الاستضافة المشتركة و استضافة VPS : ما هي خطة الاستضافة الافضل

مقارنة بين الاستضافة المشتركة و vps

هل لديك فكرة لامعة لانشاء موقع الكتروني او مشروع جديد على الانترنت ؟ هل لديك فكرة و تريد ايصالها الي العالم عن طريق مدونة الكترونية ؟ قبل ان تبدأ في انشاء موقعك الالكتروني او مدونتك الخاصة فلا بد ان تقوم بأختيار الاستضافة المناسبة التي سوف تخدم موقعك بكفاءة سواء كانت استضافة مشتركة او استضافة VPS .

عندما ترغب في اختيار الاستضافة الانسب لموقعك فهنالك مجموعة كبيرة من الشركات التي توفر خيار الاستضافة للمواقع و لكن بطبيعة الحال فعدد كبير من هذه الشركات لا تقدم خدمات الاستضافة بالشكل المطلوب مما يتسبب لك و لزوار موقعك بالمعاناة من مشاكل بطئ التحميل و عدم التوفر المؤقت و كثير من المشاكل المعروفة الاخرى.

لذلك فعند اختيار الاستضافة فلا بد ان تفكر في احتياجات موقعك الالكتروني مستقبلا و ليس في الوقت الراهن فقط.

اذا كانت الاستضافة التي قمت بأختيارها ضعيفة ولكنها تخدم موقعك بشكل ممتاز حاليا فقد لا تستطيع تحمل عدد الزوار الكبير مستقبلا في حال نمو موقعك و زيادة عدد الزوار.

هنالك خطتين للاستضافة هما الاكثر استخداما من قبل اصحاب المواقع و المدونات الالكترونية و هما خطة الاستضافة المشتركة و خطة استضافة VPS

اذا ما الفرق بين هذين الخطتين و ايهما هي الانسب لانشاء موقعك الالكتروني الجديد ؟ هيا بنا نبدأ في شرح كل منهما بالتفصيل و نشرح مميزات و عيوب كل منها حتى نصل الي الخيار الانسب .

تعرف على خطة الاستضافة المشتركة :

شرح الاستضافة المشتركة

تقوم خطة الاستضافة المشتركة على اساس تقاسم او تشارك موارد الاستضافة من زاكرة تخزين SSD و زاكرة وصول عشوائي RAM و معالج CPU بين المواقع الموجودة على الاستضافة .

اي ان جميع المواقع على الاستضافة المشتركة يتم تخزينها على نفس القرص الصلب و يتم تحميل المواقع بإستخدام نفس زاكرة الوصول العشوائي و يتم معالجة طلبات و عمليات المواقع المختلفة بإستخدام نفس المعالج.

بالرغم من ان موارد حواسيب شركات الاستضافة تتمتع بالقوة و الاداء العالي جدا حتى يتمكن من خدمة ملايين المواقع المدونات الالكترونية التي تتم استضافتها على خوادم الاستضافة المعينة ، الا انه في حالة الاستضافة المشتركة فإن وجود مواقع كبيرة او ذات عدد زوار ضخم جدا او مواقع بها عطل فني يجعلها تستنزف موارد الاستضافة قد يؤثر سلبا على المواقع الاخرى الموجودة على نفس الاستضافة المشتركة.

تعتبر خطة الاستضافة المشتركة من اشهر انواع الاستضافة و يفضلها اصحاب المواقع الالكترونية الصغيرة و المدونات بسبب السعر الاقتصادي للخطة و سهولة الحصول عليه.

ما هي مميزات خطة الاستضافة المشتركة ؟

لا بد انك قد امتلكت فكرة عن احدى اكبر مميزات الاستضافة المشتركة ، الا و هي السعر الاقتصادي .
اذاً في حال كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني لأول مرة او كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني لا يحتاج الى امكانيات استضافة عالية او كانت ميزانيتك الخاصة لا تسمح او لا تكفي لشراء خطة استضافة بتكاليف عالية فإن خيار الاستضافة المشتركة يقدم لك الحل الامثل لتبدأ في انشاء موقعك الخاص و بأقل تكلفة.

احدى مميزات الاستضافة المشتركة هو انك لن يتوجب عليك القلق بشأن اصلاح المشاكل التقنية او الاخطاء في الاستضافة حيث ان شركة الاستضافة سوف تتكفل و تلتزم باصلاح جميع المشاكل في حال حدوثها ، على عكس انواع الاستضافة التي تحصل فيها على خادم استضافة خاص بك حيث في هذه الحالة سوف يتوجب عليك طلب اجراء عمليات الصيانة من الشركة .

اذا هل ترغب في انشاء موقع الكتروني خاص بك و تتوقع الحصول على عدد زوار يترواح ما بين 500 الي 1000 زائر في اليوم ؟ اذا فإن خيار الاستضافة المشتركة هو الافضل و الانسب بالنسبة لك.

تعرف على استضافة VPS :

شرح استضافة VPS

استضافة VPS او virtual private server هي نوع من الاستضافة يمنح موقعك الالكتروني زاكرة تخزين SSD و زاكرة وصول عشوائي RAM و معالج CPU خاص به.

تقوم استضافة VPS بنظام تقسيم موارد الاستضافة على المواقع ، فالامر يشبه عملية تقسيم القرص الصلب في جهاز الحاسوب الخاص بك الي اجزاء اصغر ، حيث يكون كل جزء منفصل عن الاخر مخصص لموقع معين.

اذا عند الاشتراك في استضافة VPS فإن موقعك الالكتروني سوف يحصل على موارد استضافة خاصة به و لن تتمكن المواقع الاخرى من التأثير عليه.

ماهي مميزات استضافة VPS ؟

من اهم مميزات استضافة vps هو انك سوف تحصل على مساحة تخزين و نقل بيانات اكبر بكثير من الاستضافة المشتركة ، و سوف تلاحظ فرقا ملحوظاً في سرعة اداء موقعك و عدم تأثره بالمواقع الاخرى على الاستضافة حيث ان اداء موقعك سيظل ثابت طول الوقت.

عند الاشتراك في استضافة VPS فإن عدد الزوار اليومي لن يشكل عائق بالنسبة لموقعك بعد الان، حيث يمكن لموقعك تحمل عدد زوار يومي يتجاوز 50 الف زائر !!

من الاشياء التي تميز استضافة VPS هي انها تناسب احتياجات موقعك في الوقت الحالي و في المستقبل ، اي انه حتى بعد نمو موقعك و شهرته و زيادة عدد الزوار مع الوقت سوف تظل نفس استضافة VPS التي قمت بشراءها تكفي و تقوم بخدمة و تشغيل موقعك بأفضل صورة .

مع كل هذه الميزات التي تمتاز بها استضافة في بي اس فلا بد ان يكون سعر الاشتراك اعلى بكثير من سعر الاشتراك في الاستضافة المشتركة و لكن هذا الامر غير صحيح بالنسبة لاستضافة بلوهوست ، حيث ان سعر استضافة VPS اعلى بإثنين دولار فقط من سعر الاشتراك في الاستضافة المشتركة .

بالرغم من الزيادة في السعر نسبيا و لكنها فعلا تستحقه نسبة لما تقدمه من امكانيات لموقعك مما قد يؤثر و ينعكس على مقدار الارباح التي سوف تجنيها من موقعك.

ما هي اهم مميزات استضافة VPS ؟

  1. السرعة في استضافة VPS

  2. الامان في استضافة VPS

  3. السعر المناسب لإستضافة VPS

  4. الصيانة و الدعم الفني

متى تختار الاستضافة المشتركة ؟

  • في حال كنت ترغب في انشاء موقع لشركة صغيرة نسبيا.
  • في حال كنت ترغب في تجربة الاستضافة لاول مرة.
  • في حال كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء استضافة اعلى .

متى تختار استضافة VPS ؟

  • لديك خطة و فكرة لمشروع على الانترنت.
  • لديك فكرة لمشروع صفير ولكن لديه القابلية للنمو مع الوقت.
  • تتوقع ان يحصل موقعك على عدد كبير من الزوار في اليوم.
  • لا تريد المخاطرة بأمان موقعك .
  • لديك الميزانية الكافية للاشتراك في استضافة VPS.

بعد هذا الشرح المفصل لأهم انواع الاستضافة و هي الاستضافة المشتركة و استضافة VPS و مناقشة مميزات كل منهما فقد جاء الوقت لنقدم لك عرض خاص و هو عبارة عن خصم 65% على سعر الاستضافة المشتركة و استضافة VPS ، كل ما عليك هو اختيار الخطة المناسبة لموقعك و الاشتراك عن طريق رابط الخصم في الاسفل .

سوف اقوم بتقديم الدعم و المساعدة عن طريق الواتس اب فقط في حال الاشتراك في استضافة بلوهوست عن طريق رابط الخصم الموجود في هذا الشرح.

اذا كان لديك اي استفسار بخصوص الاستضافة المشتركة او استضافة VPS فلا تتردد بطرح سؤالك في التعليقات بالاسفل و سوف اقوم بالرد على كل تعليقاتكم.

هل كانت هذه المقالة مفيدة بالنسبة لك ؟

انقر للتقييم

المتوسط : / 5. عدد الاصوات :

Summary
Review Date
Reviewed Item
Bluehost Shared Vs. VPS Hosting
Author Rating
51star1star1star1star1star
شارك المعرفة :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *