انشاء موقع الكتروني

4 مواقع استضافة تقبل الدفع الشهري

الكثير من مواقع الاستضافة لا تدعم الدفع الشهري ، حيث تجد ان معظم شركات الاستضافة المعروفة يبدأ الاشتراك في خدمتها لمدة عام واحد على الاقل .

هذه الامر يأتي نسبة لطبيعة عمل مواقع الاستضافة كونها تقوم بتقديم خدمة استضافة المواقع على المدى الطويل و تحتاج الي المال من اجل عمليات التشغيل و الصيانة و التبريد و ما الي ذلك .

مع هذا فتوجد بعض مواقع الاستضافة المشهورة تقبل الدفع الشهري ابتداءً من الاشتراك لمدة شهر واحد فقط ، او لمدة ثلاث اشهر ، ستة اشهر ، او الاشتراك لمدة عام ، عامين او ثلاثة اعوام .

مثال لهذه الشركات المشهورة التي تدعم الدفع الشهري لتكلفة الاستضافة هو موقع هوست جيتور المعروف .

ان الاستضافة الجيدة و الرخيصة هي اول ما يفكر فيه اصحاب المدونات الالكترونية و اصحاب المشاريع الذين يفكرون في بدء مشروع الكتروني جديد ، و لكن العقبة التي تقف في طريقهم في معظم الاحيان هي تكلفة شراء خطة الاستضافة السنوية ، حيث لا تمتلك الشركات الجديدة و صاحب المدونة المبلغ الكافي لشراء خطة استضافة سنوية .

الخبر السار انه يمكن اللجوء الي مواقع استضافة توفر خدمة الدفع الشهري و هي مواقع استضافة عملاقة و لها سمعتها و تقوم بالفعل باستضافة ملايين المواقع الالكترونية .

لذلك في هذا الدرس سوف اقوم بمشاركة قائمة من مواقع الاستضافة العالمية التي تقبل الدفع الشهري و أمل ان تجد الخيار المناسب لك في هذه القائمة .

مواقع استضافة تقبل الدفع الشهري :

هذه القائمة لن تكون طويلة جداً فكما نعلم ان معظم شركات الاستضافة لا تدعم الدفع الشهر كما ان هذه القائمة قمت بترتيبها على حسب جودة الخدمة و السعر المناسب ، حيث سنبدأ بالافضل ثم الذي يليه و هكذا ، و جميعها يشترك كما ذكرت في كونها مواقع استضافة تقبل الدفع الشهري و السنوي على حد سواء .

1- استضافة دريم هوست ( Dreamhost ) :

استضافة دريم هوست هي احدى اقدم شركات الاستضافة العالمية و التي تعمل في هذا المجال منذ العام 1997 و تمتاز بجودة الخدمة التي تقدمها و الاسعار المناسبة ، كما انها احدى الشركات التي توصي بها ووردبريس بشكل رسمي .

تقبل استضافة دريم هوست الدفع الشهري و تمتاز على باقي شركات الاستضافة الاخرى بان سعر الاشتراك الاولى هو نفس سعر التجديد فيما بعد ، و كذلك تمتاز بكونها استضافة ذات مواصفات عالية جدا و غير محدودة تناسب جميع انواع المواقع الالكترونية ، مثل المتاجر الالكترونية ، المنتديات ، مواقع الاعلانات المبوية و غيرها .

2- استضافة هوست جيتور ( HostGator ) :

تعبر استضافة هوست جيتور من افضل و اقوى مواقع الاستضافة العالمية ، و هي من اكبر الشركات في هذا المجال و لديها قاعدة مستخدمين ضخمة جداً ، و تكاد تكون الاولى في مجال استضافة المواقع .

ما يميز استضافة هوست جيتور هو السعر المنخفض و الجودة العالية ، فهي من ارخص مواقع الاستضافة الموجودة عالية حيث تبدأ تكلفة الاشتراك من 2.75$ في الشهر لخطة الاستضافة المشتركة ، مما يجعل منها الشركة الارخص دون مناذع .

تقدم لك استضافة هوست جيتور مساحة تخزينية كبيرة جدا و من نوع SSD و باندويدث غير محدود ، كما انها من مواقع الاستضافة التي تقدم لك دومين مجاني اثناء عملية التسجيل لاول مرة .

تقدم استضافة هوست جيتور لوحة تحكم من نوع cPanel باخر اصداراتها مما يجعل من السهل ادارة استضافة موقعك حتى و ان لم تكن لديك خبرة مسبقة في هذا المجال .

تناسب استضافة هوست جيتور جميع انواع المواقع الالكترونية و المدونات ، فهي تتيح لك الحصول على مجموعة من الاضافات اثناء عملية التسجيل كما يمكنك ايضاً الغاء تحديدها في حال لم تكن ترغب في الحصول عليها .

ما يعجبني في استضافة هوست جيتور و دعمها للدفع الشهري هو انها موقع استضافة يثق تماماً في جودة الخدمة التي يقدمها و ان الزبون الذي سوف يشترك لمدة شهر سوف يكون راضياً كل الرضى عن اداء الاستضافة و يعاود تجديد الاشتراك لمدة اطول ، على عكس مواقع الاستضافة الاخرى التي تجبرك على الاشتراك لمدة عام كامل على الاقل لانها لا تثق في جودة خدمتها و تظن ان العملاء سوف يغادرونها من اول شهر في حال قبولها للدفع الشهري ، و لكن بالطبع ليست جميع المواقع التي تدعم الدفع السنوي فقط هكذا فمنها بعض الشركات ذات السمعة الجيدة .

اذا كنت تبحث عن شركة استضافة رخيصة و بمواصفات عالية يمكن الاعتماد عليها لانشاء موقعك الالكتروني او مدونتك ، فان استضافة هوست جيتور هي خيارك الامثل حيث يبدأ سعر الاشتراك من 2.75$ فقط في الشهر .

لتسجيل الاشتراك في استضافة هوست جيتور بالطريقة الصحيحة نقوم بالانتقال الي موقع هوست جيتور الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم باختيار خطة الاستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا الاكتررروني ( خطة Hatchling ) تكفي لانشاء موقع الكتروني واحد فقط .

في الخطوة الاولى , نقوم باختيار عنوان الدومين الذي نرغب في الحصول عليه مجاناً مع استضافة هوست جيتور , او ربط عنوان دومين تملكه مسبقاً .

في الخطوة الثانية , نقوم بتحديد خطة الاستضافة مرة اخرى و تحديد فترة الاستضافة , سواء كنت ترغب في الاشتراك لمدة 6 اشهر , لمدة عام واحد , او ثلاث اعوام .

في الخطوة الثالثة , نقوم باضافة معلومات الحساب مثل البريد الالكتروني , كلمة المرور , و رمز سري مكون من اربعة ارقام عشوائية .

في الخطوة الرابعة , نقوم اضافة معلوماتك الشخصية مثل الاسم و العنوان و الدولة و رقم الهاتف , و من ثم اضافة بيانات بطاقة الدفع الالكتروني التي نرغب في استخدامها لاتمام عملية التسجيل .

في الخطوة الخامسة , نقوم بالغاء تحديد جميع الخدمات الاضافية الموجودة في هذه الخطوة , فهي خدمات اضافية لا نحتاج اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها لتقليل تكلفة الاستضافة الاجمالية .

في الخطوة السادسة , نقوم بادخال كود الخصم او الكوبون الخاص بموقع هوست باشا ( HOSTBASHA ) الذي يقدم لك اكبر خصم ممكن من استضافة هوست جيتور .

اخيراً , نقوم بمراجعة التكلفة الاجمالية للاستضافة و التأكد منها جيداً و من ثم الموافقة على شروط استخدام استضافة هوست جيتور و النقر على زر CHECKOUT NOW لاتمام عملية التسجيل في الاستضافة .

3- استضافة انموشن هوستينج ( InMotion Hosting ) :

هذه من احدى مواقع الاستضافة المعروفة و التي تقدم خدماتها بجودة عالية ، كما انها بالطبع تقبل الدفع الشهري ، و نادراً ما تواجهك مشكلة مع استضافة انموشن هوستينج فهي من مواقع الاستضافة التي تشترك فيها و من ثم تنسى امرها .

حتى و ان واجهتك مشكلة من اي نوع مع استضافة انموشن هوستينج فلديهم فريق دعم فني متاح على مدار الساعة و جاهز لحل مشكلتك ، حيث يمكنك التواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني ، رقم الهاتف او الدردشة المباشرة .

احد مميزات استضافة انموشن هوستينج هو في حال قمت بحجز خطة استضافة ووردبريس فسوف يتم تثبيت الووردبريس بشكل تلقائي على موقعك ، كما ان هذه الاستضافة سوف توفر على الكثير من الوقت و المال على المدى الطويل .

4- استضافة جودادي ( GoDaddy ) :

الكثير منا سمع بموقع جودادي و لكن القليلون فقط من يعلمون انه يقدم خدمات الاستضافة ايضاً ، فهو موقع مشهور بكونه يقدم خدمات تسجيل الدومينات ، و لكن ايضاً اصبح يقدم خدمات الاستضافة بجميع انواعها .

يعتبر موقع جودادي من الاسماء الصاعدة بقوة في مجال استضافة المواقع و يمتاز بجودة الخدمة و الاسعار الاقتصادية ، و لكن بالرغم من ذلك فنجد ان بعض المختصين في مجال الاستضافة لا يحبذون استخدام استضافة جودادي و ذلك للبطئ في تحميل صفحات الموقع و بعض المشاكل التقنية الاخرى .

اذا فان استضافة جودادي هي استضافة مواقع متوسطة ، و ليست ذات امكانيات عالية ، فاذا كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني و تتوقع حصولك على عدد كبير من الزيارات اليومية فمن الافضل ان تقوم باختيار شركة استضافة اخرى مثل هوست جيتور التي تحدثنا عنها في الاعلى .

بالطبع توجد العديد من مواقع الاستضافة الاخرى التي تدعم او تقبل الدفع الشهري و لكن في هذه القائمة قمت بشرح افضل 3 شركات استضافة من حيث السعر و جودة خدمة الاستضافة المقدمة .

مميزات و عيوب مواقع الاستضافة التي تقبل الدفع الشهري :

عندما تفكر في شراء خطة استضافة لمدة شهر فيجب ان يكون لديك سبب واضح لذلك ، فاذا كنت لا تمتلك المال الكافي لشراء خطة الاشتراك السنوي فيجب ان تعلم ان تكلفة الاشتراك لمدة شهر دائما ما تكون مرتفعة مقابل سعر الاشتراك لمدة عام او ثلاث اعوام .

مثلا اذا قمت باشتراك لمدة ثلاث اعوام في استضافة هوست جيتور فسوف تحصل على تخفيض يصل الي 60% حيث سيكون سعر التكلفة الشهرية هو فقط 2.75$ .

اما اذا قررت الاشتراك لمدة شهر واحد فقط فسوف تكون تكلفة الاشتراك الشهرية فيما بعد هي 8.99$ .

لهذا السبب فان استضافة هوست جيتور قد اتت بحل جزري لهذه المشكلة ، ففي حال كنت ترغب في الاشتراك لمدة شهر واحد فقط فان استضافة هوست جيتور تقدم لك كوبون خاص بالاشتراك لمدة شهر بتكلفة واحد سنت فقط للشهر الاول .

كل ما عليك فعلك للاشتراك لمدة شهر مجاناً في استضافة هوست جيتور هو الدخول الي موقع هوست جيتور عبر هذا الرابط و كتابة الكوبون ( 1CENT ) اثناء عملية الدفع مع تحديد الاشتراك لمدة شهر واحد فقط .

نظرة اخيرة على مواقع الاستضافة التي تقبل الدفع الشهري :

في الختام فان نصيحتي لك ان كنت ترغب في بدء موقع او مدونة الكترونية هي ان تقوم بتوفير المبلغ الكافي من المال و من ثم شراء خطة استضافة لمدة ثلاث اعوام من موقع استضافة مشهور مثل هوست جيتور ، حيث ستحصل على الاشتراك لمدة ثلاث اعوام بتكلفة 105$ فقط .

اما اذا قمت بالاشتراك لمدة شهر واحد فسوف تفقد الخصم الذي يصل الي 60% من سعر الاشتراك و سوف تصبح مضطر الي دفع 8.99$ كل شهر للمحافظة على استضافة موقع .

في حال كنت ترغب في حجز خطة استضافة فقط لاغراض التدريب و التعلم او لتجربة اسكريبت معين فان حجز استضافة لمدة شهر واحد هي فكرة جيدة حتى لا تضطر بعد ذلك للمطالبة بالغاء اشتراكك في الخدمة .

اما اذا كنت نرغب في انشاء موقع الكتروني جاد او مدونة فلا انصحك بشراء خطة استضافة شهرية ، بل يجب عليك التفكير في خطة طويلة الامد و الحصول على عرض الخصم الذي سوف يوفر عليك الكثير من المال ، و يريحك من عملية تجديد الاشتراك بشكل شهري .

اذا فيجب ان تقوم بتحديد الخطة الافضل بالنسبة لك و التفكير جيداً قبل ان تقوم بانشاء موقعك الالكتروني او مدونتك على استضافة لمدة شهر .

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى