انشاء موقع الكتروني

انشاء بريد الكتروني احترافي بإسم موقعك مجانا ( خطوة بخطوة )

هل ترغب في انشاء بريد الكتروني احترافي لموقعك الالكتروني مثل admin@mydomain.com مجاناً ؟ تهانينا فقد وصلت الي المكان المناسب حيث سوف نتاول في هذا الشرح كيفية انشاء بريد الكتروني احترافي خطوة بخطوة بالصور .

يستخدم البريد الالكتروني الاحترافي عنوان الدومين الخاص بك بدلاً من Gmail و Yahoo التي يستخدمها معظم الاشخاص .

اذا كنت صاحب مشروع على الانترنت و ترغب في انشاء بريد الكتروني احترافي خاص بك ، او كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني و استخدام عنوان بريد الكتروني احترافي في مراسلاتك ، فتابع معي هذا الشرح حتى النهاية حيث سأقوم بشرح اكثر من طريقة لانشاء بريد الكتروني احترافي .

ما هي فوائد انشاء بريد الكتروني احترافي ؟

البريد الالكتروني الاحترافي هو الذي يستخدم عنوان الدومين الخاص بك بدلاً من عبارة Gmail او Yahoo حيث ان معظم المبتدئين في مجال العمل على الانترنت يقومون باستخدام عنوان بريد الكتروني غير احترافي مثل Gmail و Yahoo الامر الذي يؤثر سلباً في ثقة العملاء بموقعك .

نسبة لكون عنوان البريد الالكتروني التقليدي يمكن لأي شخص الحصول عليه فيصبح من الصعب على العملاء و الشركات الاخرى التعرف على ما ان كنت انت فعلاً من تقوم بالتواصل معهم عن طريق البريد الالكتروني ، حيث يمكن لاي شخص استخدام اسم شركتك لانشاء بريد الكتروني تقليدي .

اذا كنت ترغب في احتراف العمل على الانترنت و جذب العملاء و الشركات الاخرى للتعامل معك و الوثوق بجودة الخدمات التي تقدمها ، فان انشاء بريد الكتروني احترافي هو احد اهم الخطوات التي يجب عليك القيام بها بشكل فوري .

هنالك العديد من الاسباب التي قد تدفعك للانشاء عنوان بريد الكتروني احترافي لمشروعك و لكن سوف اقوم بتلخيص اهم الاسباب في النقاط التالية :

• عنوان البريد الالكتروني يعكس للعملاء و الشركات الاخرى انك شخص محل ثقة و محترف في مجالك .

• عنوان البريد الاحترافي يقوم بالتسويق لعلامتك التجارية في كل مرة تقوم فيها بارسال رسالة بريد الكتروني .

• عنوان البريد الالكتروني الاحترافي قصير و سهل الحفظ بالنسبة للعملاء .

• يقوم عنوان البريد الالكتروني بكسب ثقة العملاء و الشركات الاخرى و دفعها للتعامل معك .

اهم نقطة في الموضوع هي انك تستطيع انشاء بريد الكتروني احترافي خاص بك مجاناً مما يعني انه ليس هنالك اي مانع للحصول عليه و لا يوجد سبب مقنع يجعلك تستخدم عنوان بريد الكتروني تقليدي في موقعك .

اذا كنت ترغب في التحول من مشروع صغير الي مشروع الكتروني احترافي فيجب عليك ان تفكر في انشاء بريد الكتروني احترافي يعكس طبيعة عملك و مشروعك لكلٍ من العملاء و الشركات الاخرى .

الادوات التي تحتاج اليها من اجل انشاء بريد الكتروني احترافي :

انشاء بريد الكتروني احترافي خاص بك هو عملية مجانية و بسيطة وولا تستغرق اكثر من خمس دقائق ، و لكن في البداية و بطبيعة الحال يجب ان تمتلك موقع الكتروني و دومين خاص بك ، فلا تستطيع انشاء بريد الكتروني لموقع غير موجود .

لذلك فالخطوة الاولى هي ان تقوم بانشاء موقع الكتروني خاص بك و تحصل على دومين لموقعك .

لا يمكنك انشاء بريد الكتروني احترافي و انت لم تقم بانشاء موقعك الالكتروني بعد ، لا داعي لتصميم الموقع و تحسين مظهره في الوقت الحالي فكل ما نحتاج اليه الان هو دومين خاص بك .

اذا كنت لا تدري كيفية انشاء موقع الكتروني خاص بك كيفية الحصول على دومين لموقعك ، فقد قمت باعداد شرح كامل خطوة بخطوة بالصور لكيفية انشاء موقع الكتروني ، و يمكنك الانتقال الي الشرح و انشاء موقعك الالكتروني من هذا الرابط .

الطريقة الاولى – انشاء بريد الكتروني احترافي باستخدام لوحة تحكم الاستضافة :

اذا كنت تمتلك موقع الكتروني فهذه هي الطريقة الاسهل لانشاء بريد الكتروني احترافي خاص بك ، و هي عبارة عن طريقة مجانية تماماً باستخدام لوحة تحكم الاستضافة لديك .

اذا لم تقم بانشاء موقعك الالكتروني بعد ، فقم بالانتقال الي شرح انشاء موقع الكتروني في الاعلى و من ثم تابع معي هذا الشرح .

عندما تفكر في انشاء موقع الكتروني خاص بك فسوف تحتاج الي استضافة و دومين ، حيث يمكنك الحصول على كل منهما من موقع مختلف ، و لكن الطريقة الصحيحة و الافضل هي ان تقوم بالاشتراك في خدمة استضافة تقوم بتقديم دومين مجاني عند الاشتراك بها مثل استضافة بلوهوست المشهورة .

حيث ستحصل على الاستضافة بسعر 3.95 دولار في الشهر + دومين مجاني + خمس عناوين بريد الكتروني احترافية مجاناً .

خطوات حجز استضافة بلوهوست :

للبدء في حجز استضافة من موقع بلوهوست نقوم بالانتقال الي موقع استضافة بلوهوست الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم بإختيار خطة الإستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا الالكتروني ( خطة BASIC ) هي الاشهر و الاكثر استخداماً و تكفي لإنشاء موقع الكتروني واحد لذلك سوف نقوم بإختيارها في هذا الشرح .

ثانياً ، نقوم باختيار عنوان الدومين الذي نرغب في الحصول عليه مجاناً مع استضافة بلوهوست ، كذلك اذا كنت تمتلك عنوان دومين مسبقاً يمكنك اضافته في هذه الخطوة .

ثالثاً ، نقوم باضافة المعلومات الشخصية مثل الاسم و العنوان ، و الدولة ، و رقم الهاتف ، و البريد الالكتروني من اجل انشاء حساب جديد في الاستضافة .

رابعاً ، نقوم بتحديد مدة الاستضافة سواء كنت ترغب في الاشتراك في الاستضافة لمدة 12 شهر ، 24 شهر ، او 36 شهر ، و كلما قمت باختيار خطة الاستضافة لمدة اطول كلما حصلت على خصم اكبر .

خامساً ، نقوم بالغاء تحديد جميع الخيارات الموجودة في هذه الخطوة فهي عبارة عن خدمات اضافية لسنا بحاجة اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها من اجل تقليل تكلفة الاشتراك في الاستضافة الاجمالية .

سادساً ، نقوم باضافة معلومات بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بنا مثل رقم البطاقة ، و الرقم السري ، و تاريخ الانتهاء و أخيرا ً ، نقوم بالموافقة على شروط استضافة بلوهوست و النقر على زر SUBMIT لإتمام عملية التسجيل في استضافة بلوهوست .

تهانيا ، لقد تم الحصول على استضافة بلوهوست بنجاح ، و لقد حصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة جداً و لقد حصلنا على دومين مجاني مع الاستضافة ، و سوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على موقع الالكتروني .

هذا يعني ان موقعك الالكتروني قد اصبح جاهز الان و يمكننا الان الدخول الي لوحة التحكم و البدء في تثبيت القالب او الثيم و انشاء و تصميم متجرك الالكتروني مباشرة .

تم التسجيل في بلوهوست

بعد القيام بالاشتراك في استضافة بلوهوست و الحصول على الدومين المجاني ، ستصلك رسالة على البريد الالكتروني الخاص بك تحتوي على اسم المستخدم و كلمة المرور لتسجيل الدخول الي لوحة تحكم الاستضافة cPanel التي من خلالها تستطيع انشاء بريد الكتروني اخترافي بالطريقة التالية .

اولا ، قم بتسجيل الدخول الي لوحة تحكم الاستضافة cPanel و من الشاشة الرئيسية قم بالنقر على تبويب ” Email ” .

طريقة انشاء بريد الكتروني جديد

ثانياً ، قم باختيار الاسم الذي ترغب في الحصول عليه و اختيار اسم مستخدم و كلمة مرور لحسابك و من ثم تحديد حجم صندوق البريد الوارد و من ثم النقر على ” create account ”  و بهذا تكون قد قمت بانشاء بريد الكتروني احترافي بنجاح .

طريقة الدخول الي بريدك الالكتروني :

بعد ان قمت بانشاء بريد الكتروني احترافي ، فقد حان الوقت لتتعلم كيفية الدخول الي بريدك الوارد و ارسال و استقبال الرسائل .

اولاً ، قم بتسجيل الدخول الي لوحة تحكم الاستضافة cPanel و الانتقال الي تبويب ” Email ” و من ثم قم باختيار قسم ” Email Accounts ” لتجد قائمة بعناوين البريد الالكتروني التي قمت بانشاءها على موقعك .

ايقونة انشاء بريد الكتروني في bluehost

ثانياً ، للدخول الي البريد الخاص بك قم بالنقر على ” Access Webmail ” و سوف يتم توجيهك تلقائياً الي صندوق البريد الإلكتروني المحدد .

تم انشاء بريد الكتروني احترافي

بهذه الطريقة تستطيع ارسال و استقبال الرسائل باستخدام عنوان بريدك الالكتروني الخاص .

انت الان تمتلك بريد الكتروني احترافي يعبر عن موقعك و مشروعك على الانترنت و يمكنك ارسال و استقبال الرسائل بحرية و في الوقت الذي تشاء .

باستخدام خطة Basic  من استضافة بلوهوست تستطيع انشاء خمس عناوين بريد الكتروني مختلفة .

طريقة ربط البريد الاكتروني بتطبيقات البريد على هاتفك الجوال :

لابد انك قد لاحظت انه لكي تقوم بالرد على رسالة بريد الكتروني او ارسال رسالة جديدة فسوف يتطلب منك الامر الدخول الي لوحة تحكم الاستضافة الخاصة بك في كل مرة .

لتسهيل هذه العملية فإن استضافة بلوهوست تسمح لك بربك البريد الالكتروني الخاص بك مع اي من تطبيقات البريد الموجودة على هاتفك او جهاز الحاسوب لديك .

فقط قم بالنقر على ” Connect Device ” و سوف تجد التفاصيل اللازمة لربط بريدك مع تطبيق المراسلة المفضل لديك مثل mail و Gmail او OutLook على كل من الهاتف و الحاسوب .

اخيراً قم بالنقر على ” Set Up Mail Client ” لانهاء عملية ربط البريد مع التطبيق الذي قمت باختياره .

بهذا تكون قد انهيت عملية انشاء بريد الكتروني احترافي لموقعك بالطريقة الصحيحة و يمكنك البدء في استخدام عنوان بريدك الجديد لارسال و استقبال رسائل العمل الخاصة بك بسهولة و سرعة .

نظرة اخيرة على انشاء بريد الكتروني احترافي :

تزداد المنافسة في مجال العمل على الانترنت في شتى المجالات يوماً بعد يوم ، و كسب ثقة العملاء و الشركات الاخرى هي من اهم اولويات صاحب المشروع الالكتروني الناجح ، لذلك فيجب ان تهتم باصغر التفاصيل الني مجتمعة سوف تشكل الفارق بينك و بين الشركات و المواقع المنافسة الاخرى .

احد اهم هذه الامور التي يجب عليك الاهتمام بها هو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك ، حيث ان استخدام عنوان بريد الكتروني تقليدي في مراسلاتك الرسمية اثناء التعاملات التجارية هو امر غير محبذ ، و يدل على عدم خبرتك و يجعل العملاء و الشركات الاخرى لا تثق بجودة الخدمة التي تقدمها و بذلك فسوف تخسر الكثير من الزبائن و بالتالي الارباح .

كما رأيت في هذا الشرح فان عملية انشاء بريد الكتروني احترافي لمشروعك او موقعك هو امر في غاية البساطة و لا يستغرق اكثر من خكس دقائق و يمكن القيام به بنفسك .

اذا ففي حال كنت تفكر في انشاء موقع الكتروني جديد فقم باضافة شئ اخر الي جدول اعمالك و هو انشاء عنوان بريد الكتروني احترافي خاص بموقعك .

ايضاً ففي حال فقدت الوصول الي احد حسابات البريد الالكتروني الخاصة بك على Gmail على سبيل المثال و كنت تستخدم هذا العنوان لادارة شؤون المبيعات في شركتك او موقعك ، ماذا ستفعل في هذه الحالة ؟ مع العلم ان حسابات جيميل عادتاً ما تواجه هذه المشكلة خصوصاً و في حال استخدامها بشكل متكرر للتواصل مع عدد كبير من الاشخاص غير المضافين الي جهات الاتصال لديك .

هذا يعني ان انشاء حساب بريد الكتروني احترافي خاص للمبيعات و المعاملات الحساسة في موقعك يقوم باضافة طبقة من الحماية و الامان الي موقعك و بيانات العملاء الخاصة بك .

كما انه لا يتطلب اشتراك جديد و لا يتطلب منك سوى الحصول على دومين و استضافة و التي يمكنك الحصول عليها و على دومين مجاني من موقع بلوهوست الامر الذي يعني انك قمت بالفعل بالدفع للحصول على عنوان البريد الخاص بك ، لذلك فيجب ان تحصل على ما قمت بالدفع للحصول عليه .

الاسئلة الشائعة حول انشاء بريد الكتروني احترافي :

يعتبر انشاء بريد الكتروني احترافي من اكثر المواضيع التي تعتبر معقدة نوعاً لذلك نجد الكثير من المستخدمين يقومون بطرح بعض الاسئلة الشائعة و التي سوف نقوم بالاجابة عليها و توضيحها في الاسفل .

هل يمكن انشاء اكثر من عنوان بريد الكتروني واحد على نفس الموقع ؟

نعم ، يمكنك انشاء عدد غير محدود من عناوين البريد الالكتروني على موقعك ، و لكن في حال كنت تستخدم خطة استضافة من نوع Basic  فسوف تتمكن من انشاء 5 عناوين بريد الكتروني كحد اقصى .

هل استطيع انشاء بريد الكتروني احترافي من غير امتلاك موقع ؟

لا يمكنك انشاء بريد الكتروني احترافي في حال لم يكن لديك دومين او موقع الكتروني ، حيث يجب ان تقوم بانشاء موقع الكتروني اولاً على استضافة بلوهوست و الحصول على دومين مجاني ، او شراء دومين منفصل من شركة تسجيل نطاقات و من ثم انشاء بريد الكتروني احترافي .

ليس من الضروري ان تقوم بانشاء موقعك الالكتروني و تصميمه لكي تستخدم عنوان البريد الالكتروني ، فقط يجب ان تحصل على دومين و لوحة تحكم استضافة من نوع cPanel مثل التي تقدمها استضافة بلوهوست .

هل يمكن استخدام البريد الالكتروني الاحترافي على الموبايل ؟

نعم بالتأكيد ، يمكنك ربط البريد الالكتروني الخاص بك احد تطبيقات البريد الموجودة على هاتف المحمول مثل mail الافتراضي و Gmail و Outlook و غيرها .

ما هي الامثلة على عناوين البريد التي يمكن انشاءها على الاستضافة ؟

لا يوجد قيود على نوع البريد الذي يمكنك استخدامه ، فقط قم باختيار الاسم الذي يناسبك و هذه بعض الامثلة لكي تساعدك في الاختيار .

عنوان بريد باسمك : muhammed@domaim.com
عنوان بريد للتواصل : contact@domain.com
عنوان بريد للدعم الفني : support@domain.com
عنوان بريد لصاحب الموقع : admin@domain.com
عنوان بريد للمبيعات : sales@domain.com

هل توجد طرق اخرى لانشاء بريد اعمال الكتروني ؟

نعم بالطبع ، توجد العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها انشاء بريد اعمال الكتروني لموقعك ، احدى هذه الطرق هي عن طريق عمل تحويل للرسائل ( Email Forwarding ) و هي خدمة تقدمها معظم شركات تسجيل النطاقات المشهورة .
الطريقة الثانية و هي عن طريق الاشتراك في حزمة Google Suite للادارة الاعمال التي تقوم بانشاء بريد اعمال احترافي و لكن هذه الطريقة تختلف عما سواها بكونها خدمة مدفوعة بتكلفة 5$ في الشهر لكل حساب بريد الكتروني تقوم بالحصول عليه .
تعتبر الطريقة التي قمنا بشرحها في هذا الدرس هي الاسهل و الاقل تكلفة حيث انك كما ذكرت قد قمت بالدفع مسبقاً للحصول عليها ، عن طريق الاشتراك في خدمة الاستضافة لانشاء موقعك الالكتروني .

في هذا الدرس قد تعرفنا على كيفية انشاء بريد الكتروني احترافي لموقعك و كيفية ربط البريد مع تطبيقات الهاتف المحمول او الحاسوب ، كما تعرفنا على اهمية الحصول على عنوان بريد احترافي و خطورة استخدام عناوين البريد التقليدية على مستقبل مشروعك .

اذا كان لديك اي استفسار بخصوص كيفية انشاء بريد الكتروني احترافي لموقعك فلا تتردد و قم بطرح سؤالك في مكان التعليقات بالاسفل .

لا تنسى مشاركة الشرح مع من يهمه الامر عن طريق اختيار احد منصات التواصل الاجتماعي الموجودة مباشرة في الاسفل .

أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

‫3 تعليقات

  1. اريد البريد للاعلان او الاطلاع على جديد موقعي والتواصل مع العميل هل من المناسب استخدام contact وعمل اخر لمراسلة الشركات عبر بريد بدايته admin او اكتفي ب contact للجميع

    1. اهلا و سهلا بك ،،

      يعتمد على حسب عدد عنوانين البريد الالكتروني المتاحة لديك ، فاذا كان لديك اكثر من بريد متاح فيمكن تخصيص contact@website.com للتواصل و admin@website.com للمعاملات الاخرى .

      انا اذا كان لديك بريد واحد فقط متاح فيمكنك الاعتماد على contact لجميع التعاملات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى