انشاء موقع الكتروني

شرح التسجيل في موقع خمسات ( 5 خطوات لإنشاء حساب في خمسات )

موقع خمسات هو احد المواقع التابعة لشركة حسوب و التي تهدف الي تطوير المحتوى العربي على الانترنت في مجال العمل الحر و بيع و شراء الخدمات المصغرة عن بعد .

يعتبر موقع خمسات هو الموقع الاول عربياً لبيع و شراء الخدمات المصغرة بسعر يبدأ من 5$ فقط مقابل الخدمة ، و يضم الموقع مجموعة واسعة من التصنيفات المختلفة للخدمات في شتى المجالات مما يوفر للشاب العربي فرصة جيدة للعمل على الانترنت و كسب المال عن طريق تقديم الخدمة التي يبرع فيها في شتى المجالات .

كما يوفر موقع خمسات لربح المال من الانترنت منصة جيدة لاصحاب الشركات الناشئة و الشركات الصغيرة لانجاز مهامهم عن طريق توظيف افراد ذو خبرة عالية و سرعه في اداء المهام مقابل مبلغ مناسب و بعيد عن التكلفة الباهظة التي يتطلبها اداء هذه المهام من قبل مختصين على ارض الواقع .

في هذا الدرس سوف نتعرف على كيفية التسجيل في موقع خمسات لربح المال من الانترنت خطوة بخطوة و بالصور التوضيحية .

شرح التسجيل في موقع خمسات لربح المال من الانترنت :

كما ذكرت في بداية المقال فان موقع خمسات هو احد المواقع الالكترونية التابعة لشركة حسوب ، لذلك فعند رغبتك في التسجيل في موقع خمسات فيجب اولاً ان نقوم بانشاء حساب حسوب الموحد و الذي يتيح لك تسجيل الدخول الي جميع المواقع الالكترونية التابعة لشركة حسوب مثل خمسات و مستقل و بعد و صور ..الخ

شرح التسجيل في موقع خمسات – الخطوة الاولى : الانتقال الي موقع خمسات :

في البداية نقوم بالانتقال الي موقع خمسات من خلال هذا الرابط و من ثم نقوم بالنقر على ( حساب جديد ) الموجودة في القائمة العلوية للموقع .

احصل على نسختك من كتاب احتراف التجارة الإلكترونية كتاب احتراف التجارة الإلكترونية

بعد ذلك سوف يتم توجيهك تلقائياً الي موقع حسوب للقيام بعملية انشاء الحساب الموحد الذي سوف نستخدمه لتسجيل الدخول الي موقع خمسات .

شرح التسجيل في موقع خمسات – مطلوبات التسجيل :

1- كتابة المعلومات الاساسية عنك في خمسات

كتابة الاسم الاول و اسم العائلة ، و ينصح هنا باضافة بياناتك الحقيقية حتى تتجنب مشاكل اغلاق الحساب فيما بعد .

2- اضافة عنوان البريد الالكتروني الذي تريد استخدامه في موقع خمسات

كتابة بريدك الالكتروني الحقيقي الذي تستخدمه بشكل مستمر في موقع خمسات ، و سوف تصلك رسالة تأكيد على هذا البريد الالكتروني .

3- كتابة كلمة مرور خاصة بموقع خمسات

كتابة كلمة مرور قوية خاصة بموقع خمسات و يجب ان تتكور من احرف انجليزية كبيرة و صغيرة و ارقام و رموز .

4- تأكيد انك لست برنامج روبوت

تأكيد انك لست برنامج روبوت عن طريق النقر على المربع المحدد في الصورة .

5- الموافقة على شروط التسجيل في موقع خمسات

التأكيد على قراءتك و موافقتك على شروط الاستخدام و سياسة الخصوصية الخاصة بشركة حسوب .

6- اتمام التسجيل في موقع خمسات

الان نقوم بالنقر على زر التسجيل في موقع خمسات .

بهذا تكون قد اكملت الخطوة الرئيسية في عملية التسجيل في موقع خمسات و سوف يتم اعادة توجيهك الي صفحة جديدة بها رسالة ترحيبية و سوف تصلك رسالة تأكيد في البريد الالكتروني و يجب ان تقوم بالنقر عليها لتفعيل الحساب الخاص بك .

بعد اتمام عملية تفعيل الحساب سوف تتم اعادة توجيهك الي موقع حسوب لتسجيل الدخول الي حسابك الجديد و من هنا يمكنك الان النقر على ايقونة موقع خمسات و اختيار اسم المستخدم الذي ترغب فيه و البدء في بيع و شراء الخدمات المصغرة من موقع خمسات .

– احرص على اختيار اسم مستخدم مناسب فلا يمكن اعادة تعيين اسم المستخدم فيما بعد .
– احرص ايضاً على عدم استخدام اي بيانات وهمية بخصوص الدولة او البريد الالكتروني الخاص بك .

شرح التسجيل في موقع خمسات – كيف يعمل الموقع :

يعمل موقع خمسات كوسيط بين البائع او مقدم الخدمة و المشتري او الشخص الذي يقوم بطلب هذه الخدمة ، حيث يقوم موقع خمسات بخصم عمولة 1$ على كل خدمة يتم تنفيذها و بيعها في الموقع ، بينما يحصل البائع على مبلغ 4$ على كل خدمة يقوم ببيعها على موقع خمسات و يحصل المشتري على الخدمة التي يحتاجها .

في حال كنت انت المشتري و ترغب مثلا في ترجمه نص من اللغة العربية الي الانجليزية و وجدت بائع على موقع خمسات يقدم هذه الخدمة ، فسوف تقوم اولاً بقراءة وصف الخدمة و في حال اعجبتك تقوم بطلب هذه الخدمة من البائع و تدفع المبلغ الذي يقوم موقع خمسات بحجزه ، و بعدها تستطيع التواصل مع البائع عن طريق الرسائل و الاتفاق معه على الخدمة و بعد ان يقوم بانجاز المطلوب ، يرسل لك البائع مثلا ملف الترجمه ، و اذا اعجبتك هذه الترجمه ، سوف يقوم البائع بارسال طلب استلام الخدمة ، و في حال وافقت انت على استلام الخدمة يقوم موقع خمسات بارسال المبلغ الي حساب البائع ، اما في حال لم تعجبك الترجمه فيمكنك طلب الغاء الخدمة و استعادة اموالك من موقع خمسات .

هذا يعني ان موقع خمسات هو الطرف الثالث بين البائع و المشتري و يقوم بحجز المال حتى يقوم البائع بانجاز ما طلب منه ، اذا انجزه بالشكل المطلوب يرسل له المال ، و اذا لم ينجزه بالشكل المطلوب يستعيد المشتري امواله كاملة كما هي .

لهذا فان موقع خمسات دائما ما ينصح المشترين و البائعين بعدم التواصل او العمل خارج اطار الموقع ، لان موقع خمسات يضمن لك حقوقك فقط في حال الالتزام بالعمل داخل الموقع و عدم الخروج عنه كأن تقوم بطلب استلام الاموال بشكل مباشر عن طريق بايبال و ليس عن طريق موقع خمسات .

بهذا اصبح موقع خمسات يمثل بيئة امنه لكل من البائع و المشتري و اصبح الكثير من الاشخاص و اصحاب الشركات الكبيرة و الصغيرة يلجئون الي شراء الخدمات التي يحتاجونها من البائعين المحترفين على موقع خمسات ، فهو يوفر لهم الوقت و الجهد و المال بالحصول على هذه الخدمات .

شرح التسجيل في موقع خمسات بالنسبة للبائعين :​

لكي تضيف خدمة جديدة و بيعها على موقع خمسات عليك اولاً انشاء حساب في موقع خمسات و ان تسجل دخولك للموقع ، ثم حرك المؤشر على اسم المستخدم الخاص بك من القائمة في الاعلى ثم قم بالنقر على ( خدمة جديدة ) .

بعد أن تضيف الخدمة ( و التأكد على عدم مخالفتها للشروط وعلى تقديمها بشكل احترافي واضح )، تصبح الخدمة قيظ المراجعة من قبل الدعم الفني في موقع خمسات حيث تتم المراجعة خلال 24 ساعة في المتوسط .

في حال لم تكن تحتوي الخدمة الخاصة بك على مخالفات لشروك موقع خمسات فسيم قبولها و تبدأ خدمتك في الظهور للمشترين في موقع خمسات و كذلك يمكنك البدأ بالترويج لها في منصات التواصل الاجتماعي او الموقع الالكتروني الخاص بك ، بينما ان كانت الخدمة تحتوي على مخالفات لشروط موقع خمسات او انها غير واضحه و لم تقم بتحديد ما ستقوم بتقديمه بالضبط مقابل 5$  حينها سيتم رفض الخدمة المقدمة و ستصلك رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك موضحة السبب الذي ادى الي رفض و حذف الخدمة و كيفية اصلاحه او تجنبه عند التقديم في المرة المقبلة .

عندما يقوم أحد العملاء بشراء خدمتك في موقع خمسات فسوف تصلك رسالة تنبيه على البريد الالكتروني تخبرك ان احدهم قد قام بطلب خدمة منك ، وستتمكن من خلال قائمة الطلبات الواردة في موقع خمسات أن تتواصل مع المشتري عبر الرسائل داخل موقع خمسات و يجب عدم طلب التواصل خارج الموقع لأي سبب من الاسباب من اجل ضمان حقوقك .

بعد أن يرسل لك المشتري تعليماته وتتفق معه على تفاصيل و سعر الخدمة ثم تقوم بتنفيذها و ترسلها له بشكل كامل و التأكد من رضاه يمكنك الضغط على زر إرسال طلب الإستلام. بعد مراجعة المشتري للخدمة يقون باستلام الخدمة ، ستصلك 4 دولار إلى حسابك على كل طلب حيث يذهب 1 دولار لموقع خمسات كعمولة ، إن أنهيت طلب بقيمة 10 دولار (خدمة أساسية + تطوير بقيمة 5$ )، ستصلك 8 دولار في رصيدك و 2 دولار هي عمولة خمسات اي ان الموقغ يأخذ عمولة 20% من اجمالي مبلغ تنفيذ الخدمة .

بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار و تتجاوز فترة تعليق الارباح و هي 14 يوماً يمكنك سحبها عبر حسابك في باي بال PayPal و سوف تصلك خلال 24 ساعة في المتوسط .

شرح التسجيل في موقع خمسات بالنسبة للمشترين :

يمكنك ايجاد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها عن طريق تصفح الصفحة الرئيسية في موقع خمسات او تصفح اقسام موقع خمسات المختلفة و مذلك باستخدم زر البحث لتجد الخدمة المطلوبة.

في حال لم تجد الخدمة التي ترغب في الحصول عليها من موقع خمسات ، يمكنك ان تقوم بطلبها مباشرة من البائعين في مجتمع خمسات من خلال كتابة و نشر طلبك في قسم الخدمات غير الموجودة ، و سوف يقوم كل من يرى في نفسه المقدرة على تنفيذ و تقديم هذه الخدمة بالتعليق على طلبك و كتابة عرضه .

اضغط على الخدمة التي تريدها لتقرأ الشرح وبعد ذلك يمكنك الضغط على زر أضف إلى سلة المشتريات من اجل شراء الخدمة او يمكنك التواصل مع البائعين اولاً من اجل الاستفسار عن الخدمة اكثر و معرفة المزيد من التفاصيل قبل الشراء . بعد الاتفاق مع البائع يمكن شراء الخدمة و الانتقال إلى سلة المشتريات وإكمال عملية الدفع.

يمكنك شراء الخدمة حسب ثمنها عن طريق حسابك في باي بال او باستخدام رصيدك في موقع خمسات إذا كنت تملكه أو عبر البطاقة الإتمانية المختلفة مثل فيزا و ماستر كارد . سوف تُضاف لكل عملية شراء عبر بايبال أو البطاقة رسوم إجرائية بنسبة 5% أو بقيمة 1$ كحد أدنى على كل طلب. هذه الرسوم تساعدنا على إدارة المنصة وعلى توفير خدمة دعم فني 24/7 ساعة .

بعد شراء الخدمة يمكنك التواصل مع البائع عبر رسائل الموقع ضمن صفحة المشتريات من اجل اعطاء التوجيهات للبائع و معرفة مقدار تقدمه في العمل و ما الي ذلك .

في حال تأخر البائع ولم يتواصل معك لفترة اطول من الزمن المقدر لانجاز الخدمة ، سيظهر لك زر إلغاء الخدمة و يمكنك الضغط عليه لالغاء الخدمة و استعادة اموالك . بعد أن تلغي الخدمة سيعود لك رصيدك إلى حسابك في خمسات بشكل مباشر .

بعد قيام البائع بتنفيذ وتسليم الخدمة يمكنك تقييمها حتى يستفيد بقية المشترين من تجربتك مع هذا البائع سواء كانت سلبية او ايجابية .

لا تقم بإستلام الطلب إلا بعد مراجعة الخدمة التي استلمتها وتأكدك من أنها مطابقة لوصف الخدمة واتفاقك مع البائع بالضبط و بالشكل الذي يرضيك .

اخطاء شائعة يجب تجنبها عند التسجيل في موقع خمسات :

  • عند بداية التسجيل في موقع خمسات يجب ان تسجل مستخدماً اسمك الحقيقي و عدم استخدام اسم مستعار او اسم الشركة الخاصة بك و ما الي ذلك من الاسماء الاخرى ، هذا يؤدي لمزيد من الثقة بك من قبل المشترين او البائعين و يجعل تجربة استخدام موقع خمسات افضل بكثير ، و كذلك في حال حصول اي مشكلة مع حسابك في موقع خمسات فسوف يساعدك استخدام اسمك الحقيقي في استعادة الوصول الي حسابك بسهولة اكبر من لو كنت تستخدم اسم مستعار او تجاري .
  • حاول تقديم خدمات مبتكرة و جديدة و غير مكررة حيث ان موقع خمسات يتيح لك امكانية بيع اي خدمة ترغب فيها ما دامت لا تخالف شروط الموقع ، و كذلك لتجنب المنافسة الشرسة في الخدمات المشهورة فيمكنك ابداع خدمة جديدة او تطوير الخدمات الموجودة و اضافة مميزات و خصائص جديدة اليها من اجل الحصول على عدد اكبر من المبيعات .
  • أكتب خدمتك باللغة العربية الفصحى و تجنب استخدام اللهجات و المصطلحات العامية و كذلك يجب ان تتجنب الأخطاء الإملائية للظهور بشكل احترافي في موقع خمسات و كسب ثقة المشترين في خدماتك .
  • أخلص وأتقن عملك وحاول مساعدة مشتري الخدمة بقدر استطاعتك و ذلك من اجل كسب المشترين كعملاء دائمين يعاودون الشراء منك مرة بعد اخرى و ليس لمرة واحدة فقط ، حيث ان معظم البائعين المميزين في موقع خمسات تجد ان لديهم عملاء ما زالو يتعاملون معهم ربما من بداية اشتراكهم في موقع خمسات و بيعهم لاول خدمة لهم .

فالمشتري يرغب في الحصول على الخدمة المطلوبة بالشكل الصحيح و الامثل ، و في حال وجد من يقدم له الخدمة بالشكل الذي يرضيه فبلا شك سوف يعاود الشراء من نفس البائع في كل مرة يرغب فيها بالحصول على هذه الخدمة .

  • قم بوضع عدد الأيام التي تكفي لتسليم الخدمة و لا تستعجل بوضع يوم واحد لخدمة قد تتطلب منك اكثر من ذلك و لا تضع أكثر من حاجة الخدمة من اجل تقديمها في وقت اقل من الوقت المحدد ، كل هذه الممارسات سوف تؤثر بشكل سلبي على حسابك في موقع خمسات ، وتابع حسابك دائما و كن على اتصال من وقت لأخر مع المشتري فإن تأخرت فوق مدة التسليم المحددة و لم تقدم عذر مقبول فلن ينتظر المشتري وسيلغي الطلب و يستعيد امواله و يضيع جهدك و وقتك الذي قضيته في تنفيذ الخدمة .
  • لا تقم بتسليم الخدمة قبل تنفيذها بشكل كامل فهذا سيؤدي لإيقاف حسابك مباشرة بواسطة ادارة موقع خمسات ، و هذا من اكبر الاخطاء التي يمكن ان تقع فيها ، حيث يجب ان تتأكد من انجاز الخدمة المطلوبة منك بشكل كامل و تقوم بعرض النتائج على المشتري و تتأكد من قبوله و رضاه التام و من ثم تقوم اخيراً بارسال طلب استلام الخدمة من المشتري كخطوة اخيرة .
  • أكتب بالتفصيل ما الذي ستقوم به في خدمتك مقابل 5$ و أجب في وصف الخدمة على جميع الأسئلة المتوقعة مثل السعر و المظة و المتطلبات ، فلن يقوم أحد بشراء خدمة مبهمة و غير واضحة و لا تشرح ما سيحصل عليه المشتري بالضبط مقابل 5$ ، ولا تنس ذكر العدد المعين و توضيح الذي ستقوم بعمله مقابل ثمن معين، مثلا” تصميم شعارين مقابل 5 دولار ، ترجمة 5 صفحات مقابل 5 دولار ، و هكذا .
  • انتبه إلى أن تعليمات المشتري لن تظهر إلا بعد طلب الخدمة ودفع المبلغ، ولن تظهر عند استعراض الخدمة في الموقع ، حيث ان المشتري يعندما يقوم بطلب خدمة منك تكون في وضع ( بانتظار التعليمات ) لذلك يجب ان تتواصل مع المشتري من صفحة شراء الخدمة من اجل الحصول على التعليمات و بمجرد ان يقوم المشتري بمراسلتك من صفحة شراء الخدمة تتحول حالة الخدمة الي ( جاري التنفيذ ) و حينها فقط يمكنك البدء في تنفيذ الخدمة المطلوبة منك .
  • لا تنسخ خدمات الآخرين فسيتم حذف الخدمة المنسوخة تماماً بواسطة ادارة موقع خمسات ، فالموقع لا يسمح بنشر الخدمات المنسوخة فإذا أعجبتك خدمة موجودة في موقع خمسات و تظن ان بامكانك تقديم هذه الخدمة فلا تقم بنسخها كما هي بل قم بصياغتها بنفسك و اضافة التطويرات المميزات التي ترى انها تنقص هذه الخدمة وحاول المنافسة مع الإتقان و الجودة و التعامل .

بهذا نكون قد انتيهنا من شرح اليوم بخصوص كيفية التسجيل في موقع خمسات لربح المال من الانترنت عن طريق بيع و شراء الخدمات المصغرة ، و سوف اقوم باضافة مقالات اخرى حول كيفية التسويق لخدماتك بالطريقة الصحيحة داخل الموقع ، و كيفية استخدام موقع خمسات من اجل تحقيق مصدر دخل ثابت من الانترنت يمكن الاعتماد عليه .

كما سوف اقوم بمشاركة تجربتي الشخصية و ارباحي من موقع خمسات فتابع معي في الدروس التالية .

اذا كان لديك اي سؤال او استفسار بخصوص كيفية التسجيل في موقع خمسات فلا تتردد و قم بطرح سؤالك في مكان التعليقات بالاسفل .

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

‫5 تعليقات

  1. ممكن اعرف بعد اذنك لو الخدمه الى بقدمها اكتر من ٥ دولار يعنى مثلا تكلفتها ١٥ دولار مايوازى ٢٤٠جيه مصرى ازاى اعلى قيمه الربح علشان مش عارفه وشكرا

    1. اهلا و سهلا بك ،،

      مبلغ 5$ هو الحد الادنى لسعر الخدمة التي يتم تقديمها على موقع خمسات ، و لكن لا يوجد حد اقصى لسعر الخدمة ، حيث تستطيع عرض خدمتك على المشتري بمبلغ اكبر من 5$ مثلا مقابل 15$ و عندك الاتفاق يمكن للمشتري تحديد المبلغ الذي يرغب في دفعه عن طريق تحديد عدد مرات شراء الخدمة .

      كذلك يمكنك اضافة تطويرات الي الخدمة الاساسية ، مثلا الخدمة بسعر 5$ بالاضافة الي تطوير بسعر 10$ يصبح الاجمالي 15$ و هكذا .

    1. يتم ارسال الارباح عن طريق بايبال فقط ، يمكنك انشاء حساب بايبال خاص بك او استخدام حساب بايبال لصديق او وسيط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى