عنوان الدومين الذي كنت تفكر فيه مسبقاً ، فاذا كانت لديك فكرة دومين تظن انها جيدة و سوف تلاقي قبولاً من زوار المتجر و مستخدميه فلا تتردد و قم بحجزه مباشرة حيث ان عنوان الدومين مهما بدا في البداية غريباً سوف يعتاد الناس عليه و يصبح مشهوراً و معروفاً فيما بعد .

5- لا تتأخر في حجز الدومين : اذا كانت لديك فكرة انشاء متجر الكتروني و لديك عنوان دومين في رأسك و ترغب في الحصول عليه فلا تنتظر الكثير من الوقت و قم بحجزه في اسرع وقت ممكن ، حيث انه كما نعلم يستطيع اي شخص تسجيل الاسم الذي يرغب فيه مالم يكن قد تم حجزه من قبل ، فلكي لا يتم حجز الدومين الذي تفكر فيه يفضل ان تقوم بحجزه في اسرع وقت ممكن و قبل ان تبدأ في التحدث عنه فهو اول خطوة يجب ان تقوم بها .

كانت هذه مجموعة من اهم النصائح التي تساعدك في اختيار عنوان دومين مجاني احترافي و مميز لمتجرك الالكتروني و الذي سوف يكون اول خطوة في مجال نجاحك على الانترنت و الحصول على مصدر ثابت للدخل من الانترنت يمكن الاعتماد عليه .

2- الحصول على استضافة لمتجرك :

الاستضافة هي المكان الذي سوف يتم فيه تخزين ملفات متجرك الالكتروني ، و هي عبارة عن موقع استضافة تقوم بالاشتراك فيه لتحصل على الخدمة ، و هنالك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات الاستضافة ، و لكن ان كنت ترغب في الحصول على افضل استضافة لمتجرك و بافضل سعر فنصيحتنا لك هي الاشتراك في استضافة بلوهوست التي يعتمد عليها عدد كبير جدا من اصحاب المتاجر الالكترونية في السعودية والوطن العربي.

كما زكرت سوف تحصل على الدومين الخاص بمتجرك مجاناً عند تسجيل الاشتراك في استضافة Bluehost ، كذلك سوف تحصل على شهادة امان من نوع ssl مجاناً لمدى الحياة ، و هي شهادة ضرورية لكل متجر الكتروني من اجل حماية معلومات العملاء اثناء عمليات الشراء داخل المتجر .

خطوات الحصول على استضافة بلوهوست :

للتسجيل في استضافة بلوهوست نقوم بالانتقال الي موقع استضافة بلوهوست الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم بإختيار خطة الإستضافة التي تناسب احتياجات متجرنا الالكتروني ( خطة BASIC ) هي الاشهر و الاكثر استخداماً و تكفي لإنشاء متجر الكتروني واحد لذلك سوف نقوم بإختيارها في هذا الشرح , وفي حال كنت ترغب في انشاء اكثر من متجر تقوم باختيار خطة اعلى.

ثانياً ، نقوم باختيار عنوان دومين المتجر الالكتروني الذي سوف تحصل عليه مجاناً مع استضافة بلوهوست ، كذلك اذا كنت تمتلك عنوان دومين مسبقاً يمكنك اضافته في هذه الخطوة .

ثالثاً ، نقوم باضافة المعلومات الشخصية مثل الاسم و العنوان ، و الدولة ، و رقم الهاتف ، و البريد الالكتروني من اجل انشاء حساب جديد في الاستضافة .

رابعاً ، نقوم بتحديد مدة الاستضافة سواء كنت ترغب في الاشتراك في الاستضافة لمدة 12 شهر ، 24 شهر ، او 36 شهر ، و كلما قمت باختيار خطة الاستضافة لمدة اطول كلما حصلت على خصم اكبر .

خامساً ، نقوم بالغاء تحديد جميع الخيارات الموجودة في هذه الخطوة فهي عبارة عن خدمات اضافية لسنا بحاجة اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها من اجل تقليل تكلفة الاشتراك في الاستضافة الاجمالية .

سادساً ، نقوم باضافة معلومات بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بنا مثل رقم البطاقة ، و الرقم السري ، و تاريخ الانتهاء و أخيرا ً ، نقوم بالموافقة على شروط استضافة بلوهوست و النقر على زر SUBMIT لإتمام عملية التسجيل في استضافة بلوهوست .

تهانيا ، لقد تم الحصول على استضافة بلوهوست بنجاح ، و لقد حصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة جداً و لقد حصلنا على دومين مجاني مع الاستضافة ، و سوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على متجرك الالكتروني .

تم التسجيل في بلوهوست

هذا يعني ان متجرك الالكتروني قد اصبح جاهز الان و يمكننا الان الدخول الي لوحة التحكم و البدء في تثبيت القالب او الثيم و انشاء و تصميم متجرك الالكتروني مباشرة .

3- تثبيت ووردبريس :

ووردبريس هو الاداة التي سوف تمكننا من انشاء متجر الكتروني مجاني في اقل من خمس دقائق ، حيث انه اداة مجانية و مفتوحة المصدر و يستخدمها اكثر من 32% من المواقع الالكترونية الموجودة حالياً .

اذا كنت تستخدم استضافة بلوهوست فتهانينا لك ، حيث لن تحتاج الي تثبيت ووردبريس بنفسك و يمكن تثبيته تلقائياً و بنقررة واحدة فقط من داخل لوحة تحكم الاستضافة، و يمكنك الدخول الي لوحه تحكم استضافة بلوهوست باستخدام اسم المستخدم و كلمة المرور التي سوف تصلك في رسالة الي البريد الالكتروني الذي استخدمته اثناء التسجيل في الاستضافة .

تسجيل الدخول الي ووردبريس من استضافة بلوهوست

من هنا تستطيع الدخول الي لوحه تحكم ووردبريس الرئيسية عن طريق النقر على زر Edit Site الموجود في لوحة التحكم .

ستجد ان لوحه تحكم موقع ووردبريس لديك باللغة الانجليزية ، و لتغيرها الي اللغة العربية نتبع الخطوات الموضحة في الصورة بالاسفل .

طريقة تغيير لغة لوحة تحكم ووردبريس

بهذا نكون قد قمنا بتغيير لغة لوحه تحكم ووردبريس الي اللغة العربية ليسهل التعامل معها و تبدأ في استكشافها و تعلم كيفية اضافة الصفحات و الثيمات او القوالب بسهولة .

لوحة تحكم ووردبريس باللغة العربية

4- تثبيت اضافة ووكومرس :

بعد الانتهاء من تثبيت ووردبريس ، نقوم بالانتقال الي الخطوة التالية و هي تثبيت اضافة ووكومرس ، و هي افضل طريقة لانشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام ووردبريس .

يمكن انشاء متجر الكتروني باستخدام ووردبريس + ووكومرس بسهولة حيث يمكنك تثبيت اضافة WooCommerce من داخل لوحه تحكم ووردبريس الرئيسية كما في الصورة بالاسفل .

بعد الانتهاء من تثبيت قالب ووكومرس الذي ترغب فيه ( قالب Astra في هذا المثال ) سوف يصبح لديك متجر الكتروني مجاني و احترافي جاهز للبدء في اضافة المنتجات و بدء البيع و لم يتبقى سوى اضافة اللمسات الاخيرة الي متجرك و يصبح مظهره كما في الصورة بالاسفل .

قالب storefront

5- ضبط اعدادات متجرك :

بعد الانتهاء من تثبيت و تفعيل اضافة ووكومرس سوف تبدأ خطوات اعداد المتجر الالكتروني بشكل تلقائي و في حال لم تبدأ او قمت بتجاوزها ستجد زر البدء في ضبط اعدادات المتجر في اعلى الصفحة الرئيسية للوحه تحكم ووردبريس .

في الخطوة الاولى سوف يطلب منك ادخال المعلومات الاساسية حول متجرك الالكتروني ، مثل الدولة التي يوجد فيها المتجر و العنوان الخاص بك او بمتجرك .

في الخطوة الثانية سوف يطلب منك ادخال المعلومات الاساسية حول متجرك الالكتروني ، مثل مجال المتجر الالكتروني و نوع المنتجات .

في الخطوة الثالثة سوف يطلب منك ووكومرس تحديد ما اذا كنت ترغب في بيع منتجات ملموسة ام منتجات رقمية قابلة للتنزيل .

في الخطوة الرابعة سوف يطلب منك تحديد عدد المنتجات التي ترغب في بيعها على متجرك , و ما اذا كان لديك متجر الكتروني اخر .

هكذا اصبح متجرك الالكتروني جاهزاً و لم يتبقى سوى اختيار القالب الذي يناسبك من بين مجموعة كبيرة من القوالب المجانية المتوفرة .

الان تم انهاء اعداد متجرنا الالكتروني بنجاح و يمكن الانتقال الي الخطوة التالية و هي اضافة المنتجات و تخصيص مظهر المتجر .

6- اضافة المنتجات الي متجرك :

المرحلة التالية هي اضافة المنتجات الخاصة بك الي المتجر الالكتروني ، و هي عملية سهلة خصوصاً في متجر ووكومرس ، حيث تقوم باضافة اسم و وصف المنتج ، السعر و بعض المعلومات الاساسية حول المنتج .

متجر ووكومرس يتيح لك امكانية بيع انواع مختلفة من المنتجات ، سواء كانت منتجات رقمية او منتجات ملموسة ، او حتى منتجات افلييت و تسويق بالعمولة لمتاجر اخرى ، فلديك الحرية في الاختيار و يمكن اختيار و بيع جميع الانواع من المنتجات في نفس الوقت بدون اي مشاكل .

7- التسويق لمتجرك الالكتروني :

التسويق لمتجرك الالكتروني هو اهم خطوة يجب عليك الاهتمام بها فلا فائدة من انشاء متجر الكتروني احترافي بدون الحصول على زوار و مبيعات .

اذا كنت من مستخدمي استضافة بلوهوست فسوف تحصل على رصيد اعلانات مجاني بقيمة 150$ من قووقل و بنج ، و هذا يساعدك كثيرا في الترويج لمتجرك الجديد .

كما يفضل ان تقوم بانشاء حسابات خاصة بمتجرك الالكتروني على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة و عرض صور منتجاتك عليها و معها رابط الشراء من المتجر .

مميزات انشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام ووكمرس :

١- امكانية اضافة عدد غير محدود من المنتجات الي متجرك ، فكما ذكرت فان منصة ووكمرس هي منصة مجانية تماماً و مفتوحة المصدر و لا تضع اي حدود امام عدد المنتجات التي يمكنك اضافتها الي متجرك ، اي انه لديك الحرية لاضافة الاف المنتجات الي متجرك و عرضها بحرية تامة .

٢- متجر ووكمرس سهل التعامل من جهة لوحة التحكم و لكنه مرتبط بلوحة تحكم ووردبريس الرئيسية و ليس لديه لوحه تحكم خاصة به ، اذا فعلى عكس المنصات الاخرى التي تحتوي علىلوحة تحكم مخصصة لادارة المتجر الالكتروني فان لوحة تحكم متجر ووردبريس هي جزء من لوحة تحكم موقع ووردبريس الخاص بك .

٣- لا توجد اي تكاليف اضافية من اجل تصميم متجر الكتروني باستخدام ووكمرس ، ففي حال كنت تمتلك موقع الكتروني باستخدام ووردبريس فكل ما عليك فعله من اجل انشاء متجرك هو ان تقوم بتثبيت اضافة ووكمرس مجاناً من مستودع اضافات الووردبريس .

٤- متجرك الالكتروني على منصة ووكمرس متوافق بشكل كامل مع السيو و جاهز للظهور في النتائج الاولى على محركات البحث ، فمن تجربة شخصية تجد ان معظم المنتجات الني تظهر في محرك البحث قووقل هي عبارة عن منتجات معروضة على متاجر ووكمرس .

٥- الدعم الفني لمنصة ووكمرس مقدم من قبل مجتمع الووردبريس بشكل عام ، و هو احد اكبر المجتماعات و اكثرها نشاطاً على الانترنت ، حيث يمكنك ايجاد الحلول للمشاكل و الصعوبات التي تواجهك في ادارة و تصميم متجرك بسهولة على الانترنت ، و في معظم الاحيان ستجد الاجابة لكل اسألتك بمجرد البحث عنها في محرك البحث قووقل .

٦- تتميز منصة ووكمرس عن بقية منصات شوبيفاي و اوبن كارت بامكانية ادارة مدونة جنب بجنب مع متجرك الالكتروني ، الامر الذي سوف يفيدك كثيرا في مجال التسويق بالمحتوى لمتجرك و امكانية نشر العروض و الاخبار و كل ما هو جديد حول متجرك .

انشاء متجر الكتروني مجاني باستخدام منصة شوبيفاي :

انشاء متجر الكتروني مجاني شوبيفاي

منصة شوبيفاي هي احدى اشهر منصات التجارة الالكترونية العالمية و التي يستخدمها عدد كبير من اصحاب المواقع الالكترونية من جميع انحاء العالم, فهي منصة تمتاز بالعديد من الخصائص و المميزات الاحترافية, و لكن دعم هذه المنصة للغة العربية غير جيد, و تمتلز منصة شوبيفاي بسهولة استخدامها و ربطها مع طرق الدفع الالكتروني المختلفة.

تمكنك منصة شوبيفاي من انشاء متجر الكتروني مجاني تجريبي لمدة 14 يوماً و بعدها يصبح تكلفة الاشتراك الشهري هي 24$ و هي تكلفة مرتفة جداً بالمقارنة مع تكلفففة انشاء متجر الكتروني باستخدام منصة ووكومرس و التي تعتبر المنافس الاول لمنصة شوبيفاي.

اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني مجاني فان افضل منصة يمكن الاعتماد عليها هي منصة ووكومرس و ذلك لكونها منصة مجانية و مفتوحة المصدر و لا تحتاج سوى الحصول على استضافة و دومين و بدأ انشاء متجرك. اما منصات شوبيفاي و اكسباند كارت فهي تطلب منك دفع رسوم اشتراك شهرية او تقوم بخصم نسبة من ارباحك.

متجر الكتروني مجاني باستخدام منصة اوبن كارت :

اوبن كارت هي عبارة عن منصة تصميم متاجر الكتروني مجانية و مفتوحة المصدر و هو بالاصل عبارة عن سكربت php تقوم بتحميله من الموقع الرسمي و حجز استضافة و دومين و تثبيته عليها و بذلك تكون جاهزاً للبدء في تصميم متجرك ، و يتميز متجر اوبن كارت بالسهولة في التعامل و خصوصا من جهة لوحة التحكم الخاصة بمدير الموقع التي تسمح لك باضافة المنتجات الخاصة بك بسهولة و ترتيبها في تصنيفات مختلفة كما تشاء بكل سهولة .

١- تعتبر منصة اوبن كارت هي الخيار الاسهل بالنسبة لمن ليس لديهم الخبرة في مجال تصميم المتاجر الالكترونية و الذين يرغبون في البدء في عرض منتجاتهم باسرع وقت على الانترنت .

٢- منصة اوبن كارت هي منصة مجانية تماماً و مفتوحة المصدر ولا توجد اي تكاليف للحصول على متجر اوبن كارت الخاص بك سوى الحصول على استضافة و دومين و تثبيت سكريبت اوبن كارت عليهما .

٣- بما يخص السيو و تهيئة متجرك للظهور في نتائج البحث فان منصة اوبن كارت ليست الافضل في هذا المجال حيث تعنى بشكل اكبر بعرض المنتجات الخاصة بك بصورة مباشرة و سريعه على العملاء دون الاهتمام باعدادات السيو و ظهور المنتجات على نتائج البحث .

٤- يتوفر دعم فني لمنصة اوبن كارت ، كما ان لديها مجتمع ضخم جدا من المطورين و المستخدمين الجاهزين لتقديم المساعدة في اي وقت .

انشاء متجر الكتروني مجاني (الأسئلة الشائعة) :

هل يمكنني انشاء متجر الكتروني مجاني ؟

نعم ، يمكنك انشاء متجر الكتروني مجاني خاص بك و بدء عرض منتجاتك على الانترنت و جني الأرباح ، و في هذه الدرس سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لذلك.

ما هي منصة ووكومرس ؟

منصة ووكومرس هي احدى افضل الطرق التي تمكنك من انشاء متجر الكتروني مجاني 100% بدون خبرة مسبقة و بدون استخدام لغات البرمجة او الأكواد.

ما هي افضل منصة تتيح انشاء متجر الكتروني مجاني ؟

افضل ثلاث منصات تمكنك من انشاء متجر الكتروني مجاني هي منصة ووكومرس ، و منصة أوبن كارت ، اذا فاذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني مجاني تماماً فافضل الخيارات المتاحة لديك هي ووكومرس و أوبن كارت.

ما هي متطلبات انشاء متجر الكتروني مجاني؟

في الواقع تتيح لك منصة ووكومرس انشاء و تصميم متجر الكتروني مجاني بكل سهولة و لكن تحتاج في البداية للحصول على استضافة و دومين خاص بمتجرك الالكتروني.

انشاء متجر الكتروني مجاني (نظرة اخيرة) :

البدء في عرض منتجاتك على الانترنت لم يكن يوماً اسهل و اسرع مما هو عليه الان ، لما وصل اليه العالم من تطور في مجال المواقع الالكترونية و طرق الدفع الالكتروني ، لذلك فان كنت تفكر في بدء انشاء متجر الكتروني خاص بك فهذا هو الوقت الانسب لذلك .

لقد تعرفنا في هذا الدرس على ثلاثة من أشهر منصات انشاء المتاجر الالكترونية و تعرفنا كذلك على خصائص و مميزات كل منها و ما يجعل كل واحدة منها متميزة عن الاخرى .

حان الان وقتك لكي تقرر و تختار المنصة التي تناسب احتياجات متجرك و تبدأ اولى خطواتك في مجال العمل على الانترنت من خلال انشاء متجر الكتروني خاص بك .

تقييم هذا الشرح

التقييم الإجمالي

شرح إنشاء متجر إلكتروني مجاني بالطريقة الصحيحة

تقييم المستخدمون: 4.83 ( 4 أصوات)
أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

‫2 تعليقات

  1. السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
    كيف حالكم ادارة الموقع
    يرجى التكرم مساعدتي في إنشاء متجر الكتروني.

    وتقبلوا جزيل الشكر والتقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة
1
مرحباً 👋 هل تحتاج مساعدة ؟
or scan the code
مرحباً بك 👋
هل تحتاج الى مساعدة ؟