انشاء موقع الكتروني

شراء دومين بتكلفة 0.00$ مع خطوات شراء الدومين المناسب لموقعك

شراء دومين هو الخطوة الأولى التي يقوم بها كل شخص يرغب في انشاء موقع الكتروني جديد على الإنترنت، ويعتبر الدومين بمثابة الإسم أو العلامة التجارية بالنسبة لموقعك الإلكتروني وهو الذي يستخدمه كل شخص يرغب في زيارة موقعك، لذلك يجب الحرص على شراء دومين مناسب وذلك لأنه من الصعب جداً تغيير عنوان دومين موقعك الإلكتروني فيما بعد.

شراء دومين جديد هي عملية يقوم بها ألاف الأشخاص يومياً ولكن ما يجعلك مميزاً هو شراء دومين إحترافي ومميز يعمل على جذب المستخدمين و يترسخ في ذاكرتهم ويجعل موقعك الإلكتروني يظهر بشكل مختلف عن بقية المواقع الإلكترونية الأخرى التي تستخدم عنوان دومين عشوائي ولم يتم اختياره بالطريقة الصحيحة، لذا نجد ان كثير من أصحاب المواقع الإلكترونية قاموا بإختيار عنوان دومين غير مناسب في البداية وبعد نمو الموقع أصبحوا في حاجة لتغيير هذا العنوان.

نحن نعرف جيداً مدى صعوبة إختيار عنوان الدومين المناسب لموقعك الإلكتروني ونعرف كذلك مدى أهمية إختيار عنوان الدومين المناسب وأهميته بالنسبة لنجاح مشروعك، لذلك في هذا الشرح سوف نتعرف على أهم النصائح والإرشادات التي يجب على كل شخص يرغب في انشاء موقع الكتروني معرفتها قبل شراء دومين جديد، حتى تتمكن من شراء الدومين الذي يتناسب بشكل ممتاز مع طبيعة ونشاط موقعك الإلكتروني ويظهر بشكل إحترافي للمستخدمين.

سوف نتعرف أيضاً في هذا الشرح على أفضل مواقع شراء دومين موثوقة يمكن الاعتماد عليها لتسجيل عنوان الدومين الخاص بك، كما سنتعرف كذلك على كيفية الحصول على عنوان الدومين لموقعك الإلكتروني بشكل مجاني وتوفير تكلفة شراء دومين بشكل منفصل، فإذا كنت مهتم بهذا الأمر وترغب في إنشاء موقع إلكتروني يصبح مصدر للدخل بالنسبة لك إحرص على متابعة هذا الشرح حتى النهاية وتطبيق النصائح والإرشادات التي نقدمها لك خطوة بخطوة.

نصائح شراء دومين احترافي :

إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني جديد وترغب في اختيار افضل عنوان دومين إحترافي لموقعك فنحن هنا لمساعدتك حيث قمنا بتجميع أهم النصائح والإرشادات التي تساعدك في شراء دومين إحترافي ومميز بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك البدء في تطبيقها مباشرة لتحصل على عنوان الدومين الذي تبحث عنه.

1- إحرص على إختيار الإمداد (com.) فقط : 

في البداية كانت توجد خيارات محدودة فقط لامتدادات والدومين وهي (com.) و (net.) و (org.) أما الأن توجد العديد من الخيارات المتخصصة مثل (blog.) و (website.) و (store.) وغيرها الكثير ولكن بصورة عامة نحن ننصح فقط بإختيار وإستخدام الإمتداد (com.) فهو الأشهر من بينها جميعاً والأكثر إستخداماً وتفضله العديد من محركات البحث وذلك لأنه يعطي الموقع الإلكتروني موثوقية وطابع إحترافي يدل على أن موقعك الإلكتروني يقدم محتوى عالي الجودة.

شراء دومين بإمتداد (com.) يدل على الاحترافية وبالإضافة إلى ذلك فهو سهل الحفظ بالنسبة للمستخدمين والزوار حيث يقوم الكثير من الأشخاص بكتابة هذا النوع من الدومين بشكل تلقائي للدخول إلى موقعك الإلكتروني وتقوم الكثير من لوحات المفاتيح في الأجهزة المحمولة بإضافة الإمتداد (com.) بشكل تلقائي كذلك عندما يبدأ المستخدم بكتابة عنوان دومين موقعك.

بالرغم من أن انواع الامتدادات الجديدة تبدو جذابة بعض الشئ الا انها تعمل بشكل أساسي على توضيح تخصص الموقع، الأمر الذي سوف نتعرف على كيفية القيام به بالطريقة الصحيحة في هذا الشرح، لذلك فإن خلاصة القوم هنا هي تجنب استخدام الإمتدادات غير المشهورة و شراء دومين يستخدم إحدى إمتدادات الدومين المعروفة لدى غالبية المستخدمين.

2- تضمين الكلمة المفتاحية في عنوان الدومين :

اذا كنت تخطط لتصدر النتائج في محرك البحث فإن شراء دومين يحتوي على الكلمة المفتاحية الأساسية التي يستهدفها موقعك الإلكتروني يؤدي دور فعّال إذا تم كتابة محتوى عالي الجودة وتقديم أفضل تجربة تصفح للمستخدمين، عند تضمين الكلمة المفتاحية في عنوان الدومين فأنت تخبر محرك البحث مباشرة عن تخصص موقعك الإلكتروني مما يزيد من فرصتك في تصدر نتائج البحث والحصول على عدد كبير من الزيارات المجانية.

قد تكون مهمة إيجاد عنوان دومين يحتوي على الكلمة المفتاحية صعبة وذلك لأن مثل هذا النوع من عناوين الدومين يتم حجزها بسرعة وعليها درجة عالية من المنافسة، مما يتطلب منك التفكير خارج الصندوق لتتمكن من شراء دومين مبتكر يحتوي على الكلمة المفتاحية وكلمة أخرى مناسبة، فقط إحرص على تناسق الكلمات مع بعضها البعض وعدم الإكثار منها للحصول على عنوان دومين مناسب.

3- شراء دومين قصير بقدر الإمكان : 

شراء عنوان دومين قصير هي أهم نصيحة يمكن أن تخرج بها من هذا الشرح ونحن نوصي بشدة بالحصول على عنوان دومين قصير بقدر الإمكان وتجنب الأسماء الطويلة، وذلك بسبب أن عنوان الدومين كلما كان أقصر كلما دل على إحترافية الموقع الإلكتروني وفي الجانب الأخر كلما كان عنوان الدومين طويلاً كلما دل ذلك على عدم الإحترافية، لذلك إحرص كل الحرص على تجنب الوقوع في هذا الخطأ الشائع وقم بإختيار عنوان دومين قصير أقل من 15 حرف.

شراء دومين قصير يجعل تزكره أسهل للمستخدم ويقلل الأخطاء الكتابية التي قد يقوم بها أثناء كتابة عنوان دومين موقعك وهي أهم مميزات عنوان الدومين الإحترافي، لهذا يجب أن تقوم بعملية عصف ذهني والتفكير والبحث عن عنوان دومين قصير ومتوفر لاستخدامه في موقعك الإلكتروني.

4- شراء دومين سهل الحفظ والنطق :

الدومين كما تعرفنا هو بمثابة العلامة التجارية المميزة لك ولموقعك الإلكتروني وأنت بالفعل ترغب في أن يعلق إسم موقعك الإلكتروني في أذهان المستخدمين، لذلك يجب الحرص على شراء دومين سهل النطق والحفظ، خصوصاً عند كتابة عنوان الدومين باللغة الإنجليزية، حيث نعلم جميعاً انه توجد كلمات في اللغة الإنجليزية تكون طريقة نطقها مختلفة تماماً عن الطريقة التي تتم كتابتها بها.

كذلك إذا كنت ترغب في انشاء بريد الكتروني بإستخدام عنوان دومين موقعك، سيكون من المهم جداً إختيار عنوان دومين سهل النطق والحفظ ويكتب بنفس الطريقة التي ينطق بها، حتى يسهل عليك تعريف العملاء بها في المقابلات الشخصية أو في مقاطع الفيديو وغيرها.

5- شراء دومين مميز ليصبح علامة تجارية لك :

أحد أشهر الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من المبتدئين عند بدء انشاء موقع الكتروني جديد هي شراء دومين مشابه الي حد كبير لعنوان دومين موقع أخر معروف من أجل جذب عدد أكبر من المستخدمين، وهذا خطأ يجب تجنبه وأن تقوم بالحصول على عنوان دومين مميز لموقعك الإلكتروني يختلف تماماً عن عنوان أي موقع إلكتروني آخر.

إذا كنت تريد النجاح على الإنترنت فقم بإنشاء علامتك التجارية الخاصة وتكوين الإسم وإختيار عنوان الدومين الخاص بك ومن ثم إعمل كل جهدك من أجل تعريف المستخدمين بك وتقديم أفضل خدمة تنافس عن طريقها المواقع الإلكترونية والمدونات الأخرى ولا تحاول التقليد أو إنتحال الشخصية حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية فيما بعد.

تجدر الإشارة هنا إلى أن عنوان الدومين الخاص بموقعك الالكتروني مهما كان غريباً وغير مقبول في البداية سوف يصبح أفضل كلما إزداد تعامل المستخدمين معه، حيث أن الأسماء الغريبة تعطي انطباع غير جيد في البداية ولكنها تصبح مقبولة ومعروفة مع مرور الوقت، ولكن إحرص أيضاً على أن يكون عنوان الدومين الخاص بك ذو معنى أو هدف معين وليس فقط مجرد إختيار عشوائي.

6- تجنب استخدام الفاصلة (-) في عنوان الدومين :

الفاصلة هي إحدى العلامات المميزة للمواقع الإلكترونية المخادعة والتي يحاول أصحابها خداع الناس عن طريق إختيار عنوان دومين مشابه لأحد المواقع الإلكترونية المشهورة وإستخدام الفاصلة في عنوان الدومين للحصول على دومين متوفر مشابه للموقع الآخر، فإذا كنت لا ترغب في أن يتم تصنيف موقعك الإلكتروني مع هذا النوع من المواقع الإلكترونية فتجنب استخدام الفاصلة في عنوان الدومين.

شراء دومين يحتوي على فاصلة هو خيار غير موفق على الإطلاق فهو يعطي موقعك الالكتروني مظهر غير إحترافي، كما أن الكثير من المستخدمين سوف ينسون إضافة الفاصلة إلى عنوان الدومين ومن ثم يتم توجيههم إلى موقع إلكتروني آخر، هذا إذا حصلت على مستخدمين لموقعك الإلكتروني من البداية.

7- تجنب شراء دومين يحتوي على أرقام :

الأرقام صعبة الحفظ، لذلك تجنب شراء دومين يحتوي على أرقام ويجب كذلك تجنب إستخدام الأرقام للإشارة إلى أحرف معينة سواء في اللغة الإنجليزية أو العربية وذلك إذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني إحترافي ومميز، حيث يدل إستخدام الأرقام بهذه الطريقة في عنوان الدومين الى عدم الإحترافية وبالتالي انخفاض الموثوقية وعدم الحصول على زيارات من محرك البحث.

أيضاً إذا كنت تفكر في شراء دومين يحتوي على أرقام تشير إلى تاريخ معين أو سنة معينة فهذا يعني انك قد حكمت على موقعك الإلكتروني بتاريخ إنتهاء صلاحية دون قصد، وذلك لأنك لن تستطيع تحديث أو تغيير هذا التاريخ فيما بعد وسوف يصبح موقعك الإلكتروني وكأنه منتهي الصلاحية ولا يمكن الإعتماد عليه لتلقي معلومة أو الحصول على خدمة أو منتج.

8- تجنب تكرار الأحرف الانجليزية في عنوان الدومين :

توجد العديد من الكلمات في اللغة الإنجليزية التي تحتوي على أحرف مكررة وهذا قد يتسبب في حدوث أخطاء كتابية عند محاولة المستخدمين الدخول إلى موقعك الإلكتروني، لذلك ننصح دائماً بتجنب إستخدام الكلمات الإنجليزية التي تحتوي على أحرف مكررة وخصوصاً في حال كان موقعك الإلكتروني يستهدف من يتحدثون باللغة العربية أو إحدى اللغات الأخرى غير الإنجليزية.

9- شراء دومين يسمح لك بالتوسع مستقبلاً :

ربما تفكر في إنشاء موقع إلكتروني متخصص في مجال معين أو يقدم خدمة معينة أو يبيع منتج متخصص، ولكن ربما تنوي التوسع في المستقبل واستهداف عدد أكبر من المستخدمين وتقديم خدمات إضافية داخل الموقع، لذلك من الجيد دوماً أن تفكر في مستقبل الموقع قبل شراء دومين له، وذلك لكي تقوم بإختيار عنوان دومين يسمح لك بالتوسع فيما بعد دون الحاجة الى تغيير عنوان الدومين.

10- شراء دومين قبل أن يتم حجزه بواسطة شخص آخر :

يقوم مئات بل آلاف الأشخاص يومياً بعملية شراء دومين من أجل انشاء موقع الكتروني جديد ومن المحتمل جداً أن يقوم شخص غيرك بحجز عنوان الدومين الذي تفكر في الحصول عليه، لذلك وبمجرد الإنتهاء من قراءة الإرشادات الأساسية وإختيار عنوان دومين معين يجب أن تقوم بحجزه على الفور حتى يصبح ملك لك ولا يستطيع شخص آخر إستخدامه.

يجب شراء دومين الموقع الإلكتروني الخاص بك قبل إخبار الآخرين عنه، وقبل أن تقوم بإنشاء صفحات لموقعك الإلكتروني أو نشاطك التجاري على منصات التواصل الإجتماعي وذلك حتى لا يقوم شخص آخر بتسجيل الدومين قبلك.

أفضل مواقع شراء دومين لموقعك الإلكتروني :

1- شراء دومين مع استضافة بلوهوست :

إذا كنت ترغب في إنشاء موقع الكتروني جديد فأنت بحاجة إلى عنوان دومين وإستضافة ، عنوان الدومين هو رابط او عنوان موقعك الإلكتروني بينما الإستضافة هي المكان الذي يتم فيه تخزين ملفات الموقع، إذا فكل موقع إلكتروني يحتاج إلى إستضافة ودومين ولا يمكن إنشاء موقع الكتروني دون الحصول عليهما.

الخبر الجيد هنا هو أنك إذا قمت بالحصول على إستضافة موقعك الإلكتروني من موقع بلوهوست (Bluehost) عن طريق رابط الخصم الموجود في الأسفل سوف تحصل على الدومين بشكل مجاني وتوفير تكلفة الحصول عليه بشكل منفصل.

بلوهوست هي إحدى أشهر مواقع الإستضافة العالمية والتي يستخدمها أكثر من 2 مليون موقع الكتروني من جميع أنحاء العالم، وفي الوطن العربي يفضلها أصحاب المواقع الإلكترونية والمدونات والمتاجر الالكترونية وذلك لأنها إستضافة قوية ومنخفضة التكلفة.

عند تسجيل الاشتراك في استضافة بلوهوست عن طريق الرابط الخاص الموجود في الأسفل سوف تحصل على خصم 65% بالإضافة إلى دومين احترافي مجاني لموقعك الإلكتروني، وموقعك على استضافة بلوهوست سيكون سريع التحميل ومستقر ومحمي ضد خطر عمليات القرصنة والاحتيال المنتشرة على الإنترنت.

خطوات شراء دومين مع استضافة بلوهوست :

للبدء في انشاء موقع الكتروني بإستخدام ووردبريس نقوم بالانتقال الي موقع استضافة بلوهوست الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم بإختيار خطة الإستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا الالكتروني ( خطة BASIC ) هي الاشهر و الاكثر استخداماً و تكفي لإنشاء موقع الكتروني واحد لذلك سوف نقوم بإختيارها في هذا الشرح .

ثانياً ، نقوم باختيار عنوان الدومين الذي نرغب في الحصول عليه مجاناً مع استضافة بلوهوست ، كذلك اذا كنت تمتلك عنوان دومين مسبقاً يمكنك اضافته في هذه الخطوة .

ثالثاً ، نقوم باضافة المعلومات الشخصية مثل الاسم و العنوان ، و الدولة ، و رقم الهاتف ، و البريد الالكتروني من اجل انشاء حساب جديد في الاستضافة .

رابعاً ، نقوم بتحديد مدة الاستضافة سواء كنت ترغب في الاشتراك في الاستضافة لمدة 12 شهر ، 24 شهر ، او 36 شهر ، و كلما قمت باختيار خطة الاستضافة لمدة اطول كلما حصلت على خصم اكبر .

خامساً ، نقوم بالغاء تحديد جميع الخيارات الموجودة في هذه الخطوة فهي عبارة عن خدمات اضافية لسنا بحاجة اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها من اجل تقليل تكلفة الاشتراك في الاستضافة الاجمالية .

سادساً ، نقوم باضافة معلومات بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بنا مثل رقم البطاقة ، و الرقم السري ، و تاريخ الانتهاء و أخيرا ً ، نقوم بالموافقة على شروط استضافة بلوهوست و النقر على زر SUBMIT لإتمام عملية التسجيل في استضافة بلوهوست .

تهانيا ، لقد تم الحصول على استضافة بلوهوست بنجاح ، و لقد حصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة جداً و لقد حصلنا على دومين مجاني مع الاستضافة ، و سوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على موقع الالكتروني .

هذا يعني ان موقعك الالكتروني قد اصبح جاهز الان و يمكننا الان الدخول الي لوحة التحكم و البدء في تثبيت القالب او الثيم و انشاء و تصميم متجرك الالكتروني مباشرة .

2- شراء دومين مع استضافة هوست جيتور :

إذا كنت تبحث عن استضافة سريعة وتمتاز بالتكلفة المنخفضة فإن استضافة هوست جيتور (HostGator) هي ما تبحث عنه، فهي خدمة استضافة عالمية مشهورة ، تمتاز بالتكلفة المنخفضة وموقعك الإلكتروني على استضافة هوست جيتور سيكون سريع التحميل ومستقر ومحمي، وسوف تحصل أيضاً على عنوان الدومين لموقعك الإلكتروني بشكل مجاني.

ننصح دائماً بالحصول على الدومين والاستضافة من نفس الشركة للمبتدئين وذلك من أجل تسهيل عملية الربط بين الإستضافة والدومين وتوفير التكلفة الإجمالية لبدء الموقع ومن أجل تسهيل عملية تجديد الإشتراك فيما بعد.

خطوات شراء دومين مع استضافة هوست جيتور :

لتسجيل الاشتراك في استضافة هوست جيتور بالطريقة الصحيحة نقوم بالانتقال الي موقع هوست جيتور الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم باختيار خطة الاستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا الاكتروني ( خطة Hatchling ) تكفي لانشاء موقع الكتروني واحد فقط .

في الخطوة الاولى , نقوم باختيار عنوان الدومين الذي نرغب في الحصول عليه مجاناً مع استضافة هوست جيتور , او ربط عنوان دومين تملكه مسبقاً .

في الخطوة الثانية , نقوم بتحديد خطة الاستضافة مرة اخرى و تحديد فترة الاستضافة , سواء كنت ترغب في الاشتراك لمدة 6 اشهر , لمدة عام واحد , او ثلاث اعوام .

في الخطوة الثالثة , نقوم باضافة معلومات الحساب مثل البريد الالكتروني , كلمة المرور , و رمز سري مكون من اربعة ارقام عشوائية .

في الخطوة الرابعة , نقوم اضافة معلوماتك الشخصية مثل الاسم و العنوان و الدولة و رقم الهاتف , و من ثم اضافة بيانات بطاقة الدفع الالكتروني التي نرغب في استخدامها لاتمام عملية التسجيل .

في الخطوة الخامسة , نقوم بالغاء تحديد جميع الخدمات الاضافية الموجودة في هذه الخطوة , فهي خدمات اضافية لا نحتاج اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها لتقليل تكلفة الاستضافة الاجمالية .

في الخطوة السادسة , نقوم بادخال كود الخصم او الكوبون الخاص بموقع هوست باشا ( HOSTBASHA ) الذي يقدم لك اكبر خصم ممكن من استضافة هوست جيتور .

اخيراً , نقوم بمراجعة التكلفة الاجمالية للاستضافة و التأكد منها جيداً و من ثم الموافقة على شروط استخدام استضافة هوست جيتور و النقر على زر CHECKOUT NOW لاتمام عملية التسجيل في الاستضافة .

3- شراء دومين مع استضافة دريم هوست :

إستضافة دريم هوست (DreamHost) هي خيار مناسب لكل من يرغب في إستضافة سهلة التعامل ومنخفضة التكلفة، حيث أنها إحدى شركات الإستضافة التي يوصي بها موقع ووردبريس الرسمي، وقد قمنا بتجربة انشاء موقع الكتروني على استضافة دريم هوست وكانت تجربة ممتازة جداً وحصل الموقع الخاص بنا على سرعة تحميل عالية في إختبارات الأداء المختلفة التي قمنا بها.

إذا كنت ترغب في حجز استضافة و دومين لموقعك الإلكتروني من شركة دريم هوست يمكنك إستخدام رابط الخصم الموجود في الأسفل لتحصل على خصم يصل الى 55% و دومين مجاني مع الإستضافة.

4- شراء دومين من نيم شيب :

في حال كنت تريد شراء دومين فقط ولا ترغب في حجز استضافة في الوقت الحالي فإن موقع نيم شيب (NameCheap) هو الخيار الأفضل بالنسبة لك للبحث عن عنوان الدومين الذي تريد ومن ثم الحصول عليه بأقل تكلفة ممكنة.

أيضاً في حال ترغب في الحصول على خدمة إستضافة منخفضة التكلفة جداً فإن موقع نيم شيب يعتبر من أرخص مواقع الإستضافة العالمية ويمكنك الحصول على استضافة لمدة عام كامل بسعر 18$ فقط، ولكن يجب شراء دومين وشهادة أمان SSL بشكل منفصل.

لديك في الأسفل رابط خصم يصل إلى 86% من قيمة الدومين والاستضافة من موقع نيم شيب ، كذلك يمكنك الدخول عن طريق رابط الخصم في الأسفل و إستخدام الكوبون (NEWCOM598) للحصول على خصم حصري من موقع نيم شيب.

إذاً فقد تعرفنا في هذا الشرح على أهمية شراء دومين إحترافي لموقعك الإلكتروني وخطوات شراء دومين مميز خطوة بخطوة ، كما تعرفنا على أهم وأشهر المواقع الإلكترونية التي تمكنك من شراء دومين أو الحصول عليه بشكل مجاني مع الإستضافة، فإذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني خاص بك فهذا هو الوقت المناسب وقد أصبحت لديك المعلومات والخبرة الكافية للبدء في شراء دومين واستضافة وبدء إنشاء موقعك الإلكتروني اليوم.

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
ابدأ المحادثة
1
مرحباً 👋 هل تحتاج مساعدة ؟
or scan the code
مرحباً بك 👋
هل تحتاج الى مساعدة ؟