انشاء موقع الكتروني

حجز دومين مجاني مدى الحياة [أفضل 3 مواقع دومين مجاني في 2024]

حجز دومين مجاني هو أمر ممكن و في هذا الشرح سوف نتعرف على كيفية و طريقة حجز دومين مجاني 2024 مدى الحياة و ما هي مميزات حجز دومين مجاني و افضل المواقع التي تقدم دومين مجاني مدى الحياة ، حيث سنتعرف على طريقة مثبتة و فعالة من أجل الحصول على دومين .com مجاني مدى الحياة لتبدأ في انشاء الموقع الالكتروني الخاص بك .

سوف نتعرف على طريقة الحصول على دومين مجاني مميز لموقعك، كما سوف نتعرف على اهم الامور التي يجب عليك مراعاتها عند اختيار الدومين الخاص بك حتى تضمن الحصول على دومين مميز و يتناسب مع طبيعة و نشاط موقعك الالكتروني .

عندما تفكر في انشاء مدونة ووردبريس خاصة بك او انشاء متجر الكتروني او كنت ترغب في بدء انشاء موقع الكتروني لمشروعك فإن احد اهم الامور التي يجب ان تفكر فيها هي الدومين او الاسم الذي سوف تطلقه على مدونتك او موقعك .

ان عنوان الدومين الخاص بك هو اكثر من عنوانك على الانترنت ، بل هو يمثل هويتك في عالم الانترنت و الوجود الالكتروني و هو الوجه العام لعلامتك التجارية او مشروعك على الإنترنت.

بالتالي فان الحصول على عنوان دومين مجاني احترافي ، مبتكر ، فريد و سهل الحفظ يلعب دوراً مهما في جلب الزوار الي موقعك الالكتروني و ارتباطهم به و تحولهم الي مشتركين مخلصين يقومون بزيارة موقعك بشكل متكرر و من حين الي اخر .

و في المقابل ، فان اختيار اسم دومين مجاني بصورة عشوائية و من غير دراسة و نظرة مستقبلية قد يكون اول خطوة تقوم بها في طريقك نحو الفشل في مجال العمل على الانترنت و انشاء مشروع الكتروني ناجح و يجلب الارباح .

لذلك فيجب ان تفكر ملياً في الدومين الذي سوف تختاره لمشروعك المقبل ، فان كنت ترغب في انشاء مشروع جاد و تريد ان تبزل عليه الجهد و الوقت ، فيجب عليك الحصول على دومين احترافي يليق بمشروعك ، يمكن ان يكلفك الحصول على دومين احترافي بعض المال ، و لكن سوف اشارك معك في هذا الدرس بعض الطرق التي سوف تمكنك من توفير المال و حجز دومين مجاني مدى الحياة .

ايضاً سوف اقوم بشرح مجموعة من النصائح التي سوف تساعدك في عملية اختيار دومين مجاني احترافي بالطريقة الصحيحة ، و تجنب الوقوع في بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الاشخاص الذين يقومون بشراء دومين لمواقهم او مدوناتهم الخاصة .

قبل البدء في شرح كيفية حجز دومين مجاني و لكي تحصل على اكبر فائدة مرجوة من هذا الدرس فيجب ان نبدأ من الصفر و نقوم بتعريف الدومين ، و معرفة الاجزاء التي يتكون منها الدومين و ما هي فائدة كل جزء من هذه الاجزاء . بعد ذلك ننتقل الي شرح الطرق التي يمكن عن طريقها حجز دومين مجاني لموقعك.

محتويات المقالة :

ما هو الدومين و ما هي فوائده :

الدومين ( Domain ) هو طريقة مبسطة تستخدم للتعبير عن عنوان الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت لتجنب التعامل مع العنوان الحقيقي للموقع و الذي يعرف لدى مطوري الويب ببروتوكول الانترنت او ( IP ) الذي يمثل اختصار لعبارة ( Internet Protocol ) ، حيث ان بروتوكول الانترنت هو العنوان الحقيقي للموقع و الذي يتعرف عليه المتصفح الخاص بك ، حيث يتكون هذا العنوان من مجموعة من الارقام التي يمكن ان يفصل بينها ببعض علامات الترقيم .

نسبة لصعوبة تذكر عنوان بروتوكول الانترنت الخاص بكل موقع ، الامر الذي يكاد يكون شبه مستحيل بالنسبة لتذكر عناوين مجموعة كبيرة من المواقع ، فقد تقرر اعتماد طريقة اسهل و عملية اكثر لتسمية و تفرقة مواقع الويب و هي عن طريق استخدام الدومين .

حيث يتكون كل دومين من بادئة ( prefix ) او نطاق فرعي مثل ( www ) ، و اسم اختياري يقوم صاحب الموقع بتحديده ، و من ثم الخاتمة مثل ( com ) .

حيث يصبح شكل الدومين الخاص بكل موقع بالشكل التالي على سبيل المثاال “Medulaby.com” و بهذه الطريقة يصبح من السهولة بمكان على مستخدمي الانترنت تذكر عناوين المواقع الالكتروني المختلفة بكل سهولة و استخدامها للوصول الي هذه المواقع .

باستخدام هذا الفهم العام فيمكنك الان التفكير في العنوان الذي سوف تطلقه على موقعك الالكتروني عن طريق التعديل على كل جزء من اجزاء الدومين بما يناسب ذوقك و احتياجات موقعك و العلامة التجارية التي ترغب في انشاءها عن طريق موقعك مستقبلاً .

لماذا يجب حجز دومين مجاني .com احترافي ؟

في احصاء تم لتسجيل 500 شركة او موقع الكتروني جديد قام عدد 495 موقع منهم باختيار الامتداد .com من اجل الدومين الخاص بهذا الموقع ، الامر الذي ان دل على شئ فانما يدل على شهرة هذا الامتداد و تفضيله بالنسبة لمعظم الاشخاص و اصحاب المواقع الالكترونية وكل من يرغب في انشاء موقع الكتروني وحجز دومين مجاني .

الدومين بامتداد .com و امتداد .net و امتداد .org و غيرها من الامتدادات المشهورة تعرف بالدومين الاحترافي او Top Level Domain و يرمز لها اختصاراً TLD اي انها الامتدادات الافضل و الاكثر شهرة و التي يفضل الاشخاص على الانترنت و في الجزء التالي من هذا الشرح سوف نتعرف على مميزات الحصول على دومين مجاني احترافي بامتداد .com و الفائدة التي سوف تعود عليك و على الموقع الالكتروني الخاص بك من امتلاك دومين مجاني من هذا النوع .

1. 46% من المواقع الالكترونية تستخدم دومين .com احترافي :

اول ظهور للدومين دوت كوم كان في العام 1985 و كان ولا يزال هو الامتداد المفضل لدى كل من يرغب في انشاء موقع الكتورني جديد ، سواء موقع شخصي او موقع لشركة جديدة ، فان كنت تخطط لانشاء موقع الكتروني و تريد حجز دومين مجاني فلا تتردد و قم بالبحث عن دومين مجاني بامتداد دوت كوم قبل ان يتم حجزه بواسطه شخص اخر لأن هذا الامتداد مطلوب جداً و المنافسة عليه عالية .

و في الوقت الحالي يوجد اكثر من 134 مليون موقع الكتروني على الانترنت يستخدم الامتداد دوت كوم مما يجعله يتصدر المرتبة الاولى كأكثر امتداد استخداما و يليه الامتداد .net بعدد 14 مليون موقع الكتروني ، و كما ترى فان الفرق شاسع جدا بين عدد المواقع في المرتبة الاولى و عددها في المرتبة الثانية .

2. معظم الناس يفترضون انك تستخدم الامتداد دوت كوم :

تخيل انك تحفظ اسم الموقع الالكتروني ولكن لست متأكد من نوع الامتداد الذي يستخدمه ، ما هو اول خيار سوف تجربه ؟ بالتأكيد سوف تقوم بتجربة اسم الموقع مع الامتداد دوت كوم ، و هذا بالضبط ما يقوم به الكثير من المستخدمين الذين يريدون الوصول الي موقعك الالكتروني ولكن ليسو متأكدين من عنوان موقعك الالكتروني .

يعود هذا الامر الي كون الامتداد دوت كوم هو الاشهر عالمياً و الذي تستخدمه اكبر الشركات على الانترنت مثل قووقل و فيسبوك و ابل و مايكروسوفت و امازون و غيرها الكثير من المواقع الالكترونية المشهورة .

كذلك كما اخبرتك قبل قليل انه في تجربة اجريت على عدد 500 موقع الكتروني جديد قام 495 منهم باختيار الامتداد دوت كوم بينما قام فقط 3 منهم باختيار .net و موقع واحد فقط قام باختيار الامتداد .org و كما تلاحظ فان جميعها من نوع TLD الاحترافي .

3. امتداد دوت كوم يكسب موقعك ثقة العملاء :

عندما ترى موقع الكتروني يستخدم امتداد الدومين دوت كوم فاول ما يتبادر الي ذهنك ان هذا الموقع هو موقع موثوق و مأسس منذ فترة طويلة و بالاخص اذا كان هذا الموقع هو عبارة عن متجر الكتروني او موقع لتقديم المعلومات في مجال معين ، فلا احد يرغب في الشراء من موقع غير موثوق او اخذ المعلومات من موقع الكتروني غير معروف و يستخدم امتداد غريب بالنسبة للمستخدمين .

هنالك الكثير من العوامل التي تساعدك في كسب ثقة الزوار و المستخدمين في موقعك الالكتروني و اول هذه العوامل هي استخدام دومين مجاني احترافي مثل الامتداد .com و غيرها من الامتدادات الاحترافية .

4. محركات البحث تفضل الدومين الاحترافي :

محركات البحث مثل قووقل ترغب في عرض افضل النتائج من مواقع موثوقة لمستخدميها الذين يقومون باجراء عمليات البحث سواءً للبحث عن معلومة او عن منتج لشراءه ، لذلك تعتبر محركات البحث ان المواقع الالكترونية التي تستخدم دومين مجاني احترافي مثل دوت كوم انها مواقع موثوقة و تقدم معلومات و منتجات ذات فائدة للمستخدم و لذلك تميل محركات البحث الي تفضيل هذه المواقع على غيرها من المواقع التي تستخدم دومين مجاني غير احترافي و تعرضها في الصفحة الاولى من نتائج البحث .

ايضاً و في حال تم عرض الموقع الذي يستخدم دومين مجاني غير احترافي في الصفحه الاولى ، فان المستخدمين الذين يبحثون في قووقل يميلون الي النقر على المواقع التي تستخدم دومين مجاني بامتداد معروف مثل دوت كوم و بالتالي يرتفع ترتيب الموقع صاحب الدومين الاحترافي و يتراجع ترتيب الموقع صاحب الدومين المجاني غير الاحترافي تدريجياً حتى يختفي من الصفحة الاولى .

عيوب حجز دومين مجاني غير احترافي :

هل ترغب في انشاء موقع الكتروني و العمل عليه بشكل جاد لربح المال او ترغب في انشاء موقع الكتروني لشركة او منظمة او حتى ترغب انشاء مدونة شخصية خاصة بك ؟ نصيحتي لك هي تجنب استخدام دومين مجاني غير احترافي بامتداد غير معروف مثل .tk و امتداد .mg و غيرها من امثلة الدومينات غير الاحترافية ، لماذا ؟

لان موقعك او مدونتك بهذا الدومين لن تحصل على زيارات من محرك البحث قووقل الذي يميل الي عدم عرض المواقع التي تستخدم دومين مجاني غير احترافي في الصفحة الاولى و بالعلم ان معظم الاشخاص ان لم يكن كلهم لا يقومون بزيارة الصفحة الثانية من نتائج البحث في قووقل ، مما يعني ان عدم ظهور موقعك في الصفحه الاولى سيؤدي الي عدم حصول موقعك على زيارات على الاطلاق ، و كذلك لن تحصل على زيارات من مواقع التواصل الاجتماعي التي دائماً ما تقوم بحظر نشر مثل هذه الروابط .

بوضع هذه الامور في الحسبان ، فان انشاء موقع او مدونة الكترونية باستخدام دومين مجاني غير احترافي في معظم الاحيانوهو مضيعة للوقت و الجهد ، فان اردت انشاء موقع او مدونة احترافية للعمل عليها بشكل جاد و على المدى الطويل فيجب ان تعمل مثل ما يقوم به جميع المواقع الناجحة على الانترنت و هو حجز دومين احترافي .

سوف نتعرف في هذا الدرس على كيفية حجز دومين مجاني دوت كوم و حجز استضافة رخيصة من اجل انشاء موقع الكتروني او مدونة احترافية باستخدام ووردبريس ، و البدء في العمل على الانترنت بالطريقة الصحيحة .

كيفية حجز دومين مجاني مع استضافة بلوهوست

للبدء في انشاء موقع الكتروني بإستخدام ووردبريس نقوم بالانتقال الي موقع استضافة بلوهوست الرسمي من هذا الرابط ( خصم خاص 65% + دومين مجاني ) و النقر على زر GET STARTED

بعد ذلك نقوم بإختيار خطة الإستضافة التي تناسب احتياجات موقعنا الالكتروني ( خطة BASIC ) هي الاشهر و الاكثر استخداماً و تكفي لإنشاء موقع الكتروني واحد لذلك سوف نقوم بإختيارها في هذا الشرح .

ثانياً ، نقوم باختيار عنوان الدومين الذي نرغب في الحصول عليه مجاناً مع استضافة بلوهوست ، كذلك اذا كنت تمتلك عنوان دومين مسبقاً يمكنك اضافته في هذه الخطوة .

ثالثاً ، نقوم باضافة المعلومات الشخصية مثل الاسم و العنوان ، و الدولة ، و رقم الهاتف ، و البريد الالكتروني من اجل انشاء حساب جديد في الاستضافة .

رابعاً ، نقوم بتحديد مدة الاستضافة سواء كنت ترغب في الاشتراك في الاستضافة لمدة 12 شهر ، 24 شهر ، او 36 شهر ، و كلما قمت باختيار خطة الاستضافة لمدة اطول كلما حصلت على خصم اكبر .

خامساً ، نقوم بالغاء تحديد جميع الخيارات الموجودة في هذه الخطوة فهي عبارة عن خدمات اضافية لسنا بحاجة اليها حالياً و يمكن الاستغناء عنها من اجل تقليل تكلفة الاشتراك في الاستضافة الاجمالية .

سادساً ، نقوم باضافة معلومات بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بنا مثل رقم البطاقة ، و الرقم السري ، و تاريخ الانتهاء و أخيرا ً ، نقوم بالموافقة على شروط استضافة بلوهوست و النقر على زر SUBMIT لإتمام عملية التسجيل في استضافة بلوهوست .

تهانيا ، لقد تم الحصول على استضافة بلوهوست بنجاح ، و لقد حصلنا على استضافة عالية الجودة بتكلفة منخفضة جداً و لقد حصلنا على دومين مجاني مع الاستضافة ، و سوف يتم تثبيت ووردبريس بشكل تلقائي على موقع الالكتروني .

تسجيل الدخول الي ووردبريس من استضافة بلوهوست



هذا يعني ان موقعك الالكتروني قد اصبح جاهز الان و يمكننا الان الدخول الي لوحة التحكم و البدء في تثبيت القالب او الثيم و انشاء و تصميم متجرك الالكتروني مباشرة .

كيفية حجز دومين مجاني مدى الحياة 2024 :

بعد ان تعرفنا على الدومين ، اجزاءه ، و فائدته ، ننتقل الي الجزء الثاني في هذا الدرس و هو كيفية حجز دومين مجانى 2021 مدى الحياة ، و استخدامه لانشاء موقع الكتروني او مدونة ، او ربطه مع مدونتك على بلوجر او احدى منصات التدوين الاخرى .

نسبة الي اختلاف رغبات المستخدمين و الذين يقومون بمتابعة هذا الدرس فسوف اقوم بتقسيم شرح الحصول على دومين مجانى مدى الحياة الي ثلاث اجزاء ، كل قسم يمثل جزئية معينة من الاشخاص .

الجزء الاول : شرح كيفية الحصول على دومين مجاني مدى الحياة 100%

الجزء الثاني : شرح كيفية الحصول على دومين مجاني مدى + استضافة رخيصة + تثبيت ووردبريس

الجزء الثالث : شرح كيفية الحصول على دومين مجاني مدى الحياة + الحصول على كوبون خاص .

اذا كانت لديك مدونة الكترونية على بلوجر ، او قمت بانشاء موقع الكتروني على استضافة مجاني و حصلت على اسم نطاق فرعي و انت الان ترغب في الحصول على دومين مجاني و ترغب في ربطه مع مدونتك او موقعك ، فيجب عليك متابعة الشرح في الجزء الاول .

اما ان كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني او مدونة الكترونية جديدة ، فانت محظوظ جداً بكونك وصلت الي هذا المكان قبل ان تبدأ في انشاء موقعك او مدونتك الالكترونية الجديدة و يجب ان تقوم بمتابعة الطريقة الثانية في الاسفل .

دومين مجاني 2024 مدى الحياة غير احترافي :

يجب ان تدرك هنا عزيزي القارئ انه ليست كل الدومينات هي عبارة عن دومينات احترافية ، حيث انها قد تتشابه في البادئة و الاسم الذي تختاره ، و لكن الفرق الجوهري بين انواع الدومين هو الجزء الاخير من الدومين او الخاتمة ( suffix ) و هي التي تحدد ما ان كان الدومين الخاص بك احترافي ام لا .

الدومين الاحترافي او الدومين من المستوى العالي ( Top Level Domain ) هو الدومين الذي ينتهي بخاتمة معروفة لدى الجميع ، مثل ( com , net, org ,xyz ) و هذا النوع من الدومين يعتبر من افضل انواع الدومينات و اشهرها ، و هو الذي تفضله محركات البحث مثل قووقل و تشطرت وجوده مجموعة من الشبكات الاعلانية مثل ادسنس لكي يتم قبول طلب اشتراك موقعك .

اما الدومين الذي يحتوي على اي نوع خاتمة اخرى فهو دومين غير احترافي ، حيث يعتبر محرك البحث قووقل المواقع الذي تستخدم نهايات مثل ( tk , in ,io , mg , nk ) مواقع غير موثوقة و نادراً ما يتم اظهارها في نتائج البحث .

لقد قمت بذكر هذه المقدمة حتى تتأكد ما ان كان الدومين الذي سوف تحصل عليه بشكل مجاني مدى الحياة يناسب الموقع الذي تود انشاءه ام لا ، فكل المواقع التي تقوم بتقديم دومين مجاني ، تقدم دومين من النوع غير الاحترافي .

اذا ففي حال كنت ترغب في الظهور في نتائج بحث قووقل ، او كنت تنوي الاشتراك في اعلانات قووقل ادسنس من خلال مدونتك او موقعك الالكتروني فلا جدوى من الحصول على دومين غير احترافي مجاناً من المواقع الكثيرة التي تقوم بتقديم هذه الخدمة .

اما ان كنت لا تزال ترغب في الحصول على دومين مجاني مدى الحياة من النوع غير الاحترافي فهذا افضل موقع يقدم لك دومين مجاني مدى الحياة .

دومين مجاني من موقع freenom :

يعتبر موقع فرينوم من اقدم المواقع التي تقوم بتقديم خدمة تسجيل النطاقات بشكل مجاني ، حيث يمكنك الحصول على عدد غير محدود من النطاقات بشكل مجاني تماماً و ربطها بحرية مع مدونتك على بلوجر او موقعك الالكتروني على الاستضافة المجانية .

في الغالب فسوف تحصل على الدومين الخاص بك لمدة عام ، و بعد انتهاء مدة العام فيمكنك اعادة تجديد الاشتراك مرة اخرى مجاناً و بدون مشاكل .

يجب ان تلاحظ هنا ان الدومين الذي يمكنك الحصول عليه بشكل مجاني من موقع فرينوم هو دومين غير احترافي بغض النظر عن الامتداد الذي سوف تختاره و لن يتم قبول الاشتراك في ادسنس او الظهور في الصفحة الاولى من نتائج بحث قووقل .

فاذا كنت تستطيع جلب زيارات الي موقعك او مدونتك من منصات التواصل الاجتماعي او تفكر في استخدام الحملات الاعلانية المدفوعة من اجل الحصول على الزيارات فسوف يكون هذا النوع من الدومين جيد بالنسبة لك و تستطيع العمل عليه بسهولة .

يتيح لك موقع فرينوم ايضاً امكانية الحصول على دومين احترافي مدفوع باستخدام نفس الحساب الذي تستخدمه لتسجيل دومين مجاني ، و لكن لا ننصح بشراء دومين احترافي من موقع فرينوم فهو ليس افضل موقع لذلك و هنالك مواقع اخرى مشهورة في مجال بيع الدومينات مثل namecheap و godaddy التي تتميز بالموثوقية و عروض  الاسعار المناسبة .

كيفية حجز دومين مجاني 2024 مدى الحياة من موقع فرينوم :

لتحصل على دومين مجاني من موقع فرينوم ، اولاً انتقل الي الموقع من هذا الرابط ، و قم بكتابة الدومين الذي ترغب في الحصول عليه في شريط البحث على سبيل المثال نقوم بكتابة ” yourdomain2017 ” باعتبار انه الاسم الذي ارغب في الحصول عليه .

حجز دومين مجاني مدى الحياة freenom

سوف يتم عرض مجموعة من الدومينات المتوفرة التي يمكنك الحصول عليها بشكل مجاني من خلال النقر على ” Get It Now ” و الانتقال الي صفحة انشاء حساب في الموقع و الحصول على الدومين .

دومين مجاني 2024 احترافي + استضافة رخيصة :

في حال كنت ترغب في انشاء موقع الكتروني او مدونة خاصة بك ، فيجب عليك معرفة بعض الامور الاساسية و هي انك في البداية تحتاج الي دومين و هو اسم او عنوان مواقع ، و تحتاج كذلك ايضاً الي استضافة و هي المكان الذي سوف يتم فيه تخزين ملفات و بيانات موقع الالكتروني على الانترنت و جعله متاح للزوار على طوال ايام العام و على مدار الساعة .

اذا فكل موقع الكتروني يحتاج الي استضافة و دومين ، و لكن الخبر الجيد انه قد و فرنا لك البحث عن افضل استضافة و افضل مكان لتسجيل دومين ، حيث ان شركة بلوهوست (BLUEHOST) و هي افضل شركة استضافة مواقع و التي يوصي بها خبراء العمل على الانترنت و اصحاب المواقع الالكترونية المشهورة و التي تعمل في هذا المجال منذ العام 1996 اي من قبل محرك البحث قووقل نفسه .

تقوم استضافة بلوهوست بتقديم عرض خاص لزوار موقع ووردبريس بالعربي و هو عبارة عن خصم 65% من سعر الاستضافة + دومين احترافي مجاناً كهدية من بلوهوست.

عند تسجيل الاشتراك في استضافة بلوهوست سوف تحصل على الدومين الاحترافي الذي ترغب فيه بشكل مجاني و ستحصل على الاستضافة بسعر  اقل من 3 دولار في الشهر ، بمعنى اقل من 48 دولار في العام .

اذا فبدلاً من ان تقوم بشراء الاستضافة بشكل منفصل من موقع اخر مقابل 7.99 دولار في الشهر ، و شراء الدومين من شركة اخرى ايضاً مقابل 14.99 دولار في العام ، فسوف توفر عليك استضافة بلوهوست الوقت و الجهد و المال .

حيث انك ستحصل على الاستضافة بتخفيص و خصم 65% و الدومين بشكل مجاني من نفس الشركة ، و التي ايضا سوف تقوم بانشاء موقعك الالكتروني بشكل تلقائي عن طريق ووردبريس بمجرد الانتهاء من عملية تسجيل الاشتراك .

دومين مجاني 2024 مدى الحياة + كوبون خاص :

تقدم بعض الشركات المشهورة في مجال تسجيل الدومينات عروض تخفيض و كوبونات حصرية في مناسبات متفرقة و اوقات متعددة في كل فترة و اخرى .

كما ذكرت في بداية هذا المقال فان اشهر موقعين لتسجيل النطاقات على مستوى العالم هما Godaddy و Namecheap حيث تقوم هذا المواقع بتقديم خدمة تسجيل النطاقات الاحترافية باسعار مغرية جداً و خصوصاً عند اشتراكك في اول مرة و شراء الدومين الاول لك من هذه المواقع .

يمكنك متابعة كل من الموقعين بشكل دوري و الاشتراك في القائمة البريدة الخاصة بهما ، حيث تقوم هذه المواقع بطرح تخفيضات ضخمة جدا و عروض مغرية جداً للحصول على دومين احترافي بسعر رمزي جدا يصل الي واحد سنت 0.01$ للدومين .

اذا كمت نرغب في الحصول على دومين من موقع Namecheap على سبيل المثال فيمكنك استخدام الكوبون ” WELCOME30 ” للحصول على خصم 30% من سعر الدومين الاساسي .

نصائح قبل حجز دومين مجاني 2024 :

تذكر يا صديقي ان الدومين الذي سوف تقوم باختياره اليوم سوف يتعرف عليه جميع زوار و مستخدمي موقعك الالكتروني ، و قد يحدد الدومين الذي سوف تختاره نجاح موقعك او فشله ، ففي حال قمت بعمل عصف ذهني جيد و توصلت الي فكرة دومين مميز ، فانت بذلك تكون قد خطوت خطوتك الاولى في طريق النجاح على الانترنت .

لذلك و من اجل مساعدتك في اختيار الدومين المناسب لموقعك بالكؤيقة الصحيحة فهذه مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستعانة بها لاختيار الاسم المناسب :

• يجب تجنب محاولة محاكاة دومين لموقع اخر ، خصوصاً و ان كان هذا الموقع منافس لك ، او في نفس مجالك ، حيث انه من الافضل دائما انشاء اسم مميز و متفرد خاص بك و التعب عليه حتى يصبح بمثابة علامة تجارية مشهورة و مميزة لك و لموقعك .

• اختيار اسم دومين قصير بقد الامكان و تجنب استخدام الاسماء الطويلة او المركبة و صعبة الحفظ و التذكر .

• تجنب استخدام الارقام و علامات الترقيم و الفاصلة في الدومين الخاص بك ، حيث انها تدل على انه دومين غير احترافي و تصعب من عملية تذكره .

• استخدام اسلوب البساطة و السهولة kiss او ( Keep It Short & Simple ) .

نظرة اخيرة حول كيفية حجز دومين مجاني 2024 مدى الحياة :

لتبدأ رحلتك في مجال التواجد و العمل على الانترنت فلا بد لك من اختيار الاسم الذي تود ان تظهر به و ان يعرفك به الزوار و المستخدمين على الانترنت ، و الذي يتمثل في اختيار الدومين الخاص بك .

قد يكون التفكير كزائر محتمل الي موقعك فكرة جيدة للحصول على فكرة حول الاسم الذي سوف تقوم باختياره ، هل ترغب في انشاء موقع يعمل في مجال الاعلانات و بالتالي تقوم باختيار اسم يجزب الزوار بشكل متكرر ، ام ترغب في انشاء موقع الكتروني يعمل في متجال التسويق فتقوم باختيار اسم يوحي بالثقة و الجودة لكثب ثقة الزوار للقيام بعمليات الشراء باطمئنان ، ام ترغب في انشاء موقع عبارة عن مجلة متخصصة في مجال معين ، ام ترغب في انشاء مدونة شخصية باسمك الخاص ؟

كل هذه الخيارات يمكن ان تتحكم في كيفية اختيارك للدومين ، و لكن نصيحتي لك هنا الا تدع التفكير في الاسم المناسب يأخذ منك الكثير من الوقت ، فقط فكر في الاسم الذي تجده مناسباً و سوف يصبح معتاداً و معروفا فيما بعد سواء بالنسبة لك او لزوار موقعك .

الاسئلة الشائعة حول كيفية حجز دومين مجاني مدى الحياة :

هل تقدم المواقع الإلكترونية دومين احترافي مجاني مدى الحياة ؟

من خلال خبرتي في هذا المجال ، فانا اعرف ان الشركة التي تقوم بتسجيل اسماء الدومينات تقوم بدفع رسوم هي في حد ذاتها للشركة الام الاصلية المسؤولة من تنظم عمليات تسجيل النطاقات في الانترنت ، اي انه اذا كانت ترغب في تقديم دومينات احترافية بشكل مجاني ، فيجب عليها شراء هذه الدومينات اولاً و من ثم توزيعها بشكل مجاني على موقعها ، فهل تظن انه هنالك شركة يمكن ان تقوم بهذا الامر ؟

ما هو الدومين الاحترافي ؟

الدومين الاحترافي او الدومين عالي المستوى هو الذي ينتهي باحد المقاطع المعروفة مثل ( com , net , org , xyz ) و هي الاكثر استخداماً من قبل اصحاب المواقع الالكترونية و المدونات ، و تعتبرها محركات البحث مثل قووقل كمواقع موثوقة .

ما هو افضل موقع يقدم دومين مجاني مدى الحياة ؟

توجد العديد من المواقع على الانترنت التي تقوم بتقديم خدمة تسجيل دومين غير احترافي بشكل مجاني تماماً و من دون اي مقابل ، و اشهر هذه المواقع هو موقع فرينوم ( freenom ) الذي يمكنك من خلاله تسجيل عدد غير محدود من النطاقات و ربطها مع موقعك بسهولة .

ما معنى ” الدومين غير متوفر ” ؟

في حال قمت بكتابة اسم دومين في موقع تسجيل نطاقات من اجل الحصول عليه و واجهتك رسالة مفادها ان الدومين الذي قمت باختياره غير متوفر ، فهذا يعني انه قد قام احد ما قبلك بالحصول على هذا الدومين و تسجيله لصالحه ، ففي هذا الحالة و ان كنت لا تزال ترغب في الحصول عليه فيمكنك التوجه الي الموقع الذي يستخدم هذا الدومين و محاولة التواصل مع صاحب الدومين من اجل الحصول عليه ، و لكن في الغالب قد يطلب منك دفع مبلغ مرتفع في المقابل ، لذلك فيجب دائما الاسراع في الحصول على الدومين الذي ترغب فيه قبل ان يقوم احد ما بتسجيله لصالحه .

ما هي الخاتمة ( Suffix ) الافضل ؟

في الغالب فان اشهر خاتمة و افضلها للمواقع و المدونات هي com و لكن في حال كنت ترغب في انشاء موقع لمؤسسة او منظمة فيمكنك اختيار org او net و لكن احرص على تجنب استخدام خاتمة غير ذلك .

في الختام اذا كان لديك اي استفسار بخصوص كيفية حجز دومين مجاني مدى الحياة او طريقة اختيار الدومين المناسب فلا تتردد و قم بطرح سؤالك في مكان التعليقات بالاسفل .

ابدأ في انشاء موقعك الالكتروني اليوم و لا تنسى ان تقوم بمشاركة هذا المقال مع من يهمه الامر فسوف تجد ازرار مشاركة الشرح في وسائل التواصل المختلفة مباشرة في الاسفل.

تقييم المقالة

التقييم الإجمالي

كيفية حجز دومين مجاني مدى الحياة

تقييم المستخدمون: 3.78 ( 8 أصوات)
أحصل على تخفيض 70% + دومين مجاني لموقعك من استضافة بلوهوست

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى