التجارة الإلكترونية

تصميم متجر اوبن كارت مجاني

اوبن كارت ( OpenCart ) هي عبارة عن اداة ادارة محتوى مفتوحة المصدر لانشاء متجر الكتروني بسهولة و من دون الحاجة الي استخدام الاكواد البرمجة المعقدة التي يتم استخدامها في مواقع الويب .

اذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني متكامل بأقل تكلفة ممكنة و في اسرع وقت ، فخيارك الافضل هو البدء في انشاء متجر الكتروني خاص بك باستخدام منصة اوبن كارت .

على عكس ادوات انشاء المتاجر الالكترونية الاخرى فان منصة اوبن كارت هي منصة مجانية و مفتوحة المصدر بنسبة ١٠٠٪ و يمكنك البدء في تصميم متجر الالكتروني و اضافة المنتجات بشكل مجاني تماماً و من دون اي تعقيد .

يتيح لك متجر اوبن كارت الحصول على متجر الكتروني متكامل من حيث احتواءه على معرض للمنتجات بالاضافة الي اسعارها و امكانية اضافتها الي سلة الشراء و من ثم الانتقال الي صفحة اكمال الشراء .

يتمكن الزوار من اجراء عمليات التسوق من متجرك الالكتروني على اوبن كارت بسهولة تامة و لديك الامكانية لتخصيص متجرك باللغة العربية او الانجليزية او اي لغة اخرى ترغب فيها على متجرك ، فمتجر اوبن كارت هو متجر متعدد اللغات و سهل التعامل .

بالرغم من كون اوبن كارت نظام مفتوح المصدر الا انه يلقى دعماً كبيرا من قبل المطورين ، حيث توجد العديد من الاضافات و القوالب التي تمكنك من اضافة المميزات و تخصيص متجرك الالكتروني و اظهارهه في افضل شكل .

احصل على نسختك من كتاب احتراف التجارة الإلكترونية كتاب احتراف التجارة الإلكترونية

يعتبر سكريبت اوبن كارت لانشاء المتاجر الالكترونية من اشهر الكرق لانشاء متجر الكتروني ، بعد ووكمرس و شوبيفاي .

اذا كنت ترغب في تصميم متجر اوبن كارت الخاص بك فكل ما عليك فعله او الذهاب الي موقع اوبن كارت الرسمي و تحمل احدث اصدار من سكريبت اوبن كارت و من ثم تثبيته على الاستضافة الخاصة بك .

من يمكنه الاستفادة بشكل افضل من تصميم متجر اوبن كارت مجاني ؟

بالرغم من عملية تصميم متجر اوبن كارت هي عملية بسيطة و لا تحتوي على الكثير من التعقيد ، بل تكاد تشابه عمليه تثبيت اي سكريبت اخر على استضافة الويب الخاصة بك ، الا انه من الافضل ان تستعين بشخص ذو خبرة او تقوم بمتابعة بعض الشروحات عن كيفية تصميم متجر اوبن كارت خاص بك .

ليس من الضروري ان تكون لديك معرفة مسبقة بالتعامل مع تقنيات الويب او لغات البرمجة لتتمكن من تصميم متجر اوبن كارت ، فالعملية تتم من خلال واجهة مستخدم سهلة و بسيطة .

اما التحكم في اضافة المنتجات و التصنيفات و مظهر المتجر الالكتروني فيتم من خلال لوحة التحكم الخاصة بمتجرك ، حيث ستحصل على لوحة تحكم باللغة العربية او الانجليزية او اي لغة ترغب فيها و هي تمتاز بكونها لوحة تحكم بسيطة و يسهل التعامل معها بالنسبة للمبتدئين في مجال العمل على المواقع الالكتروني و خصوصاً مواقع التجارة الالكترونية .

تتيح لك لوحة تحكم اوبن كارت امكانية اضافة المنتجات و تصنيفها و التحكم في الاسعار و اضافة العروض و الكوبونات و التحكم في مظهر المتجر و اضافة طرق الدفع المختلفة .

كما يمكنك متابعة الاحصائيات المتعلقة بمتجرك الالكتروني من خلال لوحة التحكم ، من عدد الزوار و عدد عمليات الشراء و الدول التي يأتي منها الزيارات و غيرها من الاحصائيات الاخرى المفيدة في معرفة زبائن متجرك .

مميزات تصميم متجر اوبن كارت :

يتميز متجر اوبن كارت عن بقية منصات تصميم مواقع التجارة الالكترونية بسهولة التعامل معه و ادارة منتجاتك و مراقبة الاحصائيات ، فان كنت ترغب في الحصول على متجر الكتروني في اسرع وقت ممكن و بأقل تكلفة و بدون تعقيد فان تصميم متجر اوبن كارت هو افضل الخيارات بالنسبة لك .

بالرغم من كون منصة اوبن كارت تتميز بالبساطة و البعد عن التعقيد الا انها تتميز ايضاً بالكثير من المميزات التي جعلت منه احد اشهر منصات التجارة الالكترونية و من هذه المميزات :

١- امكانية اضافة عدد غير محدود من المنتجات ، فليس هنالك اي قيود حول عدد المنتجات التي يمكنك اضافة و عرضها على منتجر اوبن كارت الخاص بك ، فيمكنك اضافة الاف المنتجات بدون اي مشاكل ، و هذا مفيد جداً في حالة المتاجر الكبيرة التي تمتلك عدد ضخم من المنتجات .

٢- امكانية اضافة عدد غير محدود من التصنيفات ، حيث تقوم بانشاء تصنيفات للمنتجات الخاصة بك ، و تجميع المنتجات داخل التصنيفات هو احد العوامل التي تساعد زوار متجرك من التصفح بسهولة و بالتالي زيادة نسبة المبيعات على متجرك .

٣- متجر اوبن كارت يدعم معظم العملات العالمية ، حيث يمكنك بسهولة من لوحة التحكم ان تقوم بتحديد العملة التي ترغب في استخدامها لعمليات البيع في متجرك .

٤- امكانية استخدام اكثر من عملة واحد في متجر اوبن كارت الخاص بك ، و هذه احد افضل مميزات متجر اوبن كارت فهو يتيح لك امكانية استخدام اكثر من عملة في متجرك ، مثلا استخدام الريال و الدولار ، فيمكن للعملاء اختيار نوع العملة التي يرغبون في الدفع من خلالها .

٥- متجر اوبن كارت هو متجر متعدد اللغات ، و يمكنك بسهولة من لوحة التحكم اضافة و حذف اللغات التي ترغب في استخدامها في متجرك مما يعني امكانية تصفح متجرك و استهدافه لعدد اكبر من المستخدمين من جميغ انحاء العالم .

٦- يوفر متجر اوبن كارت امكانية اضافة التقييمات و التعليقات على المنتجات ، و ذلك بعد ان يقوم العميل بشراء المنتج فيمكنه ان يقوم باضافة تقييم و تعليق على المنتج ، الامر الذي سوف يشجع المزيد من الزوار على الشراء من متجرك .

٧- يتيح لك سكريبت اوبن كارت امكانية الاختيار من بين اكثر من ٢٠ وسيلة دفع الكتروني مختلفة ، مثل البطاقات الائتمانية و البايبال و غيرها و هو بذلك يعطيك مجال واسع للاختيار للطريقة الانسب لك لاستلام الدفعات من متجرك .

٨- امكانية اضافة العروض و الكوبونات ، و التي بدورها تعمل كجاذب للعملاء و تشجيعا لهم على الشراء من متجرك و اغتنام فرصة الخصم على الاسعار .

٩- امكانية انشاء نظام تسويق بالعمولة لمتجرك و هذا من افضل الكرق للتسويق لمنتجاتك حيث تقوم باعطاء عمولة لكل شخص يقوم بالتسويق لمنتجاتك و جلب العملاء الي متجرك بعد ان يقوموا بالشراء منك .

١٠- امكانية استخدام القوالب الجاهزة و الاضافات من اجل الحصول على متجر الكتروني احترافي بالكامل بسهولة و بدون الحاجة الي معرفة لغات البرمجة .

ماذا تحتاج من اجل تصميم متجر اوبن كارت مجاني ؟

كما ذكرت في بداية المقال فان نظام اوبن كارت هو نظام مجاني و مفتوح المصدر بالكامل ، اي انك لا تحتاج لشراء سكريبت اوبن كارت بل يمكنك تحميله مجاناً من الموقع الرسمي بكل سهولة .

و لكن حاله حال كل موقع الكتروني فلا بد لك من الحصول على استضافة و دومين خاص بك من اجل تثبيت سكريبت اوبن كارت عليهما .

1- الاستضافة هي المكان الذي سوف يتم تخزين بيانات متجرك الالكتروني عليه ، و في الاغلب يمكنك الاشتراك في خدمة استضافة رخيصة من احد الشركات المعروفة في هذا المجال مثل بلوهوست او هوست جيتور .

2- اما الدومين فهو عنوان متجرك الالكتروني مثل mystore.com و هو ما يميز متجرك الالكتروني عم بقية المواقع الاخرى و هو العنوان الذي سوف يستخدمه الزوار من اجل الوصول الي متجرك على الانترنت .

اذا كنت ترغب في الحصول على دومين خاص بمتجرك فالافضل هو ان تحصل عليه مجاناً عند الاشتراك في استضافة بلوهوست او هوست جيتور ، كما يفضل ان تقوم باختيار عنوان دومين مميز ، سهل الحفظ ، و لا يحتوي على علامات ترقيم او ارقام ، و ذلك لان العملاء لا يفضلون الشراء من متجر الكتروني يبدو غير احترافي .

و الدومين هو اول ما ينظر اليه زوار متجرك الالكتروني ، لذلك فلا بد ان تفكر في اسم دومين مميز و يعكس نوعيه المنتجات التي تقوم بعرضها على متجرك او اي اسم تراه انت مناسب لك .

اذا قمت بالاشتراك في اي من شركات الاستضافة التي ذكرتها في الاعلى فسوف تحصل في المقابل على دومين مجاني لمتجرك ، اذا فكل ما عليك الحصول عليه من اجل تصميم متجر اوبن كارت خاص بك هو الحصول على استضافة و دومين مجاناً من بلوهوست او هوست جيتور .


بلوهوست هي افضل شركة استضافة عالمية في الوقت الحالي ، و يثق بها الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية حول العالم ، و تكلفة الاشتراك في استضافة بلوهوست هي ٣.٩٥$ في الشهر .

موقع استضافة بلوهوست

 

اما استضافة هوست جيتور فهي في رأيي تحل في المرتبة الثانية بعد بلوهوست و تبلغ تكلفة الاشتراك في استضافة هوست جيتور ٢.٧٥$ في الشهر عند استخدام الكوبون (HOSTBASHA) اثناء عملية التسجيل.


 

اذا ففي حال كانت لديك الميزانية الكافية و ترغب في الحصول على افضل النتائج فان استضافة بلوهوست هي خيارك الاول ، اما في حال كانت الميزانية الخاصة بك محدودة و لا تسمح بدفع دولار اضافي كل شهر ، فيمكنك الاشتراك في استضافة هوست جيتور مقابل ٢.٧٥$ فقط في الشهر و في كلتا الحالتين سوف تحصل على عنوان دومين خاص بك مجاناً فاحرص على اغتنامه عند التسجيل .

كيفية عرض و ادارة المنتجات بعد تصميم متجر اوبن كارت مجاني :

بعد تصميم متجر اوبن كارت الخاص بك فان عملية اضافة المنتجات الي المتجر و اضافة طرق الدفع و تحديد العملة و اللغات يتم عن طريق لوحة التحكم الخاصة بك .

و هي لوحة تحكم تتميز بالسهولة في التعامل معها ، فبمجرد البدء في استخدامه فسوف تتعرف على كيفية اضافة المنتجات و تصنيفها و اضافة الاسعار و الكوبونات و كل ذلك بسرعه و بسهولة تامة .

تصميم متجر اوبن كارت مجاني :

اذا كنت ترغب في تصميم متجر اوبن كارت و ليست لديك الخبرة الكافية او ليس لديك الوقت الكافي و ترغب في الحصول على متجرك جاهزاً في اسرع وقت ممكن فيمكنك الاستفادة من عرض تصميم متجر اوبن كارت مجاناً كونك احد زوار موقع ووردبريس بالعربي .

سوف اقوم بتصميم متجر اوبن كارت الخاص بك مجاناً سواء باللغة العربية او الانجليزية و ضبط اعدادات طرق الدفع و غيرها و جعل متجرك الالكتروني جاهزاً لاضافة المنتجات و البدء في استقبال العملاء .

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

تعليق واحد

  1. هل يمكنك التواصل معي عبر الواتس اب
    انا لدي شركة واحتاج الى مصمم مواقع للعمل معنا اذا كنت ترغب بذلك يمكنك التواصل على رقم ( تم اخفاء الرقم للخصوصية ) ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى