افضل قالب ووردبريس مجاني 2020 : قالب ووردبريس مجاني يدعم اللغة العربية

افضل قالب ووردبريس مجاني 2020

هل تبحث عن افضل قالب ووردبريس مجاني في عام 2020 و يدعم اللغة العربية بشكل جيد ؟

مع وجود اكثر من 10,000 قالب ووردبريس مجاني على الانترنت قد تستغرق ايام و اسابيع او حتى اكثر للبحث من خلالها لتجد افضل قالب ووردبريس مجاني ليتناسب مع احتياجات موقعك الالكتروني او مدونتك ، لذلك لا بد لك من ايجاد طريقة مختصرة للحصول على افضل قالب ووردبريس مجاني دون الحاجة لتجربتها جميعاً صحيح ؟

لذلك في هذا الدرس سوف نتعرف على احد القوالب و الذي يعتبر احد افضل قوالب ووردبريس المجانية في العام 2020 و الذي يلاقي رواجاً كبيراً جدا ، و يزداد عدد مستخدميه يوما بعد يوم بشكل كبير .

حيث ان قالب ووردبريس الجيد يجب ان يحافظ على سرعة تحميل صفحات موقعك الالكتروني مع اعطاءه المظهر الانيق و المتجاوب مع جميع الاجهزة اللوحية ، المكتبية او المحمولة و ان يكون تصميم القالب و الالوان متناسبة مع طبيعة موقعك الالكتروني و مجال تخصصه .

و لكن قبل ان نبدأ دعنا نتعرف قليلا على اهمية و ضرورة اختيار افضل قالب لموقع ووردبرسس الخاص بك و ما هي المشاكل التي قد يتسبب لك بها استخدام قالب ذو جودة منخفضة .

توجد الكثير من قوالب ووردبريس المجانية المتاحة للتحميل من مستودع قوالب ووردبريس الرسمي و لكن ليست كلها بنفس الجودة ، حيث تجد القوالب ذات التصميم الركيك و الذي يجعل من موقعك الالكتروني او مدونتك فوضى عارمة ، الامر الذي يؤثر سلباً على تجربة المستخدم على موقعك و يؤدي الي تنفير الزوار بسرعة من موقعك و بالتالي انخفاض ترتيب الموقع في نتائج البحث على المدى الطويل .

هذا يعني انك و قبل ان تقرر شراء قالب ووردبريس جديد لموقعك ، او تقوم بقضاء وقتك في تخصيص و تعديل قالب مجاني فننصحك بقراءة هذا المقال للتعرف على النواحي التي يجب عليك الاهتمام بها  و مراعاتها عند اختيار قالب موقع ووردبريس الخاص بك .

1- قم بتحديد المميزات الرئيسية التي ترغب في وجودها في القالب :

بالطبع قبل كل شئ و قبل البدء في البحث عن قالب ووردبريس لموقعك فلا بد من ان تحدد المميزات الرئيسية التي ترغب في وجودها في القالب الخاص بموقعك ، و تحديد المميزات التي يمكنك الاستغناء عنها .

فعلى سبيل المثال اذا كان موقعك باللغة العربية فاهم ميزة يجب ان تهتم بها هي ان يكون القالب يدعم اللغة العربية و الكتابة من اليمين الي الشمال بشكل جيد ، و اذا كنت ترغب في عرض اعلانات على موقعك فيجب ان يكون القالب يحتوي على مساحات اعلانية في اماكن واضحة و مناسبة ، و هكذا تقوم بتكوين قائمة بجميع المميزات الضرورية التي لا بد من وجودها في القالب الذي ترغب في استخدامه على موقعك .

يتيح لك ووردبريس امكانية تخصيص عملية البحث عن قالب مناسب عن طريق استخدام خيارات الفلترة قبل اجراء البحث ، حيث يمكنك تحديد تخصص القالب سواء لمدونة ، لمعرض اعمال ، لمجلة الكترونية او لمتجر الكتروني ووكمرس و غيرها .

و دائما يجب الحرص على عدم الاكثار من تثبيت القوالب و تغييرها على موقعك مباشرة لأن ذلك قد يؤدي الي انهيار موقعك بالكامل و حصول الكثير من المشاكل بسبب تداخل ملفات القوالب و عدم حذفها بالكامل عند تغيير القالب .

2- تجنب استخدام قالب ووردبريس مليئ بالمميزات :

ربما ترغب في الخصول على افضل قالب ووردبريس لموقعك و تظن انه كل ما كثرت مميزات القالب كلما كان الافضل ، و لكن هذا ليس ما هو عليه الحال في معظم الاوقات ، حيث ان القالب المكتظ بالمميزات و الخصائص غير الضرورية يشكل عبئاً على موقعك الالكتروني و على الاستضافة الخاصة بك ، كما ان كثرة المميزات تشتت من انتباه الزوار و تقلل من سرعة تحميل الصفحات ، و كما نعلم جميعاً فلا احد يريد الانتظار لفترات طويلة من اجل تحميل صفحة واحدة .

3- احرص على اختيار قالب ووردبريس متجاوب مع جميع الاجهزة :

القالب المتجاوب هو القالب الذي يجعل من موقعك الالكتروني سهل الاستخدام و التصفح على جميع الاجهزة باختلاف احجامها ، حيث يقوم بعرض اصدار من موقعك يتناسب مع الجهاز الذي يتم عرضه عليه و التصفح منه ، الامر الذي اصبح ضرورة لا غنى عنها في الوقت الحالي بسبب كثرة الاجهزة التي يمكنها تصفح الانترنت و اختلاف احجامها .

مثلا عندما يقوم شخص بتصفح موقعك الالكتروني باستخدام جهاز اللابتوب يتم عرض نسخة سطح المكتبة ، بينما في حين قام شخص اخر يتصفح موقعك عن طريق الهاتف المحمول يتم عرض اصدار الهواتف المحمولة من موقعك و الذي في الغالب يحتوي على قائمة جانبية بدلاً عن شريط التنقل في اصدار سطح المكتب .

4- الاهتمام بتخصيص الوان قالب ووردبريس :

للألوان تأثير كبير في مجال التسويق الالكتروني و لها تأثير على مدى تعلق الاشخاص بموقعك و تعرفهم عليه كعلامة تجارية ، فإذا كان لموقعك مدلول معين او تخصص معين فسيكون اختيار اللون المناسب لموقع امراً حاسما في مدى نجاح الموقع .

حيث نجد ان معظم المواقع المختصة بالجمال و الموضة و الاغراض النسائية يطغى عليها استخدام اللون الزهري و المواقع الرجالية يطغى عليها اللونين الابيض و الاسود .

اما مواقع الالكترونيات فتجد انها تميل الي استخدام اللون البرتقالي و هكذا ، يوجد لون معين يتناسب مع تخصص كل موقع ، لذلك يجب ان تتعرف على اللون الذي يناسب تخصص موقعك الالكتروني و تتأكد من امكانية تغيير و تخصيص لون القالب الذي ترغب في الحصول عليه الي هذا اللون .

5- فكر في امكانية شراء قالب مدفوع :

بالرغم من وجود اكثر من عشرة الاف قالب مجاني للووردبريس ، الا انه و في حال كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني لشركة او لعلامة تجارية و ترغب في التمييز عن بقية المواقع الالكترونية و بالاخص المواقع المنافسة لك ، فانه يجب التفكير في شراء قالب مدفوع نسبة لأن القوالب المدفوعة تتيح امكانيات تخصيص لا توجد في النسخة المجانية و بذلك سوف يتميز موقعك عن معظم المواقع الاخرى التي تستخدم النسخة المجانية من القالب .

كما ان معظم القوالب المدفوعة تأني بمميزات اكبر و اداء افضل و زيادة في الامان و الحصول على دعم فني من مطور القالب ، حتى ان بعض المطورين يقدمون خدمة اجراء تعديلات مخصصة على القالب لي حال شراء النسخة المدفوعة .

اذا في حال كنت ترغب في التميز و لديك الميزانية الكافية فبلا شك الحصول على قالب مدفوع سوف يعطيك ميزة اضافة للتقدم على منافسيك و الظهور بشكل احترافي .

كذلك فإن الكثير من القوالب المجانية لا تدعم خاصية تغيير الخط ، و يقوم الموقع بعرض الخط الافتراضي لجهاز المستخدم ، اما في النسخة المدفوعة فيمكنك اختيار الخط الذي ترغب فيه و تخصيص الحجم و ما الي ذلك ، و يعتبر الخك احد اكثر العوامل التي تدل على اخترافية الموقع الالكتروني .

الان و بعد ان تعرفنا على بعض اهم الامور التي يجب مراعاتها في القالب الذي ترغب في استخدامه على موقعك الالكتروني حان الوقت لنتعرف عل  احد افضل قوالب ووردبريس المجانية و الذي يستخدمه عدد كبير من الاشخاص بناء مواقع ووردبريس احترافية ذات جودة عالية و في اقل وقت ممكن .

حيث ان هذا القالب يتميز بالعديد من المميزات التي جعلت منه يتصدر قائمة قوالب ووردبريس الاكثر تحميلاً و الافضل تقييما في فترة زمنية وجيزة جدا .

القالب الذي سوف نتعرف عليه اليوم هو قالب استرا ( Astra ) و هو قالب احترافي مجاني ، يمكنك الحصول عليه من مستودع القوالب في لوحة تحكم وودربريس ، و هو قالب خفيف الحجم يجعل من موقع الالكتروني فائق السرعة و بالرغم من ذلك فهو يتمتع بعدد كبير من المميزات التي تعطي موقعك افضل اداء .

1- قالب استرا خفيف الحجم :

يمتاز قالب استرا بالحجم الخفيف الذي يزيد من سرعة تحميل موقعك لتصل سرعة تحميل الصفحة الي اقل من ثانية واحدة ( 800ms ) و بهذا فإن زوار موقعك ليسو بحاجه الي الانتظار لفترات طويلة من اجل انتظار تحميل موقعك الالكتروني ، و كما نعلم فإن سرعه تحميل الموقع هي احد اهم العوامل التي يعتمد عليها محرك البحث جوجل لترتيب المواقع في نتائج البحث .

2- قالب استرا يمكن استخدامه لجميع انواع المواقع الالكترونية :

يمتاز قالب استرا يامكانية استخدامه لتصميم اي موقع الكتروني سواء كنت ترغب في انشاء مدونة شخصية او معرض لأعمالك او كنت ترغب في انشاء متجر الكتروني لبيع المنتجات ، فان قالب استرا يتناسب مع جميع انواع المواقع بشكل جيد جداً ، و حديثاً فقد تم اعلان دعم قالب استرا لمواقع ووكمرس و بالتالي فقد اصبح بامكان الاشخاص الذين يرغبون في انشاء متجر الكتروني الحصول على قالب استرا و تركيبه بشكل مجاني لتصميم متاجرهم في اسرع وقت ممكن ، فقالب استرا يأتي مع مجموعة واسعة من التصاميم الجاهزة التي يمكن استيرادها و من ثم التعديل عليها بما يتناسب مع طبيعة موقعك .

3- يأتي قالب استرا مع مجموعة مميزة من التصاميم الجاهزة :

يتيح لك قالب استرا امكانية الاختيار من بين مجموعة كبيرة من التصاميم الجاهزة لموقعك و استيرادها الي موقعك و من ثم التعديل عليها ، فقط تقوم بتثبيت اضافة مساعدة لقالب استرا تسمى ( Astra Starter Site ) و تفعيلها على موقعك و بعد ذلك يمكنك الوصول الي التصاميم الاحترافية المعدة مسبقاً و اختيار التصميم الذي يناسبك من بينها .

هذا الامر يوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد ، فكل ما عليك فعله للحصول على تصميم احترافي لموقعك هو اختيار التصميم و النقر على استيراد للبدء .

4- قالب استرا مجاني بالكامل :

بالرغم من وجود نسخة مدفوعة من قالب استرا الا ان المسخة المجانية تحتوي على كل المميزات الضرورية لانشاء موقع الكتروني احترافي بكل معنى الكلمة ، فهو قالب من افضل قوالب ووردبريس المجانية لعام 2020 و قد حصل على تقييمات بخمس نجوم من اكثر من 90% من المستخدمين .

و هذا يدل على ان قالب استرا هو قالب قوي جدا و انيق و يساعدك في انشاء موقعك الالكتروني بسهولة و بسرعة فهو لا يحتاج الي الكثير من التخصيص و كل التعديلات تتم من لوحة تحكم ووردبريس .

5- قالب ووردبريس استرا يدعم اللغة العربية بشكل جيد :

لقد ثمت بتجربة الكصير من قوالب ووردبريس التي تزعم انها تدعم اللغة العربية و لم اجد افضل من قالب استرا في دعم اللغة العربية و تخطيط الموقع من اليمين الي اليسار ، حيث انه قالب من افضل القوالب و تكاد تظن انه قد صمم من اجل اللغة العربية فهو يتيح لك امكانية اختيار الخط الذي ترغب فيه من بين مجموعة كبيرة جدا من الخطوط العربية و امكانية تغيير حجم الخط و سُمكه ، فان كنت ترغب في افضل قالب ووردبريس داعم للغة العربية فنصيحتي لك ان تقوم بتجربة قالب استرا و لن تندم على ذلك .

بهذا نكون قد تعرفنا على بعض مميزات قالب ووردبريس استرا الذي يعتبر احد افضل قوالب وورظبريس المجانية في الوقت الحالي ، فإن كنت ترغب في الحصول على النسخة المجانية من القالب و تجربتها فيمكنك تثبيته من لوحة تحكم ووردبريس و ان اعجبك القالب و كنت ترغب في الحصول على النسخة المدفوعة من القالب و التي لا تختلف كثيراً عن النسخة المجانية فيمكنك الحصول عليها عن طريق هذا الرابط .

هل يدعم قالب ووردبريس استرا اللغة العربية ؟

نعم ، قالب ووردبريس استرا يدعم اللغة العربية و بشكل جيد جداً و هو نفسه القالب المستخدم في هذا الموقع و الذي تقوم بتصفحه الان ، فإن كنت ترغب في الحصول على موقع الكتروني بتصميم مشابه لهذا الموقع فان قالب استرا يتيح لك هذه الفرصة فهو قالب ذو امكانيات عالية جدا و خفيف الحجم و يصلح لجميع انواع المواقع الالكترونية و بجميع احجامها ، و ان كنت ترغب في قالب احترافي فيمكنك الحصول على النسخة الكاملة من القالب في حال اعجبك و تناسب مع موقعك .

ما هي الشركة المطورة لقالب ووردبريس استرا ؟

تم تكوير قالب ووردبريس استرا بواسطة فريق التطوير في Brainstorm Force و هي شركة ناشئة مقرها في الهند ، تتكون من مجموعة من المختصين في مجال الووردبريس و يقومون باضافة التحديثات بشكل مستمر ما بين الحين و الاخر على قالب استرا لإضافة العديد من الميزات الي القالب .

كما ان الشركة تقوم بتطوير مجموعة من الاضافات للوودبريس و هي من افضل الاضافات و التي استخدم البعض منها في هذا الموقع . و هي من افضل الاضافات و ذات جودة عالية جداً و لم تواجهني اية مشاكل مع قالب استرا او الاضافات التابعة له ابداً على عكس الكثير من قوالب ووردبريس المجانية الاخرى التي لا تخلو من الاخكاء و المشاكل التي تضر بموقعك الالكتروني .

هل يمكن استخدام قالب استرا لانشاء متجر ووكمرس ؟

نعم بالطبع يمكن استخدام قالب ووردبريس استرا لإنشاء متجر ووكمرس احترافي ، حيث ان القالب يدعم الكثير من خصائص المتاجر الالكتروني و يعطيك مجموعة مميزة من التصاميم الجاهزة التي تستطيع الاختيار من بينها و تطبيقها على موقعك الالكتروني بنقرة واحدة فقط .

و حالياً يعمل فريق التطوير على اضافة العديد من المميزات الي قالب استرا من اجل ان يصبح احد افضل القوالب التي يمكنك استخدامها لأنشاء متجر الكتروني على منصة ووردبريس و ووكمرس .

الان و بعد ان وصلنا الي نهاية هذا الشرح فأرجوا ان ينال قالب استرا اعجابك و يكون عوناً لك للبدء في تصميم موقعك الالكتروني و بدء مشاورك في مجال المواقع الالكترونية مع احد افضل قوالب ووردبريس الموجودة حالياً .

اذا كان لديك اي سؤال او استفسار بخصوص كيفية الحصول على افضل قالب ووردبريس مجاني ، او كنت ترغب في معرفة المزيد حول قالب ووردبرسس استرا فلا تتردد ابداً و قم بطرح سؤالك في مكان التعليقات بالاسفل و سوف اقوم بالرد عليها .

               هل ترغب في انشاء موقع الكتروني ؟        

        تصميم مواقع ووردبريس مجاناً 1

شارك المعرفة :

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *