الموقع للبيع مقابل 900$ فقط

اريد شراء الموقع
قوالب ووردبريس

قوالب ووردبريس مجانية : افضل قوالب ووردبريس مجانية 2023

هل تبحث عن افضل قوالب ووردبريس المجانية لعام 2021 ؟ اذا فقد وصلت اخيراً الي المكان المناسب ، فسوف اقوم في هذا المقال بعرض افضل 15 قالب ووردبريس مجاني للعام 2021 فتابع معي .

كما نعلم جميعاً فان اختيار القالب المناسب هو من اهم عوامل نجاح الموقع او المدونة الخاصة بك ، حيث ان القالب الذي تستخدمه يتحكم في العديد من الجوانب الخاصة باداء و مظهر الموقع مثل الالوان و الخطوط و القوائم و سرعه تحميل الصفحات و سهولة التصفح و التنقل داخل الموقع بشكل عام .

لكن يبقى السؤال الاهم هو كيفية اختيار قالب ووردبريس المناسب من بين حرفياً الاف القوالب المجانية و المدفوعة الموجودة في مستودع قوالب ووردبريس ، الامر الذي يجعل من هذه العملية امراً مزعجاً في بعض الاحيان .

لذلك في هذا المقال فسوف اقوم بتبسيط عملية اختيار قالب ووردبريس المناسب لموقعك عن طريق توضيح اهم العوامل التي يجب عليك النظر اليها عند اختيار القالب الخاص بموقعك و من ثم سوف نقوم بعرض افضل 15 قوالب ووردبريس مجانية لعام 2021 لتسهيل عملية الاختيار عليك .

قوالب ووردبريس مجانية : افضل 15 قوالب ووردبريس مجانية 2021

توجد العديد من الامور التي يجب النظر اليها و اخذها بعين الاعتبار قبل اختيار قالب ووردبريس الخاص بموقع و اهمهما ما يلي :

احصل على نسختك من كتاب احتراف التجارة الإلكترونية كتاب احتراف التجارة الإلكترونية

١- هل القالب الذي تريد استخدامه مجاني ام مدفوع ؟ حيث انه توجد العديد من قوالب ووردبريس المجانية منخفضة الجودة و تحتوي على الكثير من الاخطاء البرمجية او حتى الملفات الخبيثة التي قد تؤدي الي انهيار موقعك .

لذلك فمن الافضل دائماً ان تستثمر بعض اموالك في شراء قالب ووردبريس احترافي من احد المتاجر المشهورة مثل ThemeForest او من موقع القالب الرسمي على الانترنت .

اما ان لم تكن لديك الميزانية الكافية لشراء قالب احترافي و الذي تبلغ تكلفته في المتوست اقل من 59$ فيمكنك ان تقوم باستخدام النسخة المجانية من احد القوالب المدفوعة و الترقية الي الاصدار المدفوع فيما بعد .

احد افضل قوالب ووردبريس المجانية التي تمكنك من انشاء مدونة او موقع ووردبريس احترافي هو قالب Astra الذي اعتمد عليه في مدونة ووردبريس بالعربي .

٢- نوعية القالب ، حيث توجد انواع متعددة من قوالب ووردبريس و كل منها يتناسب مع تخصص معين للمواقع ، فنجد بعض القوالب التي تستخدم لمواقع الاخبار ، و البعض الاخر لمواقع المجلات الالكترونية ، او المدونات الرياضية و غيرها الكثير ، لذلك فمن الافضل دائماً ان تقوم باختيار قالب ووردبرسس الذي يتناسب مع تخصص موقعك او مدونتك .

٣- حجم القالب ، و التي تؤثر بدورها في سرعه تحميل صفحات موقعك ، فكلما صغر حجم القالب كلما زادت سرعه تحميل صفحات موقعك الامر الذي يؤثر بشكل ايجابي على تجربة الزائر و بالتالي ترتيب موقع ضمن نتائج البحث في غووغل .

٤- سهولة التنقل داخل الموقع ، تحتوي العديد من قوالب ووردبريس على بعض الميزات التي تساعد في زيادة تفاعل الزوار على موقعك و عرض الموضوعات المشابهة ، الاكثر شهرة ، و المنشورات الحديثة ، و غيرها من طرق عرض المقالات التي تزيد من فترة بقاء الزوار في موقعك او مدونتك و هذا ايضاً يؤثر ايجاباً على سيو موقعك و ترتيبه في نتائج البحث عن طريق زيادة زمن معدل الارتداد ( Bounce Rate ) .

قوالب ووردبريس مجانية : افضل 15 قوالب ووردبريس مجانية 2021

الان نأتي الي الجزء الثاني من شرح اليوم و هو قائمة بافضل قوالب ووردبريس المجانية لعام 2020 التي تناسب جميع انواع المواقع الالكترونية بتصميم انيق و متناسق ، فيمكنك الاختيار من بينها بما يتناسب مع طبيعة موقعك الالكتروني .

قالب ووردبريس Breviter

قالب احترافي ، انيق و متجاوب مع جميع الاجهزة ، يتيح لك انشاء مدونة ووردبريس بمواصفات عالمية تجعل من موقعك الالكتروني تحفة فنية تزيد من تفاعل الزوار مع موقعك .

قالب ووردبريس Shapely

كل ما تحتاج اليه لبناء متجرك الالكتروني بدون الحوجة الي تعلم لغات البرمجة فهو قالب انيق و عصري و سهل التعامل ، فاذا كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني باستخدام ووردبريس فهذا هو خيارك الافضل هنا .

قالب ووردبريس Venture Lite

قالب سلس و خفيف يعطي زوار مدونتك انطباع رائع و سهولة الوصول الي المحتوى الخاص بك بدون تعقيد ، كما يتميز بوجود ازرار المشاركة على منصات التواصل الاجتماعي لزيادة نسبة التفاعل مع موقعك .

قالب ووردبريس Business

قالب رائع لانشاء و ادارة موقع متجر الكتروني متكامل مع مدونة و صفحة خاصة بكل موظف على الموقع و خيارات قائمة متعددة ، يجعل من هذا القالب قالب اعمال اسم على مسمى .

قالب ووردبريس iMAX

قالب بسيط و سهل التعامل مع اتاحة التحرير مع المعاينة الحية اثناء اجراء التعديلات على القالب ، كما يتيح لك استخدام الاكواد المختصرة لاضافة المميزات الي اي مكان في القالب .

قالب ووردبريس iTek

اذا كنت تبحث عن قالب متجر الكتروني و موقع اعمال فان هذا القالب هو خيار ممتاز جدا فهو يجمع ما بين دعم الووكمرس و تصميم الموقع التجاري بصورة مميزة جدا .

قالب ووردبريس Magazine

قالب يتناسب مع مواقع المجلات الالكترونية و نشر المحتوى التفاعلي و الاخباري و القصص ، فهو قالب ذو تصميم فريد و جذاب و مصمم و زيادة نسبة التفاعل في عين الاعتبار .

قالب اخر يتناسب مع مواقع المجلات الالكترونية بالاضافة الي كونه ذو تصميم عصري يصلح لانشاء موقع لعرض الاعمال الخاصة بك في شتى المجالات خصوصاً في حال كنت تعمل في مجال العمل الحر على الانترنت و ترغب في انشاء موقع لعرض اعمالك السابقة عليه .

قالب ووردبريس Food Hunt

قالب معد خصيصاً لاصحاب المطاعم و محبي المأكولات بشتى انواعها ، حيث يتيح لك القالب امكانية عرض صور ذات جودة عالية و نشر الوصفات و صور الوجبات و المقالات الخاصة بمجال الاطعمة .

قالب ووردبريس Obsidian

قالب معد لنشر المحتوى الصوتي كالتسجيلات و البرودكاست و نشر الفيديوهات ، ايضا يتميز القالب بالبساطة و سهولة التخصيص و اضافة المميزات الي موقعك .

قالب ووردبريس Goran

قالب يتيح لك امكانية انشاء موقع الكتروني لحدث قادم او حفل او اجتماع ، فهو سهل التعامل و معد خصيصاً لهذا النوع من المواقع الالكترونية و لا يحتاج الي خبرة كبيرة لتخصيصة و جعله جاهز للعمل .

قالب ووردبريس Hueman

قالب يمتاز بجودة الصور المعروضة عليه و قوائم الاسعار و البحث داخل الموقع ، فان كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني لفندق وكالة سفريات او شركة طيران فهذا القالب مناسب بشكل جيد جداً .

قالب ووردبريس Moesia

قالب يتيح لك امكانية التعديل عليه بالكامل عن طريق السحب و الافلات و التعديل على كل قسم مم حيث المظهر و الالوان و غيرها .

قالب ووردبريس GeneratePress

قالب خفيف الحجم و معد لتصدر نتائج البحث في غووغل فهو قالب بحجم اقل من ١ غيغابيت ، سريع التحميل و سهل التخصيص  و متجاوب مع جميع الاجهزة المحمولة و اللوحية ، و يتوافق مع جميع الاضافات المعروفة مثل ووكمرس و elementor و غيرها .

قوالب ووردبريس مجانية : افضل 15 قوالب ووردبريس مجانية 2021

في الختام لجعل هذا المقال غني بالمعلومات المفيدة عن قوالب ووردبريس فيمكنك المشاركة عن طريق كتابة نبذة قصيرة عن افضل قالب ووردبريس قابلك في مكان التعليقات بالاسفل .

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى