تصاميم احترافية من اجمل تصاميم 2020 في مجال الانترنت

تصاميم مواقع الكترونية متجاوبة 2020

تصاميم احترافية من افضل تصاميم 2020 في مجال الانترنت :
– انشاء موقع الكتروني و الحصول على تصاميم احترافية اصبح اسهل مما تتخيل ، فهنالك في الوقت الحاضر اكثر من 200 مليون موقع الكتروني على الانترنت معظمها تم تصميمها بواسطة اشخاص عاديون ليست لديهم اي خبرة في مجال تصميم المواقع الالكترونية و لا لغات البرمجة .

اليوم اصبح بامكان اي شخص انشاء موقع الكتروني او مدونة خاصة به و البدء في مشاركة افكاره و تنمية الجمهور الخاص به حتى انك عن طريق انشاء موقع الكتروني او مدونة تستطيع ربح المال من شغفك و عن طريق ممارسة الهواية التي تحبها .

فاذا كنت تحب مجال الرسم او التصوير على سبيل المثال ، فيمكنك انشاء مدونة الكترونية حول الرسم و كيفية تعليم الرسم ، او انشاء مدونة الكترونية تقوم فيها بمشاركة لقطاتك و تعليم اساسيات و فنون التصوير .

اذا فلا يوجد حدود لما يمكنك مشاركته على مدونتك و مهما كان مجال تخصصك فسوف تجد من يشاركونك نفس الاهتمام و يتفاعلون معك على مدونتك .

الامر الذي يقلقك عند التفكير في انشاء و تصميم موقع الكتروني او مدونة خاصة بك هو فكرة ان الامر صعب للغاية و يتطلب الكثير من الجهد و المعرفة بالبرمجة و لكن الحقيقة عكس ذلك تماما .

بعد التطور الكبير الذي شهده مجال التدوين و العمل على الانترنت فقد اصبحت هنالك العديد من المنصات التي تتيح لك انشاء موقع الكتروني او مدونة خاصة بك بسهولة و في اقل من عشر دقائق !

في الحقيقة سوف تتفاجأ من السهولة التي يتم بها الامر ، فهو اسهل بكثير مما كنت تتخيل و لا يتطلب منك اي معرفة مسبقة او خبرة معينة .

ان افضل منصة او اداة حالياً لانشاء موقع الكتروني احترافي بسهولة هي منصة ووردبريس ( WordPress ) التي تعتبر من اشهر ادواة انشاء المواقع الالكترونية في العالم و التي يعتمد عليها معظم اصحاب المواقع الالكترونية الاحترافية في العالم .

يستخدم اكثر من 32% من المواقع الالكترونية في العالم منصة ووردبريس بشكل اساسي ، اي ان ثلث المواقع الالكترونية على الانترنت قد تم تصميمها باستخدام ووردبريس ، و هو عبارة عن اداة مجانية و مفتوحة المصدر و يمكن استخدامها بواسكة اي شخص لانشاء موقع اللكتروني او مدونة خاصة به .

خطوات انشاء موقع الكتروني باستخدام ووردبريس :

تعرف على اساسيات الووردبريس :

يعتبر الووردبريس من اشهر منصات التدوين في العالم و التي تتيح لك انشاء موقع الكتروني احترافي في اقل من عشر دقائق ، حيث تستخدم ثلث المواقع الالكترونية في العالم منصة الووردبريس لما تتميز به من السهولة في التعامل و القوة في الاداء .

لانشاء موقع باستخدام ووردبريس فسوف تحتاج للحصول على استضافة لموقع و دومين مميز خاص بك فالووردبريس هو اداة مجانية و مفتوحة المصدر و لكن سوف تحتاج الي عنوان دومين خاص بك و الي استضافة تقوم فيها بتثبيت الووردبريس .

احصل على افضل استضافة لموقعك :

الاستضافة هي باختصار المكان الذي سوف يتم فيه تخزين ملفات موقعك الالكتروني و جعلها متاحة للزوار على الانترنت على مدار الساعة و طيلة ايام العام بدون انقطاع ، فهي في الحقيقة عبارة عن اجهزة حواسيب تعمل على مدار الساعة و متصلة بالانترنت بشكل مستمر ، يتم الاشتراك في خدمة الاستضافة بسهولة عن طريق الموقع الالكتروني الخاص بها .

اختيار اسم الدومين المناسب لموقعك :

الدومين هو العنوان الذي يميز موقعك الالكتورني عن بقية المواقع مثل www.mydomain.com فهو الذي يقوم الزوار بكتابته في شريط البحث في المتصفح من اجل الوصول الي موقعك .

يتم الحصول على الدومين الخاص بك عن طريق احد المواقع الالكترونية المختصة في تسجيل الدومينات مثل Godaddy او Namecheap كما يمكنك الحصول على الدومين الخاص بك بشكل مجاني عند شراء الاستضافة من موقع استضافة جيدة مثل بلوهوست ( Bluehost ) الذي يقدم لك افضل خدمات الاستضافة + دومين خاص بك بشكل مجاني .

تثبيت ووردبريس على الاستضافة :

توفر معظم مواقع الاستضافة المعروفة خدمة تثبيت الووردبريس بنقرة واحدة من لوحة التحكم الرئيسية الامر الذي يجعل من عملية تثبيت الووردبريس على الاستضافة مهمة في غاية السهولة .

اما اذا قمت بالاشتراك في استضافة بلوهوست فسوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على موقعك و لا داعي لكي تقوم بالامر يدويا بنفسك .

اختيار القالب المناسب :

يوفر الووردبريس اللاف القوالب المجانية التي يمكنك الاختيار من بينها و ايجاد القالب الذي يتناسب مع تصميم موقعك و تثبيته بنقرة واحدة فقط على موقعك .

تصاميم للمدونات و مواقع معرض الاعمال :

قالب Astra هو احد افضل القوالب التي تتميز بتصميم انيق و متجاوب و يتناسب بشكل جيد جدا مع المدونات الالكترونية و مواقع معرض الاعمال الشخصي ( Portfolio ) الاحترافية .

تصاميم لمواقع الاعلانات المبوبة :

قالب ClassiPress هو من افضل قوالب الاعلانات المبوبة في الوقت الحاضر فهو قالب احترافي بكل معنى الكلمة حيث يتيح لك انشاء موقع اعلانات مبوبة متميز و منافس جدا، حيث يتميز بالتصميم السهل و الجذاب .

من اهم مميزات قالب ClassiPress هو تضمينه لامكانية التدوين المدمجة مع القالب من اجل استخدام التسويق عن طريق المحتوى لموقعك .

تصاميم لمواقع المجلات الالكترونية :

توجد العديد من القوالب التي توفر تصاميم احترافية لمواقع المجلات الالكترونية و لكن قالب ColorMag يقف متميزاً بين جميع القوالب ، فهو قالب ملئ بالمميزات التي تجعل منه قالب مجلات الكترونية متميز بكل معنى الكلمة .

تصاميم للمتاجر الالكترونية :

هل ترغب في انشاء متجر الكتروني على منصة ووردبريس و تبحث عن القالب المناسب ؟ قالب OceanWP هو من افضل القوالب التي تخدم هذا الغرض بجودة عالية فهو قالب متعدد الاغراض و لكن عندما يتم استخدامه لانشاء متجر الكتروني فسوف تحصل على تصميم و مظهر متناسق و مميز .

تصاميم لموقع بيع الاستضافات ( ريسيلر ) :

اذا كنت تعمل في مجال بيع الاستضافات و الريسيلر و تبحث عن افضل قالب لموقعك فتوقف عن البحث الان ، قالب GREHOST هو القالب الذي تبحث عنه بالضبط فهو قالب مصمم بشكل خاص لمواقع الاستضافة و تسجيل الدومينات .

يتمتع القالب بتصميم جذاب و الوان متناسقة يغلب عليها اللون الاخضر الذي يعطي القالب مظهر مشابه لموقع Godaddy المعروف و يمكنك التعديل عليه بحرية لتحصل على المظهر الذي ترغب فيه .

انشاء الصفحات و كتابة المقالات :

تعتبر الصفحات من اهم العناصر التي يتكون منها كل موقع الكتروني ، فالموقع الالكتروني في الحقيقة هو عبارة عن مجموعة من الصفحات المرتبطة ببعضها البعض .

توجد بغض الصفحات الاساسية في كل موقع مثل الصفحة الرئيسية ، صفحة التواصل ، سياسة الخصوصية ، و صفحة الشروط و الاحكام .

اما اذا كنت ترغب في انشاء مدونة الكترونية فيجب الاهتمام بكتابة المقالات و التأكد من جودة المحتوى الذي تدمه على مدونتك .

تثبيت اهم الاضافات الضرورية :

احدى اهم مميزات منصة ووردبريس هو العدد الكبير من الاضافات ( Plugins ) التي تقوم بمساعدتك في القيام بمعظم المهام تقريبا على موقعك .

فتوجد اضافة يمكن ان تساعدك في كل امر ترغب في عمله على موقعك الالكتروني بشكل من الاشكال .

كما توجد مجموعة من الاضافات التي تعتبر اساسية في كل موقغ و لاةغنى عنها مثل اضافة تحسين السيو Yoast SEO و اضافة ازرار المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي و غيرها .

نشر و الترويج لموقعك :

لكي تحصل على عدد مقدر من الزيارات على موقعك الالكتروني فيجب ان تبدأ في الترويج له بشكل كبير جدا على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة و ان تقوم باضافته الي محركات البحث مثل قووقل .

تصميم موقع احترافي و كتابة افضل المحتوى ذو الجودة العالية فقط ليس كافياً لوحده من اجل شهرة و انتشار موقعك ، بل يجب ان تهتم بمجال التسويق لموقعك و نشر جميع المشاركات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة و ان تبدأ في التواصل و بناء العلاقات مع اصحاب المواقع الالكترونية المنافسة لك في نفس المجال .

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك ؟

انقر للتقييم

المتوسط : / 5. عدد الاصوات :

شارك المعرفة :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *